Maroom

Maroom

بعثها لهم من هاتفه الخاص الأربعاء ... المليص يمنح مديري التعليم حرية تحديد إجازة «الصفوف ا

!¤~`][الشامخ][`~¤!

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
الرياض (سبق) :
منح نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص مديري التعليم في جميع مناطق السعودية، «الحرية الكاملة» في تحديد موعد إجازة طلاب الصفوف الخمسة الأولى من المرحلة الابتدائية.
لكن الغريب، أن قرار «إعطاء الصلاحيات» لم يأتِ عبر تعميمٍ وزّع على الإدارات التعليمية، بل عن طريق «رسالة جوال» قام بإرسالها المليص من «جواله الخاص» إلى «جوالات» مديري الإدارات التعليمية للبنين.

جاء ذلك في خبر بثته جريدة «الحياة» اليوم الجمعة ، وذكرت أن المليص اشترط شرطاً وحيداً في رسالته، التي بعثها لمديري تعليم البنين أول من أمس (الأربعاء) هو «أن تكون الإجازة مربوطة باستكمال المناهج الدراسية للمراحل الخمس الأولى الابتدائية». وفعلاً، بدأ عدد من مديري التعليم في التشاور مع منسوبيهم من المشرفين التربويين للنظر في منح الطلاب مع معلميهم من الصفوف الأولية الإجازة من عدمها وفق الأنظمة الخاصة بالمعلمين.

وتأتي هذه الإجازة بعد «فوضى» شهدها قطاع التعليم خلال الأسابيع الماضية، نتيجة لتمديد دراسة طلاب الصفوف الخمسة الأولى من المرحلة الابتدائية، لتتزامن مع اختبارات بقية المراحل الدراسية.
ووقعت إدارات التربية والتعليم في «حرج شديد»، بعد عجزها عن تفريغ معلمي الابتدائية لمساندة المرحلتين المتوسطة والثانوية، للقيام بمهمة عمليات المراقبة والإشراف على الطلاب أثناء اختباراتهم كما هو معتاد كل عام، نتيجة لارتباطهم بحصص دراسية فرضتها الوزارة عليهم بعد تمديد أسابيع الدراسة.

وكان أولياء الأمور أبدوا تذمرهم من قرار تمديد الوزارة، بسبب خروج طلاب الصف السادس الابتدائي والمرحلتين المتوسطة والثانوية مباشرة بعد الاختبارات، بينما أبناؤهم الصغار يستمرون في الدراسة حتى الساعة الواحدة ظهراً، الأمر الذي قد يعرضهم لمضايقات، إضافة إلى انقسام الأسرة بين متابعة أبنائها الكبار في اختبارات، وطلابها الصغار الذين يدرسون.

في حين لم يصدر من نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد المشاري آل سعود قرار بشأن منح الصلاحية لمديري تعليم البنات بتحديد أسابيع الإجازة. إلا أن الناطق الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله، أوضح أن الوزارة وضعت التقويم الدراسي لمدة 10 أعوام مقبلة، وطرحته للجميع وحددت فيه أسابيع الدراسة لكل فصل دراسي، لافتاً إلى أن تحديد نهاية الدراسة من صلاحيات مديري التعليم سواء البنين أو البنات، منوهاً إلى أن الدراسة لطلاب الصفوف الخمسة الأولى تعتمد على إتقان المهارات بعكس المراحل الدراسية الأخرى المحددة باختبارات نهائية، ما يجعل نهاية الدراسة مقترنة بإتقان المهارة المطلوبة في مفردات المقررات الدراسية
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
يا جماعه واضح قرار يوقعهم في تعارض مع النظام افهموها يا مدراء التعليم مشوها من غير قرار رسمي لا تعقدون الموضوع ما يحتاج كل هذه التعقيد
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
حسمت الجدل واشترطت إنهاء المقررات واستخراج النتائج
التربية تمنح مديريها صلاحية تحديد إجازة الصفوف الأولية

الوطن: أبها

أخيرا حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل الدائر منذ أيام حول استمرار دراسة الصفوف الأولية أثناء فترة الاختبارات، موكلة الأمر إلى مديري المناطق والمحافظات ليقرروا استمرار الدراسة من عدمه "حسب المصلحة العامة وما تراه كل إدارة تعليمية مناسبا لها".
وأبرق نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص عبر النظام الرسمي لمراسلات الجوال بين الوزارة وممثليها في المناطق لتعليم البنين لتفويضهم بمنح الصفوف الأولية إجازة اعتبارا من نهاية دوام الأربعاء 7 جمادى الآخرة بشرط انتهاء المقررات الدراسية واستخراج النتائج.
كما تضمن تعميم المليص إمكانية استمرار الدراسة للصفوف الأولية "لحين انتهاء المقررات واستخراج النتائج".
أما بالنسبة لمعلمي الصفوف الأولية المستحقين لحوافز الإجازة، فقد حدد تعميم سابق بدء إجازتهم بنهاية دوام الأربعاء 28 جمادى الآخرة، على أن يتمتع بقية المعلمين بإجازاتهم بنهاية دوام الأربعاء 23 رجب.
ويتوقع أن تحذو إدارات التربية والتعليم لتعليم البنات حذو قريناتها لتعليم البنين

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2800&id=56295&groupID=0
 

بدر البلوي

تربوي - دعم فني سابق
معالى النائب المليص

16اسبوع كافيه جدا لانهاء مناهج المرحلة الابتدائية والمراجعه والتقويم المستمر النهائى
 

اللؤلؤ المكنون

مشرفة سابقة
عضو ملتقى المعلمين
بصراحة السنة هذه سنة كبيسة من ناحية الاجازة

مدري مين نسمع ومدري مين نصدق .. الظاهر نبي نبقى في دوامة لين اول يوم دوام للعام القاددم


يعطيك الف عافية الشامخ وتقبل مروري


:)
 

فهد العتيبي

مراقب عام
مراقب عام
يالله كل يوم تعميم وخبر جديد

واليوم الثاني يجي من يصحى من النوم ويغير التعميم

ومن حال ألى حال ،،

وبالأخير الله يستر وش بيصير ،،
 

رابعة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لولا الحسد ما مات أحد
يا ريت كل موظفين الدولة يبطلون حسد للمدرسين الكل يحاول بما أوتي من سلطة أن يخفض إجازة المعلمين وكأن المعلمين يشتغلون عندهم أقول الله يطول عمر بن سعود وأخوانه وآل سعود كلهم
 

المتحاور

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اخواني المعلم محسود بس سوال لموضفين الدولة في جميع القطاعات ؟ هل تستطيع ان تجلس مع اطفالك من سن السادسة وحتى سن الثامنة عشر وعددهم فقط اربعة يوم كامل دون الخروج من المنزل وعدم مساعدة الزوجة ؟
فكيف بالمعلم الذي يجاس مع 45 طالب ومن اعمار مختلفه ويجلس يعدل السلوكيات السلبية ويعزز السلوكيات الايجابية لمدة تزيد عن ثمانية شهور ويحسد على اجازة 45 يوم اتقو الله والله لو اترككم من خمسة طلاب من الصف الاول يطلع للشيب في روسكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى