Maroom Maroom

نورة الفايز شكرا ...«التربية» تحذّر الطالبات من برامج «تلفزيون الواقع»

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
«التربية» تحذّر الطالبات من برامج «تلفزيون الواقع»

الخرج - نورا الحناكي الحياة - 29/03/09//


بعد نحو شهر من تسلمها منصبها الجديد بدأت نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز، حملة للحد من ظهور الطالبات في برامج «تلفزيون الواقع» التي يحدث فيها اختلاط. وأصدرت أخيراً تعميماً إلى الإدارات التعليمية لـ«توعية الطالبات من الظهور في برامج تلفزيونية ضمن احتفالات فيها اختلاط محرّم وممارسات تنافي الآداب العامة، ومن ذلك ما يسمى بـ«تلفزيون الواقع» الذي يبث على محطتين (تحتفظ «الحياة» باسمهما)».
وعلمت «الحياة» أن خطابات (حصلت «الحياة» على نسخة من إحداها) وجّهها مديرو التربية والتعليم في المحافظات إلى مديرات المدارس أخيراً لتوعية الطالبات بسلبية المشاركة في مثل هذه البرامج التي تتصادم مع ثوابت الدين والقيم التي يلتزم بها المجتمع السعودي.
وعزت معلمات التعميم إلى الخوف على الطالبات من الإعجاب بشخصيات فنية في برامج تلفزيون الواقع وتقمصــــهن سلوكيات اشتهر بها هواة غربيون في مجال الغناء والرقص والموسيقى وحتى المغامرة، وارتفاع نسبة مشاهدة مثل تلك البرامج من المراهقات والأطفال وتخصيص معظم وقتهن للاستمتاع بلوحاتها الاستعراضية
 

teacher2006

أبــو فهـد ..
عضو مميز
وفقها الله وبارك الله فيها

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
س

سقراط

زائر
ترك المشاكل الحقيقية والعزف على مشاكل وقضايا سخيفة ... خمسين بنت في الفصل كنهم في شبك غنم ليش ما تتكلم عنها المشكله وتحاول تحلها ... حوادث المعلمات وغيرها من القضايا

لكن صحيح ... إذا قلت الدبره إزبن الدين
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
ترك المشاكل الحقيقية والعزف على مشاكل وقضايا سخيفة ... خمسين بنت في الفصل كنهم في شبك غنم ليش ما تتكلم عنها المشكله وتحاول تحلها ... حوادث المعلمات وغيرها من القضايا

لكن صحيح ... إذا قلت الدبره إزبن الدين

غريب ما قلت
هل مشكلة اختلاط الجنسين سخيفة
هل التغرير بالطالبات من قبل استغلال بعض القنوات المشبهوهة سخيف
ثم هي تحدثت ولها خطوة في حل مشكلة حوادث المعلمات
لا بد أن تكون منصف عندما تقول رأيك
أنا هنا لست مع أو ضد ولكني أشيد بالعمل الجيد وأقول أحسن صاحبه والمسيئ لا بد من تخطئته
وياليتك توضح ما قلت ((الدبرة إزبن الدين)) لأني حقيقة لم أفهمه
 
س

سقراط

زائر
غريب ما قلت
هل مشكلة اختلاط الجنسين سخيفة
هل التغرير بالطالبات من قبل استغلال بعض القنوات المشبهوهة سخيف
ثم هي تحدثت ولها خطوة في حل مشكلة حوادث المعلمات
لا بد أن تكون منصف عندما تقول رأيك
أنا هنا لست مع أو ضد ولكني أشيد بالعمل الجيد وأقول أحسن صاحبه والمسيئ لا بد من تخطئته
وياليتك توضح ما قلت ((الدبرة إزبن الدين)) لأني حقيقة لم أفهمه

مشاكل الاختلاط وحرام وحلال وتفسير الاحلام واخراج الجن وبقية الغيبيات لها جهاتها المسؤوله عنها

الحرمة مسؤوله عن قضايا التعليم ومشاكل المدرسات والطالبات المفروض يكون هذا همها
بالنسبة للمثل هذ ا يعرفونه اهل نجد المثل يقول " إذا قلت المراجل إزبن الدين " واكثر من يستعمله حرامية المساهمات العقارية ... عساك فهمت
 

البند105

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله لولا الله ماكان سوينا شيء نوره الفايز مشكوره والموضوع مهم لكن من نحن عشان نقدر نسوي نحن مجموعه من المسحوقين المحرومين مالنا لا حول ولا قوه
 

العقدالثالث

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
[align=center]
مشاكل الاختلاط وحرام وحلال وتفسير الاحلام واخراج الجن وبقية الغيبيات لها جهاتها المسؤوله عنها

الحرمة مسؤوله عن قضايا التعليم ومشاكل المدرسات والطالبات المفروض يكون هذا همها
بالنسبة للمثل هذ ا يعرفونه اهل نجد المثل يقول " إذا قلت المراجل إزبن الدين " واكثر من يستعمله حرامية المساهمات العقارية ... عساك فهمت

يا عيني على العلم إلي في راسك
الله يشفيك ولا يبتلينا
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به
[/align]
 

الداهية

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الاخ الفاصل سقراط .
اتمنى ان تجد من ردي هذا ما تستفيد منه وتعود بفكرك الى الصواب .


مشاكل الاختلاط وحرام وحلال وتفسير الاحلام واخراج الجن وبقية الغيبيات لها جهاتها المسؤوله عنها

اين انت من التربية يا هذا ..؟!

فكيف تستقيم التربية الم يكن فيها ابراز للحلال والحرام ونهي عن المنكر وامر بالمعروف ؟
نعم هنالك جهات مختصة لها دورها ولا نغفلها ابدا ولكن ما دور المعلم والمعلمة في المجتمع ؟ وهما عماد المجتمع ولبنته الأولى !

هذا ما يسعى اليه الحداثيون من تغريب لهوية التعليم وجعل التعليم قاصرا على التدريس ودفاتر الواجبات فقط دون التدخل في الامور الاخرى .. عبثا يحاولون .!

الحرمة مسؤوله عن قضايا التعليم ومشاكل المدرسات والطالبات المفروض يكون هذا همها

الأم مدرسة اذا اعددتها *** اعددت شعبًا طيب الاعراف .

بالنسبة للمثل هذ ا يعرفونه اهل نجد المثل يقول " إذا قلت المراجل إزبن الدين " واكثر من يستعمله حرامية المساهمات العقارية ... عساك فهمت

لم اسمع بهذا المثل من قبل .. اتمنى ان تُفسره لنا لنفهمه ..!
 
س

سقراط

زائر
/quote]

المسؤول عن التربية يبدأ المشاكل من الأهم.... واهم مشاكل تعليم البنات الزحمة في الفصول وحوادث المعلمات ..

بنت الفايز تبي تعطي الشعب كم حقنة دينية تبيهم يقولون تراها مطوعة ولا يجوز نقدها وتفتك من الصجة ..
 

الداهية

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
/quote]

المسؤول عن التربية يبدأ المشاكل من الأهم.... واهم مشاكل تعليم البنات الزحمة في الفصول وحوادث المعلمات ..

بنت الفايز تبي تعطي الشعب كم حقنة دينية تبيهم يقولون تراها مطوعة ولا يجوز نقدها وتفتك من الصجة ..

بعيدًا عن المهم والاهم هو خطر وأحبت ان تُشير اليه وتنهى عنه فجزاها الله عن المسلمين كل خير .

انقول لها لا والتفتي لما هو اهم كما تراه انت ..!

انت تُشيِر الى ( بنت الفايز ) وكأنك جليس لها ترقبها ليل نهار .
وطواعتها ياخي .. الله اعلم بها ونحن ليس لنا الا الظاهر ..

اتمنى ان تأخذ النقاش بصدر رحب و ( لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ماترى )

دمت بخير وعافية
 
س

سقراط

زائر
بعيدًا عن المهم والاهم هو خطر وأحبت ان تُشير اليه وتنهى عنه فجزاها الله عن المسلمين كل خير .

انقول لها لا والتفتي لما هو اهم كما تراه انت ..!

انت تُشيِر الى ( بنت الفايز ) وكأنك جليس لها ترقبها ليل نهار .
وطواعتها ياخي .. الله اعلم بها ونحن ليس لنا الا الظاهر ..

اتمنى ان تأخذ النقاش بصدر رحب و ( لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ماترى )

دمت بخير وعافية

وضعك ميؤوس منه ...

موظف لا يهتم بأكبر مشكلة تحدث في إدارته ويركز على علوم الغيب وتفسير الأحلام .. ماذا تقول فيه سوى ترك أداء الواجب الموكل إليه ..هذا ما أتكلم عنه
 
أعلى