Maroom

Maroom

عكاظ/ المعلمون بين الواقع والمأمول!

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
logo-trim.png

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110327/Con20110327408321.htm
المعلمون بين الواقع والمأمول!
خالد قماش
بين الإشاعة والحقيقة ينتظر قرابة النصف مليون معلم ومعلمة تحقيق مطالبهم، وأمنياتهم وأحلامهم وتطلعاتهم في ظل المسيرة الإصلاحية التي تنتهجها الحكومة في كافة قطاعاتها وجهاتها المختلفة.
ولعل من أهم مطالب المعلمين والمعلمات المستحقة هي تثبيت من هم على بند الأجور وإلغاء التعاقد مع أبناء وبنات الوطن وترسيم جميع العاملين والعاملات في قطاع التدريس خاصة وتعيين الخريجين التربويين على مستوياتهم ودرجاتهم المستحقة وصرف الفروقات لمن عين على مستوى أقل بأثر رجعي من دفعة 1416 وحتى دفعة 1429، كذلك يطمح المعلمون والمعلمات إلى إقرار نظام التأمين الصحي الشامل، فالمعلم يتقاعد وهو مثخن بأمراض العصر بدءا من السكر ومرورا بالضغط وليس انتهاء بأمراض المفاصل والعظام، فالوحدات الصحية لم تعد تفي بالحد الأدنى لاحتياجات المعلم الطبية والنفسية، في ظل تردي خدماتها وتقادم أنظمتها وشح مواردها.
كذلك ينتظر المعلمون صرف بدل سكن إذا ما علمنا أن معظم منسوبي التعليم يعانون من مشكلة السكن وغلاء الإيجارات.. وتأمين نقل المعلمات إلى القرى والهجر عن طريق التعاقد مع شركة نقل متطورة وحديثة أو إنشاء وحدات سكنية آمنة لمن ترغب السكن في منطقة عملها بسبب بعد المسافة بين مدرستها ومقر إقامتها الأصلية.
ويأمل الجميع أن يتم النظر في نظام سن التقاعد، وتقليص سنواته بحيث يتقاعد الإنسان بعد مرور ربع قرن ليتيح المجال للأجيال الشابة وللخريجين الجامعيين الأكثر تأهليا وحماسة لإكمال المسيرة وفق فكر جديد وأفق أكثر بصيرة وانفتاحا.
فهناك (عواجيز) في التعليم، لهم الفضل والشكر على ماقاموا به طوال تلكم السنوات، ولكن لم يعد فكرهم يتناغم مع الفكر الحديث لهذا الجيل المتفتح، ولم تعد وسائلهم وطرقهم التقليدية تقنع جيل البلاك بيري والفيس بوك والثورة التقنية الحديثة.
كما أن الاهتمام بالجانب النفسي والترويحي مغيب من قبل الوزارة، لذلك ينتظر المعلمون أن تنشأ لهم أندية رياضية واجتماعية بدلا من الأحدية أو الثلوثية التي تقام على (قطات) أشبه ماتكون بتبرعات الجمعيات الخيرية.. ويكفي.

 

الشمال شرقي

مراقب عام
مراقب عام
بيض الله وجهه..ونك لتعجب مما يحصل لنا معشر المعلمين والمعلمات
لكن لله فيها حكمة,,ستظهر عاجلا او آجلا
والحمدلله على كل حال
 

مشرفه تربويه

مشرفة سابقة قديرة
عضو مميز
رائع ما كتب الاستاذ خالد قماش اعطى المختصر المفيد ولكن هل من أذن صاغية
شكراً لنقلك استاذ حسن
 

علي عبد الله

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الإخوة الأفاضل / برأيي إذا كان صرف النظر عن القضية المرفوعة للمحكمة الإدارية سببه المرسوم الملكي القاضي بتشكيل لجنة وتوصياتها حول القضية .
فلماذا لا يتم الالتماس من مقام خادم الحرمين الشريفين أن يحيل القضية للمحكمة الإدارية ( التي يثق فيها الجميع ) ويمنح الإذن لها كي تحكم في القضية بما يتوافق مع الأنظمة الخاصة بالتعليم .
آمل من الإخوة دراسة هذا المقترح دراسة جدية ، لكونه من المتوقع ألا يمانع الملك من تحويلها للقضاء الإداري الذي سيحكم بإذن الله بما يتوافق مع النظام حسب ما أمر به ولي الأمر . وحينها سيكون الإجراء نظاميا ، غير تعسفي ..[font=3d let (brk)][/font]
 

اشرف شيخ

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
الحقيقة الأستاذ خالد قماش يستهويني في طرحه دائماً مبدع
واليوم قد أصاب الحقيقة وأصابها في مقتل
الله يفرج همه وهمنا يارب
تشكرات استاذ حسن
 

دنيا تمندقس

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يعطيك العافيه اخوي حسن ع النقل
والشكر موصول للكاتب خالد ...
لكن المحبط هو أنه لا مجيييييييييييييييييييييييييب ...

لكم ودي واحترامي ...
 
أعلى