Maroom

Maroom

وزير الخدمة المدنية يتميرض ويتهرب من مسائلة الشورى

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
وزير الخدمة المدنية يتملص من الشورى وقد يكون المعلمون السبب ...

“الشورى” يناقش وضع 180 ألف وظيفة شاغرة في غياب الوزير


الخميس, 4 يونيو 2009


سهل حمزة - الرياض



يناقش مجلس الشورى يوم الاحد المقبل التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 28 - 1429 والذي اوصت عليه لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس بسرعة إشغال الوظائف المطلوب إشغالها من قبل الجهات الحكومية والتي تقدر بأكثر من (180) ألف وظيفة شاغرة ، حيث يناقش المجلس التقرير في غياب وزير الخدمة المدنية محمد الفايز الذي اجل زيارته المرتقبة لمجلس الشورى والتي كان مقررا ان يلتقي خلالها بأعضاء المجلس الاحد المقبل . واوضح مدير الاعلام والنشر بالمجلس الدكتور محمد المهنا ان وزير الخدمة المدنية طلب تأجيل زيارته نظرا لظروف خاصة وأضاف انه سيتم تحديد موعد جديد مع الوزير للرد على بعض استفسارات أعضاء الشورى حول أداء الوزارة . ويتطرق المجلس لدى مناقشته للتقرير الى توصية اخرى للجنة بضرورة تضمين التقارير السنوية للوزارة المشكلات التي يعاني منها الموظفون في المجالات المختلفة مثل التجميد الوظيفي وتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، ودعت اللجنة في توصيتها الثالثة إلى وضع آلية محددة لمعالجة مشكلة قصور بيانات الوظائف والموظفين وعدم توافرها لدى الوزارة . كما سيصوت المجلس في جلسته المقبلة على التقريرين السنويين لمصلحة الجمارك للعامين الماليين 1426/1427هـ - 1427/1428هـ والمقدم من اللجنة المالية ويناقش طلب انضمام المملكة العربية السعودية إلى معاهدة التعاون في شأن البراءات المقدمة من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي ، ويناقش والتقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1427/1428هـ .
 

ابوثامر

مشرف سابق
عضو ملتقى المعلمين
وزير الخدمة يعتذر للشورى عن حضور جلسة الأحد بحجة «الظروف الصحية»

الرياض - عبدالسلام البلوي:
«لظروفه الصحية» اعتذر وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز عن حضور جلسة الشورى المخصصة لمناقشة أداء وزارته والمعوقات التي تواجهها وانجازاتها والتي كان من المقرر عقدها الأحد المقبل، وقال مصدر بالشورى أن الوزير اعتذر بحجة «الظروف الصحية» إلا أن ذلك لا يعني عدم حضوره للمجلس لكن لم يتم تحديد الموعد الجديد. من ناحية أخرى، رفضت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بالمجلس المشروع المقترح لإصدار نظام للزي الوطني السعودي والمقدم من قبل عشرة أعضاء وأوصت اللجنة بعدم ملاءمة دراسته، فيما كان أصحاب المقترح قد برروا مقترحهم باستمرار مشاركة المملكة في المحافل الدولية ومكانتها على المستوى الإقليمي والإسلامي والعالمي، وما لاحظوه على حد قولهم من تباين زي بعض الوفود في المناسبات الخارجية وظهور بعض المسؤولين والمسؤولات في وسائل الإعلام وفي المناسبات الرسمية الداخلية بمظهر لا يعكس الهوية الوطنية لهذا الوطن، وكذلك عدم التزام بعض المواطنين بالزي الوطني في الأماكن العامة وعند مراجعتهم للجهات الرسمية، إضافة إلى الرغبة في تطوير القرارات الصادرة بشأن الزي الرسمي وتفعيلها.
من ناحية أخرى يصوت المجلس على توصيات اللجان ويناقش التوصيات الإضافية على عدد من التقارير لبعض الجهات الحكومية أهمها وزارة العدل ومصلحة الجمارك، كما يفتح المجال أمام الأعضاء لمناقشة تقرير وزارة الخدمة المدنية وتقرير هيئة الرقابة والتحقيق.
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
ياريت يتم تعديل الخطأ في العنوان من ( يتكلص ) إلى ( يتملص )

للمشرفين مع التحية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

اشرف شيخ

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
صباح الخير للجميع

الصراحة .......لا احد يعطي مجلس الشورى اكبر من حجمه .......بالعربي صرف لهم اشكل

والله اني كنت في يوم من الايام اعتقد ان مجلس الشورى له كلمة في مجتمعنا لكن بعد ما دخلنا في معمعة قضيتنا .....والله اني عرفت أشياء كثير....

وأقولها بكل صراحة ...مجلس الشورى أصغر من أن يخاف منه أي وزير
 

صمت الأماكن

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
بعد ما وافق على الظلم هو و العساف
يتهرب من مجلس الشورى
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

cocarasha

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عساة ما يقوم سواء كان صادق ولا كذاب؟؟
وهو بس خايف من التعليقات الاعلامية عليه اذا كشفوا اعماله؟؟
ولا مجلس الشورى لا يحل ولا يربط؟؟
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
خاف أن يكون مصيره مثل استجواب وزير الكهرباء
الذي جاءته اغماءة في منتصف اللقاء فأخذ استراحة 45 دقيقة وأكمل اللقاء
وشكله علم أن هناك أسئلة من أعضاء جريئين ولكن كان الإعتذار سريعا ...
ههههههه
 
أعلى