Maroom

Maroom

كارثة جديدة في التعليم

..محمد..

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بيني وبينك التعليم من جرف في دحديرة ...!!

يعني من سيء إلى أسواء ..... ويا قلب لا تحزن...!!

والسبب مثل هذه التخبطات ...!!

أخي الكريم .. المشكلة أنه التعليم .. أي أن التطور مطلوب ولكن يراعى فيه المجتمع والمعلم والإدارة والتكنولوجيا والمنهج والإدراك .. أمور كثيرة .. لو أن المقصود فقط التطور لأتينها بمناهج اليابان ودرسناها لأبنائنا .. ولكن يجب أن ندرك أن اليابان لها لغة تختلف عن لغتنا وطلاب يختلفون عن طلابنا ووو إلخ ..

شكرا ً لمرورك أخي ..

..محمد..

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
انا الي اعرفه ان شئ بالعالم يراد تغييره لابد ان يكون وصل مرحلة الفشل او لنقل عدم النجاح00

خلوني اضرب مثال على كرة القدم مثلا00

متى يتم تغيير اللاعب او المدرب او الخطه عندما يفشل اي واحد فيهم (واحد يقول يمكن اللا عب علشان تضييع او الراحه في التعليم هدر مالي والراحه انتداب)
الي ابغى اصله ان تغيير النظام له اهداف كثيره وجود مكاسب ماليه وبهرجه00

لان التعليم عمره ماكان في السابق فاشل ماسبب التغيير00

اللهم احرم من يحاول منع حقوقنا عنا اغلى ماعنده 00ياحي ياقيوم0

اللهم من يرى انها ليست من حقنا فاحرمه اغلى ماعنده 00ياحي ياقيوم0

أهلا ً بإبن العم ..

أخي أنا أخالفك الرأي .. التطور ليس ضروريا ً أن ينطلق من مرحلة الفشل .. ولكن التغيير هو الذي ينطلق من تلك المرحلة ..

كما أن كرة القدم .. لدينا .. فالمدرب شماعة وعذر الإدارة دوما ً ..

وأتفق معك في النقطة الأخيرة ..

شكرا ً لتواجدك ..

..محمد..

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مهزلة وانصح كل أب يخاف الله في ابنة ، أن يبتعد كل البعد عن المدارس الحكومية فوالله انها اصبحت كالسجون تحبس الطفل حتى الظهر من غير (تعليم) ، حفظوهم القراَن وعلومة ...فهذا كل العلم والادب والتربية في نظري
ودمتم سالمين...........

أخي رومللر11 .. ربما في كلامك شيء من الصحة .. ولكن ليس كل الصحة .. فكلها لها إيجابيات وسلبيات .. ويكفي من سلبيات المدارس الأهلية قوة سطوة الطلاب عموما ً,...

..محمد..

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
جميعنا سمع عن التطوير المنهجي في المملكة ..
أيضا ً الجميع يعلم أن الطالب في الصف الثالث على سبيل المثال , هو نتاج تراكم معرفي لمعلومات حصدها من مرحلتي الأول والثاني .. وأنه بناء ً على ما لديه من معلومات يستطيع إستيعاب منهج الصف الثالث .. فلو لم يدرس الأرقام والجمع لم يستطع أن يستوعب جدول الضرب .. هذه المعادلة واحد ..

المناهج الحالية سيتم تطبيقها في البداية على الصف الأول والرابع .. ثم يتم التدرج بها على الثاني والخامس .. ثم الثالث والسادس ..

هذه المعادلة إثنان ..بالتعويض من واحد في إثنان ..

نستنتج سؤال ..كيف يستطيع طالب الصف الرابع .. إستيعاب المنهج المطور دون أن يأخذ الأساسيات ومتطلبات المنهج المطور ..

ثم إنها إن كانت لديه الأساسيات والمتطلبات .. لماذا يتم تطوير مناهج الصف الأول والثاني والثالث .. ؟!
ثم إني أسأل عن الطالب الذي يتبعه ركب تطوير المناهج .. ما ذنبه .. ؟!

كطلاب الصف الرابع الآن ..فإنهم يدرسون المنهج القديم وسيتقدمون إلى الصف الخامس في العام القادم بينما سيكون منهج الصف الرابع في العام القادم مطور ومنهج الصف الخامس قديم وتقليدي ..
كما أنهم إذا قدموا إلى مرحلة المتوسط تكون مناهج المرحلة المتوسطة جميعها مطورة ..
بينما هم وبعد ثلاث سنوات من تطبيق المناهج وتعميم المناهج المطورة لن يكون لديهم أي معلومة عن المناهج المتطورة ..
ونفس الشيء ينطبق على طلاب الصف الأول الآن ..
أخيرا ً ..
أقسم بأني لو أندم على شيء في حياتي كإختياري لتخصص علمي .. وأيضا ً لم أندم على شيء بعد ذلك .. سوا بإلتحاقي بالسلك التعليمي المهترىء ..

دمتم بخير ..

معليش يا أخي عورتني عيوني من خطك عشان كذا غيرته عشان أفهم المكتوب 000

وشكرًا لك

في المرة القادمة سأكتب في العنوان يمنع معنا ً باتا ً دخول كبار السن .. :36_1_53[1]:
شكرا ً لردك الشاذ الذي لا فائدة منه .. وشكرا ً لك ..

..محمد..

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
إيش المشكلة هم كذا على طوووول
وهل يوجد قرار في الميدان التربوي أخذ من أهله.
كلها من مكاتبهم المكيفة والرايقه ...!!!
وإلا طالب صفوف الأولية يعمل معه معلمه طوووول السنه ولم يتقن مهارات الحد الأدني يسوون لجنة وينجحوه... وين راح شغل المعلم وتعبه وكيف راح ينجح في المستقبل إلا من خلال الجنة المباركة
علشان كذا خل الدرعا ترعى ولا يهمك شيء إلا راتبك وبس

كلامك سليم ولكن إذا جردتني من الدين والإنسانية سأطبقه ..
لأني يا أخي ابوالبنات .. أراعي اللي في كل هللة آخذها .. وأسعى لتحليلها .. قدر ما أستطيع ..
والدين يفرض ذلك .. والإنسانية تفرض نفس الشيء .. ففكر في معلمة بناتك إذا فكرت بذات تفكيرك ..
الراتب ليس كل شيء .. وإن كان أهم شيء ..

أعلى