Maroom

Maroom

جميع المواضيع المتعلقة باستقبال الملك للوفد التعليمي (مواضيع تم دمجها)

سمو الروح

<font color="#0066FF">حكاية قلم </font>
عضو مميز
خادمُ الحرمين الشريفين ( شهمٌ كريم )

وسمو الأمير فيصل بن عبدالله ( كفوو كفوو كفوو )

ونحن نستـــاهل ..
 

الساهر 11

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عسى خير إن شاء الله

استبشروا خيرا فالله معنا ثم ابو متعب ملك الانسانيه ملك القلوب الذى ملك قلوبنا حبنا واحتراما
 

مـ ح ـمد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الزيآرة ليس لهآ آي دخل في مشكلة حقوق آلمعلمين ..


مجرد وفد للسلآم على آلملك .. ورد وفآء على آلقرآرآت آلملكية ..
 

ام محمدA

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ملك القوب لأنه ملك قلوبنا محبته تزداد في قلوبنا الله اغفرله ورزقه الجنان بصحبه سيد البشر
يأوالدي رضيت ام لم ترضى فأنت ملكت قلوبنا وقلوب ابنائنا
الله سبحانه اذا احب عبد امر من في السماء والأرض محبته اللهم اجعله منهم ياكريم
 

أحمد الشمراني 20

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
هذا ما حصل اليوم لدى إستقبال خادم الحرمين لوفد التعليم فلا تفسرون اللقاء بأنه حل لقضيتنا

عقب ذلك ألقى صالح بن أحمد النعيم كلمة المعلمين قال فيها : استمعنا إلى خطابكم الضافي وكلماتكم الأبوية الحانية والتي أختتمتوها حفظكم الله بـ " لا تنسوني من دعائكم " عبارة مؤثرة جداً المعلمون والمعلمات قاطبة والذين يزيد عددهم على نصف مليون معلم ومعلمة يلهجون لكم بالدعاء أن يحفظكم الله ويمن عليكم بالصحة والعافية ويعربون لكم عن أسمى آيات الحب والولاء والطاعة ويعبرون لمقامكم الكريم عن سعادتهم واغتباطهم بما تفضلتم به عليهم وفقكم الله من أوامر ملكية ستسهم بإذن الله في رفاهيتهم وتحسين معيشتهم بما ينعكس إيجاباً على أدائهم التربوي في مدارسهم.
إننا نجدد لكم الولاء وإننا يد واحدة ضد أي مفسد يريد المساس بقادة الوطن وأمنه ومقدراته ولا مساومة على حب الوطن وأمنه وأمانه مؤكدين أن نعمة الأمن في الأوطان من أعظم الحقوق التي حرصتم حفظكم الله على تحقيقها وبكفاءة عالية للمواطنين والمقيمين على أراضيها ولن نسمح لكائن من كان بتعكير صفو تلك النعمة لأننا في قلبك وأنت والوطن في قلوبنا .. حفظك الله وأسبغ عليك نعمة ظاهرة وباطنة وأدام عز بلادنا .

بعدها نقل مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد كركمان تهنئة خمسة ملايين طالب وطالبة ونصف مليون معلم ومعلمة ومنسوبي التعليم بمناسبة وصول خادم الحرمين الشريفين أيده الله سالماً إلى أرض الوطن وعبر عن فرحتهم بالأوامر الملكية الكريمة التي صدرت الجمعة الماضية وأكد أن رفض الوطن بكل أطيافه وفئاته لأطماع المغرضين الحاقدين للنيل من أمنه واستقراره وسام على جبين كل مواطن ومواطنة وكشف للأصالة التي يتمتع بها أبناء هذا الوطن وتأكيد لعمق القيم الأخلاقية والوطنية التي يتمثلونها وهو ما يلقي على كواهلنا وضمائرنا مسئوليات كبيرة تجاه قادة هذا الوطن وأبنائه .
وقال في كلمة ألقاها نيابة عن منسوبي وزارة التربية والتعليم : لقد علمتونا أن الإنسان هو الثروة الحقيقية وأن التنمية والازدهار تكمن في جودة إعداده وتأهيله وأن التربية والتعليم هما ذخر الوطن وعدته في السراء والضراء.
ونوه بما شهدته المملكة العربية السعودية من مراحل تطور توالت في عقود متعاقبة لتشهد في عهد خادم الحرمين الشريفين الزاهر تحولاً نحو مجتمع المعرفة برؤيته السديدة وتوجيهاته المباركة التي كانت نبراساً نستلهم منها برامج ومشروعات التطوير في مظلة مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم " تطوير ".
وقال : إن رحلة التعليم انتقلت من التأسيس إلى التشييد الحديث والانتشار في منظومة تعليمية شملت المدن والأرياف والحواضر وما حققته المرحلة الحالية من تحول تاريخي يرتكز على الجودة والنوعية من منطلق أن الإنسان ليس مجرد وعاء للمعرفة أو وسيط ناقل أو مستهلك للتقنية بل صانع ومطور لها ومنتج ومستثمر فيها من خلال الموهبة والإبداع والابتكار بما يملكه من مهارات علمية وعقلية عليا وما يتمثله من قيم دينية وأخلاقية وحضارية راقية.
وأشار إلى أن الوزارة قد حظيت في هذا العهد الزاهر بمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العالم " تطوير " الذي أصبح وعاءً ضخماً لمشروع التطوير التي تستهدف المنظومة التعليمية بكاملها كما حظيت بشركة تطوير القابضة المملوكة للدولة التي أتاحت فرصاً إنتاجية إضافية نتطلع إلى أن تقدم قيمة مضافة قابلة للاستدامة.


واستعرض الإنجازات التي تحققت بعد توفيق الله ثم بالدعم من خادم الحرمين الشريفين أيده الله في ثلاثة مجالات تمثل باكورة التطوير الشامل للتعليم العام في المرحلة الحالية حيث اكتمل توحيد الوكالات وإدارات التربية والتعليم المتماثلة في الوزارة وتطبيق اللامركزية من خلال منح الصلاحيات لمديري التربية والتعليم ومديري المدارس إضافة إلى الميزانيات التشغيلية للمدارس والعمل على استكمال البنية التحتية للمدارس من خلال اعتماد أربعة آلاف مبنى مدرسي بقيمة 21 مليار ريال وتأهيل المباني القائمة وتنفيذ برنامج متكامل لتقنية المعلومات يشمل مشروع فارس لأنظمة الموارد المالية والإدارية ومشروع نظام الإدارة التربوية ومشروع نظام المعلومات الجغرافية للمدارس .
وفي مجال الخدمات التعليمية بين أن العمل يسير لإعداد برنامج متكامل لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشروع في إنشاء ألف ناد مدرسي للترفيه والتثقيف للطلاب والطالبات وأعضاء الحي والشروع كذلك في إنشاء مراكز علمية متقدمة في كل محافظة ومنطقة تعليمية .
ثم ألقى الطالب محمد بن عبدالرحمن الجبرين قصيدة بهذه المناسبة


المصدر : وكالة الانباء السعودية ( واس )
 

s3d

عضوية تميز
عضو مميز
استبشروا خيراً فالخير قااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادم بإذن الله سبحانه وتعالى ..
نرجو التعقل وعدم الإستعجال حتى لاتفسدوا على إخوانكم المناظلين في هذه القضية خططهم رجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااءً... قليل من الوقت ونسمع أخبار حلوه جداً..
 
أعلى