Maroom

Maroom

إتقان "الكمبيوتر" شرط أساسي للقبول في الوظائف التعليمية

أبو فيصل السبيعي

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة

د. عبدالله بن عبيد

كتب - علي الحضان:
شدد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية د. عبدالله المقبل على عدم السماح للمتقدمين للوظائف التعليمية إلا لمن يتقن مهارة الحاسب الآلي كشرط اساسي لدخول المقابلة الشخصية السنة القادمة.
وقال الدكتور المقبل ان اجادة الحاسب الآلي من المهارات الاساسية التي يطالب بها المعلمون المتقدمون من خلال المقابلات الشخصية التي تمت خلال المناطق الخمس لقياس هذه المهارات ولكن قياس مبدئي هذه السنة وفي السنة القادمة سيكون هناك نوع من الاختبارات التي تقيس هذه المهارات. وشدد المقبل على عدم السماح لأي متقدم لوظيفة التعليم إلا للذين يتقنون مهارة الحاسب والتعامل معه لأننا في عصر الحاسب وفي عصر التقنية فلا يجوز ان يدخل المدارس من لا يجيد هذه التقنية.

وعن اهمية الملتقى للتعليم الالكتروني في وزارة التربية والتعليم قال المقبل: ان المملكة من الدول التي لها مشاركات رائدة في هذا المجال ونحن نسير في خطوات جيدة ومتميزة من خلال توفير البيئة الالكترونية لهذا التعليم من خلال تدريب المعلمين والطلاب .وبين أن وجود الحاسب الآلي بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة كان لمحو أمية الحاسب الآلي لدى المعلمين في المدارس وكل ذلك يهدف إلى وجود بيئة مناسبة لهذا التعليم الالكتروني. وقال ان بيئة المدارس تختلف من بيئة الى اخرى فهناك المدرسة الحكومية والمدرسة المستأجرة وحتى المدارس الحكومية بيئتها تختلف فنحن نحاول أن نوفر البيئة التقنية المتكاملة في جميع المدارس التي تتوفر فيها المساحات وتوفر التدريب للمعلمين.
 

رتانيا

مشرفة سابقة
عضو ملتقى المعلمين
وشدد المقبل على عدم السماح لأي متقدم لوظيفة التعليم إلا للذين يتقنون مهارة الحاسب والتعامل معه لأننا في عصر الحاسب وفي عصر التقنية فلا يجوز ان يدخل المدارس من لا يجيد هذه التقنية

صح النوم ياوزاره,,,

المفروض هذا القرار عملوه من زماااااااااااان,,,خصوصاً في تعليم البنات,,,

الله يعطيك العافية ,,, عساف,,,
 

بدر البلوي

تربوي - دعم فني سابق
صراحه انا مع القرار 100%

الان الحاسب جزء من يوميات المعلم لا غنى عنه

تسلم اخوى عساف الخيل على الخبر
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
يتقن مهارة الحاسب الآلي.
هذا شي جيد ولكن يجب ان يحدد مفهوم الاتقان . حتى يعرف الجميع المطلوب على وجه الدقة هل هو التعامل مع الحاسب من حيث الكتابة والتحرير والامور البسيطة . او اكبر من هذا .ولماذا لا يكون في المطلب الجامعي .بدل بعض المواد التي فائدتها محدودة . مشكور عساف الخيل
 
أعلى