Maroom

Maroom

معاناة مديري المدارس وتطلعاتهم

الخارق1

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
مدير المدرسة قائد تربوي يسعى لتحقيق اهداف التربية والتعليم من خلال مدرسته المنوط به قيادتها ويسعى للرقي بها في وقت اصبح هم مديري المدارس الرقي بالعملية التربوية والتعليمية في وقت اصبح منوطاً بمديري المدارس العديد من المهام التي ربما اثرت على سير العملية التربوية وحتى يكون هناك متسعاً لمدير المدرسة فلابد لوزارة التربية والتعليم ان تعيد النظر الى توسيع صلاحيات مديري المدارس وتعزيزيهم بالكوادر الادارية التي تقوم بالعديد من المهام التي شغلت مديري المدارس عن دورهم التربوي فلم يعد في مقدور مدير المدرسة ان يتولى تلك المسؤوليات التي تأخذ الكثير من وقته وجهده ومثله المشرف التربوي الذي شغل بالعديد من الاعمال الادارية التي سلبت منه وقته واصبح مشغولاً بأعمال ادارية يمكن ان يقوم بها اي موظف .فهل فكرت الوزارة بالنزول الى الميدان والأخذ بأراء منهم في الميدان ويعايشون الواقع التربوي والسماع لاقتراحا ت المعايشين للمشاكل اليومية التي تحدث في مدارسنا . اذا فكرت الوزارة في الوقوف مع العاملين في الميدان والسعي لتلمس احتياجاتهم وحل مشاكلهم من واقع الميدان فإنها بهذا تكون قد وضعت اللبنة الاساسية للنهوض بالتعليم واصلاحة .
 

يا ليل ما اطولك

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أصبح مدير المدرسة هو الواجهة لكل مخرجات المدرسة التي يعمل بها ، ويُحَمّل جميع المسئوليات تجاه تلك المدرسة بداية بالمبنى ومرورا بالعمال والنظافة والملحقات والفصول والمعلمين ........ ونهاية بالطالب ، وفي المقابل فقد يقع المدير عرضة للعقوبة أو الإتهام بالتقصير عند حدوث أي قصور في المدرسة .
أليس من حق المدير الدعم من قِبل الوزارة أولاً وإدارات التربية والتعليم ثانياً كما أسلف الأخ الخارق
ليتسنى للمدير القيام بعمله على أكمل وجه وليتفرغ للقيام بالواجبات الأساسية الملقاة على عاتقه في التعليم
فلا حوافز مادية ولا معنوية ولا مهنية حتى !!!
أم نطبق على المدير المثل الذي يقول
( رميتني في البحر وقلت لا تغرق )
!!!!!!!
اشكر لك هذا الطرح أخي الخارق وبالتوفيق إن شاء الله
 

عوض الحارثي

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
لابد لوزارة التربية والتعليم ان تعيد النظر الى توسيع صلاحيات مديري المدارس وتعزيزيهم بالكوادر الادارية التي تقوم بالعديد من المهام التي شغلت مديري المدارس عن دورهم التربوي .

بارك الله فيك ولكن
أين من ينظر إلى مقترحات المعلمين ؟
 

بدر البلوي

تربوي - دعم فني سابق
[mark=#FF0000]دائماً تراودني الفكرة [/mark]
وهي تعيين خريجي كليات لمسار ( التعليم ) بوظائف مؤقته في المدارس إلي أن يرزقهم الله الوظائف الرسمية
وتكون مسؤليتهم في داخل الإدارة .. ومساعدة المدير بالاعمال الإدارية
 

t999

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
والله اخي الواقع يقول بأنه قبل ان نقول مثل هذا الكلام يجب علينا النظر الى الآلية التي يختار بها مدراء المدارس والمشرفين التربويين غير الآلية المعمول بها الان والتي هي النطيحة وما أكل السبع

فمن المفروض ان يكون المدير أفضل معلم في المدرسة بلاضافة الى الخبرة الوظيفية لأن أغلب المدراء الان ذهبوا للإدارة هروبا من التدريس وكثير منهم كانت مشاكلهم وغياباتهم لا تنتهي فلذلك تمت مكافأته بالإدارة!!!
 

القصباوي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مشكلة وزارة التربية والتعليم يااحبائي مشكلة ادارية اي انها تفتقد للحنكة الادراية في التعامل مع كثرة الموظفين بأساليب تربوية ناجعة.
 
أعلى