Maroom

Maroom

التربية : تغيير بعض قيادات الوزارة بسبب انتهاء مدة خدمتهم وليس لأسباب أخرى

عبــدالله الشــريف

إدارة الملتقى
الجارالله : الوزارة تسعى إلى إعطاء كل معلم المستوى المستحق حسب المتاح
التربية : تغيير بعض قيادات الوزارة بسبب انتهاء مدة خدمتهم وليس لأسباب أخرى


الدمام : سفر العزمان

أكد الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله لـ"الوطن" أن تحسين مستويات المعلمين والمعلمات يأتي في إطار سعي الوزارة إلى إعطاء المعلمين والمعلمات المستويات الوظيفية التي يستحقونها وفق النظام الوظيفي التعليمي في المملكة بقدر المتاح من الوظائف المعتمدة في الميزانية العامة لهذا العام.
وأشار الدكتور الجارالله إلى أن تحسين مستويات المعلمين الذي تعمل الوزارة حالياً على القيام به يتم حسبما يتوفر من وظائف شاغرة، كما أشار إلى أن الوزارة تسعى مع الجهات المعنية في وزارتي المالية والخدمة المدنية إلى استكمال حصول المعلمين والمعلمات كافة على المستويات المستحقة خلال السنوات القليلة المقبلة، مضيفاً أن رواتب المعلمين والمعلمات الحالية لن تتأثر بقرارات التحسين الجديدة بحيث سيحصل المعلمون والمعلمات على المستويات الجديدة بالدرجة التي توافق رواتبهم الحالية أو التي تليها مباشرة.
وعما يتردد خلال الآونة الأخيرة عن حدوث تغييرات واسعة لقيادات مهمة داخل وزارة التربية والتعليم قال الدكتور الجارالله إن التغييرات التي ستشهدها الوزارة خلال الفترة المقبلة هي بسبب انتهاء مدة خدمة تلك القيادات أي إحالتهم للتقاعد أو عدم التمديد لهم في تولي مهام تلك المناصب وهذا الأمر معمول به في جميع الوزارات والقطاعات الحكومية.
ونفى الدكتور الجارالله ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية خلال الأيام الماضية عن أن التغييرات التي تطال القيادات داخل وزارة التربية والتعليم هي نتيجة لعجز القيادات الحالية بالوزارة عن رسم استراتيجية واضحة ومنظمة للشأن التعليمي التربوي ورصد العديد من السلبيات فيما يخص التنظيم والتعامل الإداري مع إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة وقال إن هذا الأمر عار من الصحة جملة وتفصيلاً.
وحول عدم تحسين مستويات معلمين تمت مباشرتهم في الفترة المشمولة بتحسين مستويات أرجع الدكتور الجارالله ذلك إلى التأخر في رفع بياناهم أو حصول خلل فني وسيتم النظر في أي شكوى قد تتلقاها الوزارة في هذا الأمر وستعمل على معالجتها في أسرع وقت ممكن .
يذكر أن عددا من المعلمين والمعلمات طالبوا المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بتوضيح آلية تحسين المستويات والمعايير حتى يتمكنوا من التعرف على أسباب عدم حصولهم على المستوى المستحق أسوة بزملائهم.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2803&id=56767&groupID=0
 

عوض الحارثي

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
يعطيك العافية ياأبا رغـــــــــــد

ونتمني أن نكون التغيير للافضل وأن يحصل كل معلم على حقه في المستويات
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
مشكور ابو رغد .
نتمنى ان يطال التغيير من لم يتحرك من سنين يتحرك من حوله في الوزارة وهو ثابت وكما يقولون ثابت والاخرين متحركون . واذا كان السبب امانته فسوف يوجد في منسوبي التربية من هو امين ومتخصص في الادارة والامور المالية او على الاقل يتعلم شاب يخدم الوزارة في السنين القادمة التي سيكون الثابت فيها قد فقد التذكر والحركة والنضر .
 

اللؤلؤ المكنون

مشرفة سابقة
عضو ملتقى المعلمين
يعطيك العافية ياأبا رغـــــــــــد

ونتمني أن نكون التغيير للافضل وأن يحصل كل معلم على حقه في المستويات



:)
 
أعلى