Maroom

من السبب فيما وصل اليه حال المعلمين

ابو مروان

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
من السبب فيما وصل اليه حال المعلمين
4.jpg


يمر المعلمين والمعلمات بااسوأ وضع معيشي وعدم استقرار نفسي وحلقة أصبحت شبة مفقودة بين الوزارة ومنسوبيها حتى أصبح لسان حال المعلمين يردد ياضياع أصواتنا في المدى والريح .
ولست في هذا الوقت لأفند جملة الملفات التي تحتفظ بها الوزارة مع منسوبيها حيث أنها معروفة للقاصي والداني بدء من حركة النقل ومشاكل المباني المستأجرة والمنهج التعليمي وعدم وجوددورات تدريبية ترفع من كفأة المعلم وتجعلة يواكب المتغيرات التي تطرأ في التعليم ونقص كفأة الكوادر الأدارية التي تدير المدارس وأخيرا الدرجة الوظيفية المستحقة التي كفلها النظام للمعلم وكان للوزارة رأي آخر فيها!!!!!!!!
إذا مما سبق كيف نطالب المعلم بإنتاجية من دون وجود أي حوافز وأدوات تساعده على القيام بمهامه على أكمل وجه فعندما أطالب أي موظف بغض النظر أن يكون معلما أولا بإنتاجية لابد أن أهيئ له المناخ المناسب للعمل أما والأمور تدار بهذه الطريقة فسوف يأتي دور الاجتهادية التي قد يصيب فيها الشخص وقد يخطئ فقوة النظام هي التي تسير أمور العمل في أي دائرة أما إذا كان النظام يعاني من ثغرات فالتخبط سوف يكون السمة البارزةفية.
همسة في إذن معالي الوزير وهو على قدر من المسئولية التي وكلت إلية وزارتنا تعاني ونحن معها نعاني ارجوا منك النظر إلي حال تعليمنا بعين الحكمة والبصيرة فالأخطاء واردة لأن الذي لايخطئ هو من لايعمل وإصلاح الخطأ والوقوف على مكمن الخلل هو بداية العلاج.

ab_a14@hotmail.com
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
شكرا أبو مروان
لكن لم تذكر من الكاتب وأين نشر ذلك

وفقك الله وسدد طاك أبو مروان والكاتب كذلك
 

الفيصل1020

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
على الله , في جميع دول العالم حتى الدول الناميه والفقيره المعلمين في اول الركب والتعليم هو الأهم هنا المعلمين في آخر الركب
 

وسن الورد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ياناس ياعالم نقول نبغى حقنا في الدرجة والمستوي وسنوات الشقى الي قضيناها على بند 105 فيقولون خصم على التذاكر لا حول والا قوة الا بالله
 

الغالي

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه
لاحول ولا قوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
أعلى