Maroom

Maroom

غياب الأربعاء والسبت اضطراري هل يحسب الخميس والجمعة أم لا

عاشق المجاهيم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
علما أن لدي تقرير مرافقة
والمدير يقول المرافقة تعتبر اضطرارية
ولكن هل تعتبر يومان أم اربعة
مشكورين

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
أعتقد ان المرافقة للابناء والأباء لها وضع خاص
أما حساب الخميس والجمعة في الغضطراري لا أعلم عنه شيء !!!
لعلك تجد من يفيدك

قليلا من الانصاف

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
صارت معي نفس الطريقة --
وتصرف المدير بطريقتني خيرني فيها
اما بحسم يوم الاربعاء و يكون السبت اضطراري ويتبقى لك 4 ايام من الاضطراري
او
يحسب لك اضطراري الاربعاء والسبت ووفقا لنظام الوزارة -- يدخل الخميس والجمعة من الاضطراري
ويتبقى لك من الاضطراري يوم واحد فقط

الغـSــامدي

<p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا
عضو مميز
سابعاً : الإجازات
1/ الإجازة العادية :
تعتبر العطلة الصيفية للمعلم بمثابة الإجازة العادية ويجوز تكليفه في مهام تتعلق بالعمل أثناء الإجازة على ألا يقل ما يتمتع به منها عن ثلاثين يوماً .
2/ الإجازة الاضطرارية :
يجوز للمعلم بعد موافقة مدير المدرسة أن يغيب براتب كامل، لأسباب طارئة فترة أقصاها عشرة أيام في العام المالي الواحد بشرط ألا يزيد في الفصل الدراسي الواحد عن خمسة أيام .
3/ إجازة الامتحانات :
للمعلم الحق في التغيب عن العمل براتب كامل المدة اللازمة لأداء الامتحان الدراسي بشرط أن يقدم ما يثبت أداء الامتحان ومدته .
4/ الإجازة المرضية :
يستحق المعلم إجازة مرضية في مدة ثلاث سنوات ( تحسب بداية الثلاث سنوات من تاريخ بداية الإجازة المرضية ) على النحو التالي :
ثلاثة أشهر براتب كامل، يليها ثلاثة أشهر بنصف راتب، يليها ثلاثة أشهر بربع الراتب، يليها ستة أشهر بدون راتب .
ويستحق المعلم الذي يصاب بجروح أو مرض يمنعه عن أداء عمله بصفة مؤقتة ويكون ذلك الجرح أو المرض بسبب تأدية العمل دون خطأ من الموظف إجازة مرضية بدلاً من الإجازة المنصوص عليها في المادة 28/11 قدرها سنة ونصف براتب كامل .
5/ إجازة المرافقة :
في الحالات التي يضطر فيها المعلم إلى مرافقة أحد أقاربه للعلاج يسمح له بالغياب براتب كامل المدة اللازمة للمرافقة بشرطين :
ــ أن يكون المريض أحد أولاد المعلم أو زوجته أو من ينفرد بإعالتهم من والديه أو إخوانه .
ــ أن تقرر اللجنة الطبية لمن يعالج في الخارج أو مدير المستشفى أو أحد أطبائه لمن يعالج في الداخل
ضرورة مصاحبة المعلم المريض والمدة المقررة للعلاج .

المصدر
http://www.edu.gov.sa/portal/newt/dhtml/t/1.htm

سفير المحبة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخوي حبيت أفيدك لك خمسة أيام إجازة أضطرارية خلال الفصل الواحد وعشرة أيام خلال الفصلين إذا كان لديك ضروف أخرى تنوي الغياب من أجلها فكلم المدير في ذلك ولا تنسى أخي الكريم أن ملفك يخلو من الأجازات الإضطرارية كل بداية سنة ميلادية أي أن يوم الأربعاء الماضي يعتبر من السنة الميلادية الماضية 2009 والسبت هو بداية السنة الميلادية الجديدة فكيف يقوم بتسجيل أربعة أيام بسنتين مختلفه حسبت الغياب بينهما فكل سنة بمعزل عن الأخرى ولكن حاول تحلها مع المدير ودي واشرح له الوضع بعيد عن النظام يعني تقدير ضرف انساني قبل النظام وشرط أن غيابك لم يقصر في حق الطلاب من المقرر الدراسي

شافا الله وعافا مريضك

اخو الوليد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اخي الكريم

بالنسبة لموضوعك الاجراء المتخذ كالتالي :
اذا كانت المرافقة لزوجتك او ابنك او ابنتك :
مدير المدرسة عنده (قرار اجازة مرافقة ) ترفق معها التقرير وصورة كرت العائلة فقط ويصدرها لشؤون الموظفين بدون مايقلك اجازة اضطراريه او خلافه

2/ اذا كانت المرافقة للوالد او الوالدة الاجراء كالتالي :
(قرار اجازة مرافقة ) ترفق التقرير وصورة من صك الاعالة طبعا صادر من المحكمة غير ذلك ماتعتبر مرافقة بالنسبة للوالدين .

الاضطراري الاربعاء مع السبت نعم تدخل الخميس والجمعة واذا مديرك يبغي يساعدك ممكن يعتبر الاربعاء لحالها والسبت لحالها وتكون التواريخ مختلفة

لايضحك عليك في موضوع اجازة المرافقة

اخوك : اخو الوليد مدير مدرسة

اخو الوليد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخوي حبيت أفيدك لك خمسة أيام إجازة أضطرارية خلال الفصل الواحد وعشرة أيام خلال الفصلين إذا كان لديك ضروف أخرى تنوي الغياب من أجلها فكلم المدير في ذلك ولا تنسى أخي الكريم أن ملفك يخلو من الأجازات الإضطرارية كل بداية سنة ميلادية أي أن يوم الأربعاء الماضي يعتبر من السنة الميلادية الماضية 2009 والسبت هو بداية السنة الميلادية الجديدة فكيف يقوم بتسجيل أربعة أيام بسنتين مختلفه حسبت الغياب بينهما فكل سنة بمعزل عن الأخرى ولكن حاول تحلها مع المدير ودي واشرح له الوضع بعيد عن النظام يعني تقدير ضرف انساني قبل النظام وشرط أن غيابك لم يقصر في حق الطلاب من المقرر الدراسي

شافا الله وعافا مريضك
للتوضيح
لك بس 5 ايام في السنة الميلادية مافي شئ اسمه في الفصلين

قرياتي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عند غياب يوم الاربعاء ويم السبت يدخل الخميس والجمعة بالغياب

واذا لديك تقرير مرافقة بهذه المدة يكون الاربعاء والخميس والجمعة والسبت مرافقة علما بأن من يعالج خارج مدينتة او يكون مرافق لمريض يتعالج خارج حدود مدينتة كأن يتعالج شخص من عرعرمثلا بالرياض ويكون لديه موعد مثلا يوم الاثنين فانه يحسب له مايلي
الاحد كونه يوم قبل الموعد ويم الاثنين اللي هو يوم الموعد ويوم الثلاثاء يوم بعد الموعد

واخيرا مستحيل تكون المرافقة اضطرارية للأسف هذا المدير اما مايفهم بالنظام او يريد ان يحرم المعلم من الاضطرارية مستقبلا والله اعلم
(( اخوكم مدير مدرسة وعاااارف حركات المدراء ))

قرياتي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اخي الكريم

بالنسبة لموضوعك الاجراء المتخذ كالتالي :
اذا كانت المرافقة لزوجتك او ابنك او ابنتك :
مدير المدرسة عنده (قرار اجازة مرافقة ) ترفق معها التقرير وصورة كرت العائلة فقط ويصدرها لشؤون الموظفين بدون مايقلك اجازة اضطراريه او خلافه

2/ اذا كانت المرافقة للوالد او الوالدة الاجراء كالتالي :
(قرار اجازة مرافقة ) ترفق التقرير وصورة من صك الاعالة طبعا صادر من المحكمة غير ذلك ماتعتبر مرافقة بالنسبة للوالدين .

الاضطراري الاربعاء مع السبت نعم تدخل الخميس والجمعة واذا مديرك يبغي يساعدك ممكن يعتبر الاربعاء لحالها والسبت لحالها وتكون التواريخ مختلفة

لايضحك عليك في موضوع اجازة المرافقة

اخوك : اخو الوليد مدير مدرسة

اخي الغالي اخو الوليد اعتقد انه لايشترط احضار صك اعالة لمن يكون مرافق لأحد والديه

وانا كنت مرافق لوالدي في شهر ذي القعدة المنصرم لمدة اسبوع وبعد عودتي ارفقت تقرقر المرافقة الصادر من التخصصي بالرياض مع خطاب وبعد فترة جائني خطاب احتساب الاجازة مرافقة

اخو الوليد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اخي الغالي اخو الوليد اعتقد انه لايشترط احضار صك اعالة لمن يكون مرافق لأحد والديه

وانا كنت مرافق لوالدي في شهر ذي القعدة المنصرم لمدة اسبوع وبعد عودتي ارفقت تقرقر المرافقة الصادر من التخصصي بالرياض مع خطاب وبعد فترة جائني خطاب احتساب الاجازة مرافقة
حسب التعميم الا وصلنا من ادارة التعليم بالمدينة المنورة السنة الماضية انا ذكرت ذلك ممكن ادارتك شروطها ارحم شويه:36_1_11[1]:

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
شكرا لجميع من شرح
وشكرا لمدراء المدارس الذين زادوا التوضيح ونبهوا لأشياء تعد من حقوق المعلم
بارك الله فيكم

عاشق المجاهيم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عند غياب يوم الاربعاء ويم السبت يدخل الخميس والجمعة بالغياب

واذا لديك تقرير مرافقة بهذه المدة يكون الاربعاء والخميس والجمعة والسبت مرافقة علما بأن من يعالج خارج مدينتة او يكون مرافق لمريض يتعالج خارج حدود مدينتة كأن يتعالج شخص من عرعرمثلا بالرياض ويكون لديه موعد مثلا يوم الاثنين فانه يحسب له مايلي
الاحد كونه يوم قبل الموعد ويم الاثنين اللي هو يوم الموعد ويوم الثلاثاء يوم بعد الموعد

واخيرا مستحيل تكون المرافقة اضطرارية للأسف هذا المدير اما مايفهم بالنظام او يريد ان يحرم المعلم من الاضطرارية مستقبلا والله اعلم
(( اخوكم مدير مدرسة وعاااارف حركات المدراء ))

جزاك الله خير
يعني تكتب مرافقه ولاينقص شيئ من الاضطراري؟
طبعا مرافق لأخي خارج مدينتي

محمد دوت كوم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
علما أن لدي تقرير مرافقة
والمدير يقول المرافقة تعتبر اضطرارية
ولكن هل تعتبر يومان أم اربعة
مشكورين
المرافقة لا تعتبر اضطرارية
المهم احضار تقرير مرافق من مستشفى( اعتقد يجب ان يكون حكومي )تقرير
فقد سبق ان رافقت لمدة اسبوعين واحضرت تقرير ثم تم مخاطبة المستشفى للتأكد من صحة التقرير ثم تم اعتماد الاجازة بأسم اجازة مرافق
هناك اجازة مرافق مثلها مثل المرضية تماما في التعامل من حيث الايام

اهم شي اعتقد لابد ان يكون المريض احد الوالدين او احد الابناء

اتمنى ان اكون قد افدتك

بالنسبة للاضطرارية اذاكانت من الاربعاء الى السبت تحسب 4 ايام والله اعلم

سفير المحبة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
للتوضيح
لك بس 5 ايام في السنة الميلادية مافي شئ اسمه في الفصلين

يعطيك العافية أخو الوليد بس هذا نظاماً بالنسبة لديوان الخدمة المدنية ولكن بفضل التعسف الإداري قلصوها لخمسة أيام فقط ولكن النظام واضح وصريح وتختلف المدة من مدرسة إلى أخرى ولكن من يخاف الله ولا يخشى فيه لومة لائم فإن العشرة أيام قد لا تكفي حقيقة للمعلم كأضطراري للسنة الميلادية

الخشرمي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
في السابق كانت تحسب كلها

لكن صدر تعميم من وزارة الخدمة المدنية على ما أطن عام 1425 هـ

ألغت فيه هذا القرار وهو عدم ربط إجازة بإجازة إذا كان بينها إجازة رسمية

لكن للأسف ليس لي التعميم

♥ حنان ♥

زائر
لاطبعا لاتعتبر اضطراري

ولكن

لاتسألوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم