Maroom

Maroom

تباين في رواتب معلمات محو الأمية و"التربية" تعد بصرف المتأخرات

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
تباين في رواتب معلمات محو الأمية و"التربية" تعد بصرف المتأخرات
الجمعة 2 شعبان 1430 ـ 24 يوليو 2009 العدد 3220 ـ السنة التاسعة
الرياض: محمد آل ماطر
فوجئ عدد من معلمات محو الأمية المسائية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، بتفاوت رواتبهن لشهر رجب المنصرم، حيث اعتمدت بعض إدارات برامج محو الأمية بمناطق تعليمية، صرف الراتب الشهري كاملاً، بينما صرفت إدارات أخرى نصف الراتب الشهري للمعلمة.
وأوضحت المديرة العامة لبرامج محو الأمية بوزارة التربية والتعليم فوزية الصقر لـ"الوطن"، أن من تم صرف نصف مرتباتهن لشهر رجب سوف يصرف لهن المتبقي لاحقاً، مبينة أن هناك بعض التأخير في توقيع العقود الجديدة، مما جعل الشؤون المالية في إدارات تعليمية ببعض المناطق تحتاج إلى الوقت لإدراج أسماء المعلمات وإعداد مسيرات الرواتب الشهرية لهن، مؤكدة أن معلمات محو الأمية المسائية أو العاملات في مشروع مجتمع بلا أمية سوف يستمر صرف مكافأتهن طوال العام بما في ذلك فترة الإجازة الصيفية.
وأكد عدد من معلمات محو الأمية المسائية لـ "الوطن" أنهن وقعن عقد في شهر ذي الحجة عام 1429هـ، وتم تجديد عقودهن اعتبارا من 15/7/1430هـ، وبالتالي فإن من حقهن الحصول على راتبهن الشهري لشهر رجب المنصرم كاملاً أسوة بزميلاتهن في المناطق الأخرى.
وعلمت "الوطن" أن من المناطق والمحافظات التعليمية التي صرف فيها نصف راتب معلمات محو الأمية لشهر رجب ناقصاً هي "شقراء، الرياض، عسير جازان، المدينة المنورة، حائل، الخرج، القنفذة، حفر الباطن، نجران، الباحة"، بينما صرفت كاملة في "الطائف، جدة، تبوك، الحدود الشمالية، الرس بريدة، مكة المكرمة، بيشة، المجمعة".
وأرسلت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنات" عقود جميع المعلمات اللاتي شملهن تجديد العقود بالمنطقة للعام الدراسي 1430/1431هـ لمكاتب التربية والتعليم الفرعية وشمل تجديد العقود 1459 معلمة , و243 عقداً للمستخدمين والمستخدمات.
 
أعلى