Maroom

Maroom

"أميركا" تطلب 30 معلماً سعودياً

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
صحيفة سبق » سبق المحليةالمزيد |

شريطة أن يكونوا من مدرسي اللغة الإنكليزية
"أميركا" تطلب 30 معلماً سعودياً لتدريس اللغة العربية
السبت 10 أبريل 2010
9:33 ص
​متابعة – جدة :

قالت مصادر أن سفارة الولايات المتحدة في الرياض تقدمت بطلب رسمي إلى وزارة الخارجية السعودية لتفعيل اتفاق التبادل الثقافي والتعليمي بين السعودية وأميركا، معلنة عن توافر منح تبادل تعليمي لمدرسي اللغة الإنكليزية السعوديين لتدريس اللغة العربية للطلاب الأميركيين، ضمن برنامج «فلبرايت» للعام الدراسي 2011-2012.

ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد العمري ونشرته "الحياة"، وجهت السفارة الأميركية من خلال الخارجية السعودية دعوة لوزارتي «التربية والتعليم» و«التعليم العالي»، وكذلك للمواطنين السعوديين، للمشاركة في البرنامج الدولي والمساعدة في تدريس اللغة العربية للطلاب الأميركيين بمعدل 20 ساعة أسبوعياً.

علماً أنه سيطلب من المشاركين في البرنامج التسجيل في دورتين على الأقل، احداهما في الدراسات الأميركية، والاخرى في اللغة الإنكليزية.

ويشترط في المتقدمين أن يكونوا من مدرسي اللغة الإنكليزية في مدارس سعودية، أو في طريقهم إلى التخرج، على أن يجتاز المتقدم اختباري التوفل التحريري والآلي، إضافة الى ضرورة تمتع المتقدم بصفات قيادية تمكنه من حث الطلاب على التعلم، وألا يتعدى عمره 29 عاماً.

وأكد مصدر مطلع أن الأمر يتعلق بطلب 30 معلماً سعودياً لتدريس الطلاب الأميركيين في الولايات المتحدة اللغة العربية، مشيراً إلى أنه بإمكان أصحاب التخصصات في مجال الدراسات الأميركية والصحافة والإعلام والأدب الإنكليزي أو الأميركي أيضاً التقدم إلى البرنامج، وأن المشارك في هذا البرنامج سيحصل على راتب شهري وتذكرة سفر دولية إضافة إلى تأمين صحي ودعم في مصاريف الدراسة.

وأوضح المصدر ذاته أنه لا يُسمح لمن يتم اختيارهم باصطحاب مرافقين معهم في هذا البرنامج.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن البرنامج قريباً، خصوصاً أن 20 من آب (أغسطس) المقبل هو آخر موعد للتسجيل بالنسبة للراغبين في المشاركة في البرنامج.
 

البدوي171400

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كبهم ما نابي
عند اهلنا والراتب مو بشين
وشي نبي بالغربة
وممكن ننفتن بالبنات ولا شي
نضم عجايزنا وبزرانا ازين
وفقك الله
 

fjdu

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
سيحصل على راتب شهري وتذكرة سفر دولية إضافة إلى تأمين صحي ودعم في مصاريف الدراسة




شوف الاهتمام كيف بالمعلم
 

cocarasha

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ترى المعلمين بامريكا يشكون من رواتبهم مثل معلمي السعودية يعني لا تنخدعوا بالامر لانها امريكا
 

الامانه

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
شكلهم متابعين قضية المعلمين والمعلمات ومعاناتهم وانتهاك حقوقهم الوظيفيه

عشان كذا قدمو اغراءات لهم :confused:
 
أعلى