Maroom Maroom

اعتماد رواتب المعلمين والمعلمات لربيع الثاني دون تحسين مستوياتهم

ابومعاذ

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اعتمدت وزارة التربية والتعليم رواتب المعلمين والمعلمات لشهر ربيع الثاني الجاري لهذا العام دون تحسين مستوياتهم للمستويات المستحقة التي ينتظرها 204 آلاف معلم ومعلمة، منذ صدور قرار تحسين مستوياتهم. وتضمنت رواتب المعلمين تنفيذ قرار تحسين مستويات الدفعات 18/21/1424 للمستويات الوظيفية التي صدر بها قرار قبل التوجيه الملكي بتحسين أوضاع المعلمين والمعلمات، والذي على أثره أرجأت "التربية" تنفيذ القرار الخاص بتحسين الدفعات، ويتيح تنفيذ القرار للمعلمين الحصول على أقرب راتب لدرجاتهم الوظيفية عقب تحسين مستوياتهم، كون "التربية" اعتمدت في آلية تنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين بالتحسين للمستويات المستحقة وعلى أقرب درجة لرواتبهم الحالية.
 

ابومعاذ

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وسط ترقب كبير ..... خلال الأيام المقبلة نقل عشرة آلاف معلم فقط في حركة النقل الخارجي لهذا

ينتظر المعلمين إعلان وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القادمة حركة النقل الخارجي بين مناطق ومحافظات المملكة ، والتي تقدم لها نحو 43500 معلم تركز أكثر من 80% من رغباتهم في النقل للمدن الرئيسة وهي مكة المكرمة والرياض وجدة والمنطقة الشرقية . وتوقعت مصادر بالوزارة نقل نحو 25% من المتقدمين أي حوالي 10 الآف معلم .
ووضعت الإدارة العامة لشئون المعلمين ضوابط وشروطًا لحركة النقل ، حيث ينقل جميع شاغلي الوظائف التعليمية سواءً كان معلماً داخل الفصل أو مكلفاً بعمل تعليمي وتربوي خارج الفصل دون النظر لنوع التكليف وفق ضوابط حركة نقل المعلمين .
وأوضحت الوزارة أن على طالب النقل الخارجي التأكد من اكتمال بياناته ودقتها ، مؤكدة على أنه لن يكون هناك عدول بعد صدور حركة النقل الخارجي نهائياً، وإنما سيتاح للمعلمين الراغبين العودة إلى مواقعهم السابقة التقدم بطلب نقل خارجي جديد يتمثل في رغبة وحيدة فقط هي موقعه السابق ويعاملون معاملة متقدمي النقل الخارجي وفق عناصر المفاضلة والاحتياج .
وطلبت وزارة التربية من الإدارات التعليمية عدم رفع طلب نقل خارجي لمن بلغ غيابه بدون عذر أكثر من عشرة أيام حتى 19 /4 /1430هـ ، ومن كان أداؤه الوظيفي للعام الحالي أقل من 70 درجة أو ما يوازيها لمحضري المختبرات وأمناء مصادر التعليم والمعلمون المفرغون لإكمال دراستهم .ويستثنى من ذلك من كان في آخر فصل دراسي والمعلمون المعارون لجهات خارج الوزارة، إلا بعد انتهاء إعارتهم أو قطعها والعودة إلى مدارسهم والمباشرة فيها والمعلمون المجازون إجازة استثنائية ، إلا إذا كانت أجازاتهم تنتهي مع عودة المعلمين بعد إجازة نهاية العام الدراسي الحالي
 
أعلى