Maroom

Maroom

نبات "المر" يضبط نسب الكولسترول

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

نبات "المر" يضبط نسب الكولسترول
قالت صحيفة " ديلى تلجراف " البريطانية إن الباحثة السعودية الدكتورة نادية صالح العمودى بجامعة الملك عبدالعزيز أثبتت في دراسة لها أن نبات " المر" يضبط نسب الكولسترول في الجسم، فيخفض نسب الكولسترول الضار، ويرفع نسب الكولسترول الحميد.



وقد لاحظت العمودى فى بحثها الذي نشر في " المجلة الدولية لسلامة الغذاء والتغذية والصحة العامة": أن نبات " المر " استخدم في الماضي لعلاج الجروح والحروق والتهاب الحلق والاحتقان.



وأضافت " الديلى تلجراف": أن الدراسة التي أجرتها الباحثة توصلت إلى أن المادة الصمغية في نبات "المر"، يضبط نسب الكولسترول في الجسم، فيخفض نسب الكولسترول الضار، ويرفع نسب الكولسترول الحميد، وذلك من خلال تجربة أجريت على القوارض.


تقول الصحيفة: أن هذه النتائج تفتح الباب للبحث في مكافحة نسب الكولسترول العالية والمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة، يقول الباحثون " أن الدهون من بين كل المواد الغذائية مسؤولة عن الإصابة بمرض السمنة"


وتضيف: أن دراسة سابقة بجامعة " روتجيرز" في نيو جيرسى أثبتت أن مادة مستخرجة من "المر" يمكن استخدامها في علاج سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.



لكم ودي
 

مذهله

مراقبة عامة
مراقبة عامة
دائماًاختي عذبه مواضيعك كلها قيمة دائما ً اعرف ان المر للجراح فقط اما الان فقد عرفت معلومة جديده عن المر شكرا لك اختي لكي منى كل ود واحترام​
 
أعلى