للتنويه ...أخطاء في كتاب «التربية الإسلامية»

بدر البلوي

إدارة المنتدى
إدارة الموقع
اكتشف الطالب أحمد السهلي بالصف الأول متوسط بمدرسة الامام نافع الليثي لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المهد خطأ في كتاب التفسير وذلك بسقوط البسملة من سورتي الانشقاق صفحة 53 والفجر صفحة 73. وذكر معلم المادة عبدالعزيز الحربي ان اللجان المتخصصة لم تتدارك هذا الخطأ في طبعة العام الدراسي الحالي لأنه كان موجوداً في طبعة العام الماضي واكتفت بتغيير الطبعة ورقمها وتاريخها واعادة طبعها وتوزيعها. وعلى صعيد ذي صلة كشف معلم التربية الاسلامية بابتدائية ومتوسطة بالحليس بحداد بني مالك جنوب الطائف يوسف المالكي عن جملة اخطاء في منهج التربية الاسلامية لمواد الفقه والتفسير والتجويد للصف الأول المتوسط والصف الخامس الابتدائي. وتشمل اخطاء فقه المتوسط درس التيميم كلمة (اليتمم) بدلاً من التيمم في عبارة «اذ حصل اي ناقض من نواقض الوضوء المتقدمة بطل اليتمم» في صفحة 45 وكذا الخرج بدلاً من الخروج في عبارة «الخرج إليهامبكراً» صفحة 63 وفي كتاب التفسير ورد في صفحة 47 «قال أسطير الأولين» والصواب أساطير.
اما في مادة التجويد للصف الخامس ابتدائي فقد ورد في درس الاظهار عبارة «من حميم» صفحة 142 والصواب نار حامية لأنه المطلوب مثال على التنوين وليس على النون..
كما ورد في درس الادغام عبارة «طاعة وقول» صفحة 148 والصواب من ورائهم محيط والخطأ «المطلوب مثال على النون وليس التنوين» وفي درس الاخفاء صفحة 158 وفي عبارة «صعيداً زلقا» الصواب هو «نعمة تجزى».
يذكر ان الاختبارات النصفية للطلاب والطالبات ستبدأ يوم السبت القادم.
 

الأثربي07

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حفظك الله ووفقك
وهناك خطأ مطبعي حيث كتبت على ( علي ) في كتاب التفسير الأول المتوسط الفصل الثاني
 
أعلى