Maroom

Maroom

تحسين مستوى المعلمين المباشرين حتى 6/6 لدفعة 1421هـ

بدر البلوي

تربوي - دعم فني سابق
البقية تشكو التمييز وتلجأ للمظالم

مشعل حسن الحربي - جدة
في خطوة تمهد لنقلهم الى المستوى الرابع اصدرت وزارة التربية والتعليم تعميماً لجميع اداراتها بالمناطق للتحقق من صحة بيانات المعلمين المباشرين من تاريخ 1421/1/1 وحتى 1421/6/6. وطلبت الوزارة من الادارات التأكد من صحة المباشرة واستحقاقهم للمستوى الرابع, وأن يكون الجميع على رأس العمل ولم يصدر بحقهم ما يمنع نقلهم مثل كف اليد, طي القيد, النقل وغيره. ومن جانبهم قال المعلمون: الذين يمثلون بقية الدفعة المباشرة ذلك العام بدءاً بتاريخ 6/7 وما بعده, انهم قاموا بتوجيه خطابات استفسار للوزارة عن هذه الآلية التي تم اتباعها مع دفعتهم مبدين استغرابهم ان يشمل التحسين جزءا من الدفعة ويترك البقية. وقالوا انهم بصدد رفع دعوى قضائية في المحكمة الادارية (ديوان المظالم) بحال إذا كان رد الوزارة لم يأت وفق تطلعاتهم, وقالوا انهم بعثوا خطابات مشابهة لوزارة الخدمة المدنية, وذلك تمشيا مع قواعد المرافعات الشرعية قبل احالة القضية للمظالم.
الرقم الصعب
ومن جهته قال المعلم عبدالخالق الغامدي, ان تاريخ مباشرتنا في 1421/6/7 وتم تأخير تحسيننا قبل ثلاث سنوات الى المستوى الثالث, مبدياً استغرابه ان يتم تحسين كامل دفعة 1420هـ وكامل دفعة 1423 هـ فيما يتم تجزئة تحسين مستوى دفعتهم المباشرة في 1421هـ.
وقال اننا نطالب في حال تأخير تحسين مستوانا عن زملائنا باحتساب الفروقات لنا التجزئة اسوة ببقية الدفعات وان مثل هذه التجربة ستجعل رواتب الدفعة الواحدة متباينة ومختلفة عن بقية الدفعات.
سنتوجه للمظالم
ومن جهته قال المعلم محمد عقران, انه كان ينبغي على الوزارة ان توفر جميع الوظائف لهذه الدفعة لا سيما وانها تستحق المستوى الرابع والخامس منذ تسع سنوات مضت, واننا نستغرب هذا الاجراء الحالي.
واضاف التخوف الان ان يتكرر سيناريو تحسين المستوى الثالث والذي تم قبل نحو ثلاث سنوات, حيث لم يتم منحنا فروقات مالية تعوضنا عن الفترة التي بقينا خلالها بدون تحسين في حين ان جزءا من الدفعة تحسنت للثالث حينها قبل فترة طويلة مشيراً الى ان اعدادهم خطابات تظلم لوزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم وذلك حسب نظام المرافعات الشرعية وبحال كان ردهم سلبياً او لم يردوا علينا فسيتم تسجيل القضية بديوان المظالم مطلع شهر جمادى الآخرة القادم. مفيدا ان دفعتهم تعرضت للتمييز في التخصصات حينما تم تعيين بعضهم على وظائف رسمية والبعض على وظائف بند غير محتسبة المدة.


عكاظ
14-5-1429هـ
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20080519/Con20080519196170.htm
 
أعلى