Maroom

Maroom

الملكُ لا يرضى الظلمَ فبابُه مفتوحٌ

تفاءلوا بالخير تجدوه

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم يا إخوان :
مللنا من التعليم بسبب هذا الظلم الجارف ألذي ألم بالمعلمين والمعلمات كارثة كبرى لأكثر ىمن 200 ألف معلم ومعلمة في بلاد الحرمين يتعرضون للظلم في رواتبهم من وزارتهم الموقرة
حتى أصبحنا أضحوكة كلام جرائد ومواقع .
الحل الوحيد الذي ربما يضمن لنا كسر هذا الحاجز الذي قُصفت أظهُرنا منه هو الدخول على الملك وبتحديد جلسة بخطاب رسمي وشرح وضعنا الحالي وما تسببت له المادة 18 في إجهاض حقوقنا ونحن أبناء هذا البلد وفي بلد منبع الرسالة ومهبط الوحي التي لا ترضى الظلم أبدا. فخادم الحرمين حفظه الله لن يرضى بالظلم مهما كلف .

فأتمنى أن نتكاتف جميعا ونبحث عن الطرقة المثلى للوصول لخادم الحرمين الشريفين وإيصال رسالتنا بكل وضوح فعسى في الأمر خير .
------------------------------------------------------------------------------
إخواني فكروا معي فأنا لم آت بجديد ولكن اختاروا ما ترونه مناسباً ومجدياً في نفس الوقت .

أسأل الله في هذا اليوم ( يوم الجمعة ) أن يرد لنا حقوقنا كاملة في القريب العاجل .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المربي1392

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
تتوقع الملك ماهو داري
البطانه قالوا له الفاتوره كبيره وتفتح المجال لبقية موظفي الدوله
 

لهيب الثلج

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلامك صحيح
وندري إن الملك يدري لكن لا بد لنا من أن نضغط على المسؤولين هو أننا نقابل الملك قريباً ونترك كلام المتخاذلين الذين كل ما قلنا شيء قالو الملك يدري , مهما يكون قوة الضغط تولد الإنفجار ونحن نطالب بحقوقنا فقط .
صدقوني الملك هو الحل بعد الله
 

s3d

عضوية تميز
عضو مميز
نحن قوه ضاربه لايستهان بها فكيف مانقدر ندبر أمورنا لمقابلة المللك..
أين المعلمات صدقوني لهن وقع كبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببييييييييييييييييييييييييييييييييييير جدا ولكن للأسف خذلونا ..
لابد من الضغط لمقابلة الملك وسوف تحل أموركم بإذن الله بس خططوا لمقابلته بأسرع وقت وسوف ترون النتيجه ونشهد الله أننا معكم على الخير ...
 

Mr.X

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
على أيديكم وأنا أول الواصلين

مع أن تعامل الشرطة والحرس الملكي مع التجمعات الأخيرة مايبشر بخير
 

toothpast

عضوية تميّز
عضو مميز
بسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الحمد لله الذي علَّم بالقلم، علَّم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على النبي الأكرم، الذي دلَّ الأمة على الخير وسلك بها الطريق الأمَمَ الأقوم
قدوة العالمين ومنار سبيل العارفين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وَبَعْدَ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
فإن المعلمين هم حُماةُ الثُّغور، ومربو الأجيال، وسُقَاةُ الغرس، وعُمَّارُ المدارس، المستحقون لأجر الجهاد، وشكر العباد، والثواب من الله يوم المعاد.المعلم معين لا ينضب من الجد والعطاء وبلاشك ان الظلم الواقع قد قلل منه وأحبطه واشغله عن عمله.
أيها المعلمين والمعلمات إن احد أسباب صدور قرار الأمر السامي هو عدم وصول حقيقة الأمر إلى الملك حفظه الله الذي أمر لتشكيل اللجنة وتحقيق غاية الأمر من العدل ورجوع كافة الحقوق. وقد يقول احد منا ان الامر بلغه! فأقول إن عدالة قضيتنا وإيماننا بها هو الأصل الحقيقي لشعورنا بمرارة هذا الظلم. وأنه من المستحيل إزالة هذه المشاعر إلا إذا تأكدنا تماما انه لم يبقى في جعبتنا شيء لنقدمه في سبيل الحصول عليها.حينها نرضى بما كتبه الله علينا ونسلم بالأمر الواقع.ولكن حقيقة الأمر إنما هو ظلم وقع علينا لسنا المتسببين فيه وانه لا يوجد قصور أو سبب منطقي فينا اوجب حلول هذا الظلم أو نتوهم وجود الأسباب التي أدت إلى ذلك بل على النقيض تماما منا من هو مجتهد ومتميز ومتفاني في أداء عمله فلماذا كل هذا الإحباط والتراخي ,, إذا بقينا هكذا لن يكون هناك أي تقدم وسيكون التراجع إلى نقطة الصفر هو نهاية المطاف وهاذ ما لا نريده ونتمناه نريد أن نفض غبار الأوهام وارتداء رداء قوة الإرادة بعزيمة تتهاوى معها كل المثبطات والعوائق ، وسيلحظ بإذن الله الفرق قريباً.
فمن هذا المنطلق اقترح قيام حملة عنوانها:
(( سنوات خدمتي أريد احتسابها))
نوضح فيها أحقيتنا لهذه السنوات وأهميتها بالنسبة لنا نحن المعلمين والمعلمات.شريطة التأني في قيامها إلا بعد اكتمال وتهيئة الظروف الملائمة لها حتى يكتب لها النجاح بإذن الله وتظهر بصورة تعبر عن مشاعر الظلم الذي نعيشه.
نقاط ترتكز عليها الحملة:
1-الظلم الذي وقع جراء مخالفة النظام في اللائحة التعليمية.ومخالفات اللجنة للنظام بعدم حل المشكلة جذريا بل زادتها تعقيدا.
2-الفوارق المادية في رواتب المعلمين والمعلمات وعدم تطابق رواتبهم برواتب سلم اللائحة التي تخصهم .
3-عدم احتساب سنوات الخدمة الماضية وضربها عرض الحائط مع انه تم احتساب العلاوة السنوية مع بداية كل سنة دلالة عن نهاية خدمة ماضية وبداية خدمة سنة جديدة .
3-أهمية الأثر الرجعي لهذه السنوات وأحقيته لأنه مكتسب شرعا فلا يجوز الحرمان منه بدون أدنى سبب .وإيضاح الحاجة الماسة لاسترداد المبلغ المنقوص في الراتب باحتساب الدرجة المستحقة ومن ثم احتساب مبلغ الأثر الرجعي .
4-إيضاح عدم وجود الأسباب التي أدت إلى عدم احتساب سنوات الخدمة وبالتالي إلحاق الضرر على المعلم والمعلمة بعدم احتساب الأثر الرجعي لهذه السنوات .
5-إيضاح أن المطالبة بهذه السنوات ليس طمعا في الزيادة بل هو حق شرعي مكتسب لم يوفى حتى ألان .وان المطالبة تثبت مجهودا وعملا خلال هذه الأعوام ولا يمكن بأي حال من الأحوال جحوده ونكرانه .
6-إيضاح أهمية عمل المعلم والمعلمة كونه يبني جيل المستقبل.
7- إيضاح عدم الرضي الوظيفي بشكل عام وبشكل خاص لما آل إليه الأمر الذي يلقي بظلاله من الإحباط الشديد يصل في بعض الأحيان حد الاحتقان.
*قيام الحملة: بكشف الحقيقة للملك بكافة الطرق.
1-المراسلة
(صيغة مقترحة)
إلى مقام والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز حفظة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
يتشرف أبنائكم وبناتكم المعلمين والمعلمات بالسلام عليكم متمنين لكم وافر الصحة والعافية وان تكونوا في رعاية الله وحفظه .
نحن ياخادم الحرمين الشريفين نثمن جهودكم المباركة في تحقيق العدل ودحر الظلم عن أبناءك وبناتك المعلمين والمعلمات الذين أسعدهم خبر موافقتكم الكريمة على استحداث الوظائف لحل قضيتنا التي لازالت حتى ألان تقض مضجعنا وشتت أذهاننا عن بناء جيل المستقبل الواعد . إن مآل إليه الحل من قبل اللجنة المشكلة من اعتماد المادة الثامنة عشر قد الحق الضرر بنا وأسقط حقوق مالية مكتسبة على مدى الأعوام التي تم تعييننا فيها على غير المستوى المستحق, وكما أحدث فوارق مادية كبيرة بيننا أدى إلى عدم مطابقة رواتبنا برواتب سلم الوظائف التعليمية .
نحن ياخادم الحرمين الشريفين نعمل بدون رواتبنا المستحقة بسبب مخالفة اللجنة للنظام.
كلنا أمل في الله ثم منكم أن يتم رفع الظلم عنا وإقرار الحق والإلزام بالعدل. وأننا في حاجة ماسة لاسترداد المبالغ المنقوصة في الراتب المستحق عن سنيين الخدمة الماضية وان هذا يعتبر محفزا قويا لمزيد من العطاء بأذن الله ورفع المعنويات وهذا هو المأمول والمتوقع من والدنا خادم الحرمين الشريفين وتطبيقا لمقولته "سأضرب بالعدل هامة الجور والظلم. سدد الله على الخير خطاكم .. وبارك الله جهودكم .
2-العريضة الموقعة من جمع المعلمين والمعلمات:
كتابة عريضة بصيغة قانونية بكل مخالفات اللجنة وموقعة من كل معلم ومعلمة تضرر بسبب تطبيق المادة 18
وإرسالها الديوان الملكي لينظر فيها الملك .توقيع المعلم والمعلمة هنا أمر ضروري حتى تكتسب العريضة العدد الحقيقي للمطالبين ولعدم التقليل من شأن التظلم . أكد على وجوب جمع التواقيع لما له من أهمية قصوى . العريضة تحمل همنا جميعا لذلك لا يجب الاستهانة بها إطلاقا . العريضة هي صوت كل معلم ومعلمة تضرر من هذا الظلم .
3- مقابلة الملك شخصيا وإيضاح الأمر له.
وجوب الإسراع بالاتفاق على الذهاب إلى الملك أو فتح باب الترشيح لمجموعة منتخبة تمثل المعلمين والمعلمات لذهاب لمقبلته.
*قيام الحملة إعلاميا:
1-البيانات والمقالات
2-رسوم الكريكتورات
3 المشاركات الاذاعية
ومن الأمثلة: ما قمنا به في الحملة السابقة :
http://www.saudi-teachers.com/vb/t31202.html
http://www.saudi-teachers.com/vb/t54276.html
http://www.saudi-teachers.com/vb/t53077.html
http://www.saudi-teachers.com/vb/t53057.html
*قيام الحملة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة:
1-وزارة التربية والتعليم .2- وزارة الخدمة المدنية 3- وزارة المالية.
(صيغة مقترحة للرسالة لوزير التربية والتعليم)
إلى معالي وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, وبعد
تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد ان تم الاستناد الى المادة 18.وحيث إن معاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وانها احدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم واسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الاعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .
إننا نحن المعلمين والمعلمات نتطلع بكل فخر من سموكم أن تساندوننا في حصولنا على احتساب سنوات خدمتنا الماضية وان يتم الرفع من قبلكم بالمطالبة بالاحتساب لتلك السنوات . اننا يا سمو الامير ويا معالي الوزير في حاجة ماسة لاسترداد المبالغ المنقوصة في الراتب المستحق وأننا لم نتسبب فيما أل عليه الأمر و لا يوجد قصور أو سبب منطقي فينا اوجب حلول هذا الظلم أو نتوهم وجود الأسباب التي أدت إلى ذلك.
نتطلع من سموكم الكريم إلى تحقيق العدالة باحتساب سنوات الخدمة الماضية.
" وما توفيقي إلا بالله"

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
(الصيغة المقترحة لمراسلة وزير الخدمة المدنية)
إلى معالي وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز,,,, حفظه الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد أن تم الاستناد إلى المادة 18.وحيث إن معاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وإنها أحدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم وأسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الأعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .


إن المخالفة بعدم تطبيق نظام الوظائف التعليمة بشكلها الصحيح ,, أعاق وسبب في عدم الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة الكاملة بعد استحداث الوظائف وأعطى الضوء الأخضر لوزارة المالية في ذلك بمبرر الهذر المالي أو كما جاء في الأمر السامي,


فقد تعارض أحكام التي تنص عليها لائحة الوظائف العامة وبالتحديد من المادة 18 التي طبقت على المعلمين والمعلمات وظيفيا مع لائحة الوظائف التعليمية والتي دافعة عن سيادتها من التعارض بما نصت عليه المادة 14 ضمن اللائحة وهذا سبب كافي لبطلان تطبيق المادة 18 على نظام المستويات التي يتم عليها تعيين المعلمين والمعلمات والتي كفلت اللائحة خصوصية المهنة لديهم وألغت كل ما يتعارض معها من أحكام.


فلذلك نطالبكم الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات واحتساب سنوات خدمتهم سواء على البند 105 او السنوات التي تم تعينهم فيها على غير المستوى المستحق وهي الدرجة المستحقة لهم مع الأثر الرجعي لها وان الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات والتوقيع عليها هو عين الصواب ورجوع الأمور إلى نصابها.
(الصيغة المقترحة لمراسلة وزير المالية)
الى معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف........... حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله

تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد أن تم الاستناد إلى المادة 18ومعاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وأنها أحدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم وأسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الأعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .
وان سبب المخالفة هو
عدم تطبيق نظام الوظائف التعليمة بشكلها الصحيح ,, مما أعاق وسبب في عدم الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة الكاملة بعد استحداث الوظائف بمبرر الهدر المالي . إن فرق الراتب للسنوات التي تم إسقاطها هو حق شرعي مكتسب للمعلم وللمعلمة ومن الظلم أن يتم حرمانهم من مستحقاتهم بهذا التطبيق المجحف والغير عقلاني . نعلم نحن وانتم حفظكم الله أن الظلم الذي وقع علينا لسنا المتسببين فيه وانه لا يوجد قصور أو سبب منطقي فينا اوجب حلول هذا الظلم أو نتوهم وجود الأسباب التي أدت إلى ذلك. وان مطالبنا ليست من قبيل الطمع في الزيادة بل هو وفق الأنظمة لدينا في المملكة العربية السعودية . فلذلك نطالبكم الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات واحتساب سنوات خدمتهم سواء على البند 105 او السنوات التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق وهي الدرجة المستحقة لهم مع الاثر الرجعي لها وان الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات والتوقيع عليها هو عين الصواب ورجوع الامور الى نصابها .
اسأل الله بمنه وكرمه أن يجعل من عملنا هذا جميعا خالصا لوجهه الكريم وان يكتب لنا ما نصبو إليه من هذه الحملة من النجاح بإذنه انه ولي ذلك وقادر عليه.
ختاما رويدك يا أحرفي...لا تتلعثمي..وسطري عبارات الشكر والامتنان..لرب الأرض والسماوات..
سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك.



 

toothpast

عضوية تميّز
عضو مميز
فرصة لمقابلة الملك واطلاعه على قضيتنا


خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام والذي سيقام في الفترة 4-7/2/1432هـ



تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تنظم وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 4-7/2/1432هـ "المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام" بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمدينة الرياض، وسيتناول المؤتمر الممارسات والتطبيقات العالمية في جودة التعليم العام، كما سيتضمن عروضاً لمنظمات دولية متخصصة في مجال الجودة في التعليم العام، وبعض التجارب العملية لدول متقدمة حققت جودة عالية في التعليم العام بناءً على مقاييس عالمية، إضافة إلى إقامة ورش عمل متخصصة بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في مجال الجودة .


وقد أعرب سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين لموافقته الكريمة على رعاية المؤتمر , مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الدعم الذي يحظى به التعليم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ ، واستكمالاً لجهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى تطوير التعليم العام , وتوجيهه نوعيا نحو تعزيز الاقتصاد المعرفي , وكذلك الرغبة في الإفادة من أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال تطبيق الجودة الشاملة في التعليم العام . متمنياً في ذات الوقت أن يسهم هذا المؤتمر في تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.






قرابة الشهرين من الان لإمكانية مقابلة الملك والسلام عليه واطلاعه على قضيتنا ارجوا اخذ هذا الامر بجدية فلربما لا تتكرر المناسبة.

 

عبدالرحمن الشهري

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الحلّ من الداخل مستحيل جداً ، ولنا في القضاء أكبر مثال .!

الحل يجب أن يأتي من الخارج ، وهو مخاطبة منظمة حقوقية دوليّة ، ولو كانت منظمة الرفق بالحيوان ، فهي تعي معنى الحقّ أكثر ممن يدعي الاسلام دستوراً ، مع الاسف .!
 

تفاءلوا بالخير تجدوه

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بارك الله في الجميع والشكر موصول للقائمين على هذا الملتقى وفرسانه ولكم جميعاً يامعلمي ومعلمات هذا البلد .
هذا ما نريده من الجميع بالتحرك للمطالبة بحقوقنا دون التوقف لأننا أصحاب حق وما ضاع حق وراه مطالب .
 

مدرس والله يعين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله قلنا هالكلام من فترة ولا حياة لمن تنادي

وهذا الموضوع انا كتبته من فترة وشوف وش حصل فيه الى الان

http://www.saudi-teachers.com/vb/t54591.html

لقد اسمعت لو ناديت حياً .... ولكن لا حياة لمن تنادي

خلونا هنا بس نفرغ الضغوط النفسية واما مقابلة الملك والمطالبة والصبر والاستمرار فهذي مو لنا

لاننا اتكاليين ونبي احد يجي الى حدنا وياخذ اوراقنا ويروح يطالب لنا ويجيب حقوقنا ويحطها لنا في حساباتنا بعد مو يجيبها كاش ويورطنا نروح نودعها في الحساب

ونجي هنا ننطط ونقول يالله ونفعل ونترك ولا احد يتحرك ولا يعمل شيء
 
أعلى