Maroom

Maroom

التربية تقر بأحقية المعلمين في التحسين وتتذرع بعدم توفر الوظائف

عبدالله الصاهود

مراقب عام
مراقب عام
مشعل الحربي - جدة، محمد سعيد الزهراني - الطائف
اعترفت وزارة التربية والتعليم على لسان مندوبها في قضية تحسين مستويات معلمين ومعلمات والتي عقد ديوان المظالم جلسة للنظر فيها أمس الثلاثاء بأحقية المعلمين والمعلمات في مطالبهم معترفة أيضا بأنها لا تملك الشواغر الوظيفية الكافية لتعيينهم على مستوياتهم المستحقة. وقال مندوب التربية أثناء الجلسة إن الوزارة تتبع الآلية المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية في تحسين أوضاعهم وأنها لم تخالفها. فيما تضمنت مذكرة المحامي الطعن في آلية التحسين التي قدمت في الجلسة وفق نص المادة السابعة من نظام مجلس الخدمة المدنية لكون الآلية غير معتمدة من الجهات العليا ومخالفة للائحة الوظائف التعليمية كما بينت المذكرة بأن الأساس في تعيين المعلمين والمعلمات هو انطباق المؤهل وفق لائحة الوظائف التعليمية وليس توافر الشواغر وفق قرار مجلس الخدمة المدنية وقد تأجلت الدعوى بعد أن طلب مندوب الوزارة التأجيل لاحضار رد على مذكرة المحامي المقدمة في هذه الجلسات.. كما طلبت الدائرة من المندوب احضار إفادة بآخر ما توصلت اليه اللجنة المشكلة لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات في الجلسة القادمة والرد المفصل على ما ورد في المذكرة المقدمة من المحامي وبالأخص ما يتعلق باعتماد آلية التحسين من عدمه.
ومن جانب آخر شهدت الجلسات غياب مندوب الوزارة لتعليم البنات عن حضور الجلسات الخاصة بالمعلمات وقد تأجل نظر القضية وقررت الدائرة مخاطبة الوزارة لحث مندوبيها على الحضور وعدم التخلف لحين الفصل في الدعوى.
ومن جانبها أرسلت وزارة الخدمة المدنية خطابات للمحكمة الادارية تنفي مسؤوليتها عن الدعوى وتفيد بأن التربية والتعليم هي المسؤولة عن تحسين المستويات وفق لائحة الوظائف التعليمية وهو تأكيد للرد الذي تلقاه المحامي سابقا على خطابات التظلم المرفوعة بداية الدعوى.
وقد تقرر تأجيل نظر الجلسات الى الفترة من الاثنين 17 / 12 وحتى 19 / 12 / 1429هـ الجدير بالذكر ان القضية تطالب بتحسين المستويات التعليمية للمعلمين والمعلمات بأثر رجعي “فروقات مالية” واحتساب سنوات بند 105 وغيرها من المطالب.


رابــــط الــــخـــــبـــــر
 

عميل للوزارة

عضوية تميّز
عضو مميز
لابدأن تعرتف وزارة التربية والتعليم

ولان القضيةواضحة معلمين ومعلمات رواتب صرفت لهم ناقصة فلابد من إعطائهم الرواتب التي هي حسب النظام
 
أعلى