Maroom Maroom

بينهم عشرات السعوديين وتحقيق موسع في القضية .. صحيفة أمريكية تنشر قائمة تضم آلافا حصلوا عل

فيصل الغامدي

عضوية تميز
عضو مميز
نشرت صحيفة أمريكية قائمة تحوي آلاف الأسماء لأشخاص يعتقد أنهم " حصلوا" على شهادات علمية من جامعات أمريكية بطريقة غير قانونية (مزورة)، وضمت عشرات السعوديين، تحتفظ (سبق) بأسمائهم ودرجاتهم العلمية.

وقالت صحيفة "سبوك مان ريفيو" ان ما يقارب 10 آلاف شخص أنفقوا 7.3 مليون دولار لشراء شهادات ثانوية وجامعية مزورة، مشيرة الى ان وزارة العدل الأمريكية رفضت نشر القائمة بشكل علني في الوقت الحالي لأن القائمة "مازالت تتوسع".

وبدأت سلطات الهجرة الأمريكية مؤخرا تحقيقا لمعرفة عدد الموظفين الفيدراليين الذين شاركوا في "بيع" الشهادات.

وكشفت الصحيفة ان الموظفين يعملون لعدة جهات حكومية ولمعاهد خاصة ، وكذلك للجيش الأمريكي.

وكانت محكمة امريكية قد حكمت الشهر الماضي على رئيس "منظمة" تدعى "دبلوما ميل" بالسجن 3 سنوات، لقيام المنظمة ببيع شهادات مزورة لآلاف الأشخاص من 131 دولة.

وتعمل المنظمة في مجال منح الشهادات "الفخرية" التي تعتمد على الخبرة "الحياتية"، بدلا من الدراسة الأكاديمية، وهي غير معتمدة، غير ان المنظمة تمكنت بالتعاون مع موظفين في جامعات ومدارس أمريكية من الحصول على شهادات مزورة "معتمدة" منحتها لآلاف الأشخاص حول العالم.
يذكر أن (سبق) تحتفظ بالقائمة الكاملة للأشخاص الذين يعتقد حصولهم على الشهادات المزورة، إضافة لأسماء الجامعات.

http://www.sabq.biz/inf/news-action-show-id-8102.htm
 

ابو زيـَــاد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يعني تو يكتشفون التلاعب في بيع الشهادات هذا وهم دوله متقدمه ياحليل الدول الناميه
مع انها مكتشفه اللعبه من زمان الا انها لا زالت تغض الطرف عنهم حتى وان كان البيع غير علني
وعلى قولة المثل اللهم ارزقني وارزق مني


يذكر أن (سبق) تحتفظ بالقائمة الكاملة للأشخاص الذين يعتقد حصولهم على الشهادات المزورة، إضافة لأسماء الجامعات.

وليش تحتفظ فيهم ليش ماتنشرهم وتفضحهم
والا تبي تبيع الاسماء لمن يدفع اكثر
عشان تداري فضايحهم
بس اتوقع ما عندهم سالفه بس تبي تكبر الموضوع​
 

فيصل الغامدي

عضوية تميز
عضو مميز
ظهر الحق ولله الحمد
الكثير وانا اعرف ناس منهم ماسكين مناصب
ومتسلطين وهم في الحقيقة جُهلاء
وكل الشكر على من شاركني في هذا الموضوع.
 

ام اسيل

مشرفة سابقة
عضو مميز
والله كارثة ,, شهادات مزورة ,, بيع وشراء حتى في الدرجات العلمية

لا حول ولاقوة الا بالله

شكراً لك فيصل
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
المشكله ان يكون منهم من يجلس على كرسي عالي في احدى الدوائر يامر وينهى والشهاده مزورة .
مشكور فيصل.
 

التربوي

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
قد تشاركهم وزارة التعليم العالي النصب إن علمنا أنها تحاصر التعليم العالي وتحاول الاكتفاء بالدبلومات والدورات رغم أنها في السنوات الأخيرة بدأت تتجه نحو التغيير ولكنها خطوة مازالت لم تنل الحظوة.
 
أعلى