Maroom

Maroom

استبدال تسمية 18 ألف مدرسة بنات من الأرقام إلى «الأعلام»

مختلف جدا 1419

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
2698.gif
صحيفة التعليم الإلكترونية : للمرة الأولى من 50 عاماً و منذ إنشاء أول مدرسة للبنات في المملكة، تتجه وزارة التربية والتعليم إلى استبدال تسمية 18403 مدارس بنات في جميع مراحلها (الابتدائي والمتوسط والثانوي) القائمة والجديدة من «الأرقام» إلى أسماء الصحابيات والتابعيات وقياديات المجتمع السعودي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، أن وزير التربية والتعليم أصدر قراراً بتشكيل لجنة مكونة من عدد من المشرفين والمشرفات التربويات لدراسات هذا الموضوع وتطبيقه، لافتاً إلى أن العمل جار على إعداد ضوابط ومعايير لتطبيق التسميات الجديدة، مع توفير قاعدة بيانات من الأسماء الموثقة تاريخياً.

وأوضح أن اللجنة تبحث عن تسمية مدارس البنات أيضاً بأسماء لها صلة بالقيم الاجتماعية التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف مثل الوفاء، الصدق، التسامح، مشيراً إلى أن موعد التطبيق سيبدأ بعد انتهاء اللجنة من أعمالها، «لأن القرار سينفذ بناء على ما توصلت إليه اللجنة». وكانت الوزارة أنشأت أخيراً 102 مدرسة حكومية جديدة للبنات في العام الدراسي 1430-1431هـ، تشمل 29 للمرحلة الابتدائية، و49 للمرحلة المتوسطة، و24 للمرحلة الثانوية. وتشير الإحصاءات الرسمية بحسب آخر تقرير إحصائي أصدرته الوزارة، إلى أن عدد مدارس البنات بلغ 18403 مدارس، فيما بلغ عدد الطالبات الدارسات في مختلف مراحل التعليم أكثر من مليوني طالـبة، تدرسهــن أكـثر مـن 250 ألـف معلمة
 
أعلى