Maroom

Maroom

بيان من لجنة حقوق المعلمين والمعلمات بخصوص السلم التعليمي الجديد

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
"بيان من لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في الموقع "


تؤكد لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيانها هذا أن السلم التعليمي الجديد والذي صدر بتاريخ 25/6/1432 فيه ظلم جديد للمعلمين والمعلمات وأصبحت الصدمة صدمتين ويتمثل ذلك في

أولا: ضياع حقوقهم الوظيقية المتمثلة في درجاتهم الوظيفية المستحقة الموازية لخدمتهم وفروقاتهم المادية التي تخصم جرّاء ذلك من مرتباتهم شهرياً قبل وبعد قرار تعديل وضعهم الوظيفي وفق المادة 18 أ والتي أقرتها اللجنة الوزارية .

وثانيهما : الخصومات التي طالت مرتباتهم بعد أقرار السلالم الوظيفية الجديدة حيث طال الخصم عدد كبير من دفعات المعلمين والمعلمات ممن يعملون على المستوى الخامس أبتداً من الدرجة السادسة وحتى الثامنة عشر وفق السلم الجديد للوظائف التعليمية وكذلك النقص الذي طال بدل مهنة التعليم حيث اصبح هذا البدل يصرف بواقع 19 % من أول مربوط بدلاً من 30 % . والمقر وفق نص اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية (ص 24) :((
والذي ينص على : يمنح الذين يزاولون أعمال التدريب والتعليم داخل المدارس ومعاهد التعليم ومراكز التدريب بدل مهنة يصرف كل شهر قدره (20 0/0) من أول مربوط المرتبة التي يشغلها الموظف فإذا زادت خدمته عن خمس سنوات يصرف له بدل قدره (30 0/0) ثلاثين بالمائة من أول مربوط المرتبة التي يشغلها0ويشترط لصرف هذاالبدل:

1- أن يكون الموظف مثبتاً على وظيفة تعليمية أو تدريبية داخل المدرسة أوالمعهدأو مركز التدريب 0

2- أن يزاول الموظف عمل الوظيفة المثبت عليها فعلاً0

3- أن تكون مدة الخدمة المحتسبة قد قضيت على وظيفة تعليمية أو تدريبية ))

وبذلك اصبح النقص بواقع 11 % من اصل الراتب وفق هذا السلم الجديد .

وبناءً على ذلك فإن لجنة حقوق المعلمين والمعلمات تطالب المسؤولين في الخدمة المدنية إعادة النظر في وضع المعلمين والمعلمات ومراجعة اللوائح الخاصه بسلمهم الوظيفي وإنصافهم .

وأكدت اللجنة أن المعلمين والمعلمات يتمنون أن تنتهي معانتهم مع الحقوق الوظيفية ليتفرغوا إلى أداء مهامهم التربوية والتعليمية .


مقدار النقص بعد إعتماد السلم الجديد
1- النقص بعد تثبيت بدل غلاء المعيشة .
إبتداءاً من الدرجة السادسة المستوى الخامس ( - 28 ريال ) وحتى الدرجة الثامنة عشر ( - 57 ريال ) كلما زادت الدرجة يكون النقص أكثر .
2- النقص بعد تعديل السلم الوظيفي وعدم تعديل بدل مهنة التعليم .
مرفق في الجدول التالي وهو من إعداد أحد الأعضاء
نص لائحة الخدمة المدنية والذي ينص على بدل مهنة التعليم .
وإليكم نص النظام من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية (ص 24) :((
يمنح الذين يزاولون أعمال التدريب والتعليم داخل المدارس ومعاهد التعليم ومراكز التدريب بدل مهنة يصرف كل شهر قدره (20 0/0) من أول مربوط المرتبة التي يشغلها الموظف فإذا زادت خدمته عن خمس سنوات يصرف له بدل قدره (30 0/0) ثلاثين بالمائة من أول مربوط المرتبة التي يشغلها0ويشترط لصرف هذاالبدل:

1- أن يكون الموظف مثبتاً على وظيفة تعليمية أو تدريبية داخل المدرسة أوالمعهدأو مركز التدريب 0

2- أن يزاول الموظف عمل الوظيفة المثبت عليها فعلاً0

3- أن تكون مدة الخدمة المحتسبة قد قضيت على وظيفة تعليمية أو تدريبية ))

3- النقص الحاصل في رواتب المعلمين بعدم احتساب درجاتهم الوظيفية الموازية لخدمتهم والناتج عن تطبيق المادة 18 أ عليهم بعد تعديل أوضاعهم الوظيفية حسب الأمر الملكي .

وتوضح اللجنة أنها ستتابع الموضوع مع الجهات ذات العلاقة لمعرفة المشكلة وحلها

اللجنة الإعلامية لملتقى المعلمين والمعلمات















4de2b3b2824ad.bmp


SZB72193.jpg

slm_2.jpg
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
نسأل الله تعالى أن يصلح الحال ...

بالتوفيق للجميع

نُشر الخبر :
لجنة «حقوق المعلمين» تطالب بإعادة النظر في «السلّم الوظيفي» الجديد
الخميس, 02 يونيو 2011
1306953151980195000.jpg

الرياض - سعد الغشام


Related Nodes:
جدول يوضح سلم رواتب معلمي ومعلمات المستوى الخامس.




طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات وزارة الخدمة المدنية بإعادة النظر في السلم الوظيفي الجديد للمعلمين، لأنه أدى إلى الخصم من رواتب كثير منهم، ولم يعطهم درجاتهم الوظيفية المستحقة.
وذكرت اللجنة في بيان أمس، أن السلم الجديد للوظائف التعليمية أدى إلى ضياع حقوق المعلمين الوظيفية، المتمثلة في درجاتهم المستحقة الموازية لخدمتهم، وفروقاتهم المادية، كما تسبب في الخصم من رواتب عدد كبير من دفعات المعلمين والمعلمات ممن يعملون على المستوى الخامس ابتداء من الدرجة السادسة (- 28 ريالاً) وحتى الثامنة عشرة (- 57 ريالاً)، مشيرة إلى أنه كلما زادت الدرجة يكون النقص أكثر.
وأضافت أن نقصاً طاول بدل مهنة التعليم بواقع 11 في المئة من أصل الراتب وفق السلم الجديد، إذ أصبح هذا البدل يصرف بواقع 19 في المئة من أول مربوط بدلاً من 30 في المئة الذي أقرّ وفق نص اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية، الذي ينص على أن يمنح الذين يزاولون أعمال التدريب والتعليم داخل المدارس ومعاهد التعليم ومراكز التدريب بدل مهنة يصرف كل شهر قدره 20 في المئة من أول مربوط المرتبة التي يشغلها الموظف، فإذا زادت خدمته على 5 أعوام يصرف له بدل قدره 30 في المئة من أول مربوط المرتبة التي يشغلها.
وأعربت اللجنة عن أملها بأن تنتهي معاناة المعلمين والمعلمات مع الحقوق الوظيفية ليتفرغوا لأداء مهماتهم التربوية والتعليمية.
من جهة أخرى تنطلق خلال الأسبوعين المقبلين في أرقى جامعات العالم في كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وبريطانيا فعاليات برامج موهبة الدولية، بمشاركة 32 مدرسة من مختلف مناطق المملكة، إذ تتنوع هذه المدارس ما بين مدراس حكومية وأهلية وعالمية ونموذجية.
ويشهد هذا العام مشاركة 14 من طلبة الصف الأول الثانوي في البرامج الدولية، للمرة الأولى بعد فتح مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) المجال لطلاب الصف الأول الثانوي للالتحاق ببرامجها الدولية.
ويتوزع الطلاب على أربعة من برامج موهبة الدولية، هي: برنامج SIG ويتبع المعهد الصيفي للموهوبين في ولاية نيو جيرسي، ويقدم أعلى مستوى من الجودة في الفرص التعليمية والاجتماعية للمميزين أكاديمياً من خلال برامج مصممة لتلبية حاجاتهم، وبرنامج CTY للتعلم عن بعد بجامعة (JH) ويطرح مواد أكاديمية علمية للطلبة بدءاً من المرحلة التمهيدية إلى المرحلة الجامعية طوال العام الدراسي أو كبرنامج صيفي، وبرنامج JH للتحضير للجامعة، ويدرس فيه الطلبة مقررين من المقررات الجامعية المطروحة تمهيداً للدراسة الجامعية بشكل مكثف، وبرنامج RIBS وهو برنامج تدريبي بحثي مكثف مدته أربعة أسابيع، يقضيها الطالب في دراسة تقنيات الخلية الجزئية والبيولوجية المستخدمة في مختبرات البحوث.
يذكر أن برامج موهبة الدولية ستستمر خلال الفترة من 18 حزيران (يونيو) 2011 وحتى منتصف آب (أغسطس)، وتسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، من بينها الارتقاء بقدرات ومهارات الطلبة العلمية، والاطلاع على النظريات المتقدمة، وعمل الأبحاث والتجارب، وتعريض الطلبة لأفضل معاهد الأبحاث العالمية، بجانب إتاحة الفرصة أمامهم للحصول على منح دراسية في الجامعات التي تقام فيها البرامج.
صحيفة الحياه
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/273461
 

h.m.t

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
اسال الله العظيم ان يرد حقوقنا كامله وحسبنا الله ونعم الوكيل
وشكرا من الاعماق وبارك الله فيك
 

أم جواد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اخي الفاضل هل الراتب بعد الزيادة مضاف اليه بدل النقل ام لا انا كان راتبي 11798 كم سيكون بعد الزيادة ولك من جزيل الشكر
 

abu lyan

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بارك الله في جهودكم

ونتمنى نشر هذا البيان في الصحف
 

رمادالشوق

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ولله شي يرفع الضغط يعني لا فروقات ولا درجة مستحقة وفي الأخير سلم تعليمي ظالم
مهنة التدريس تحتظر وسوف تعاني الوزارة من تسرب المعلمين الى وظائف اخرى ..
 

hope

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
توجهوا للوزير مباشرة قبل إي خطوة
وتغانموا الوقت, الإجازة على الأبواب وماراح تحصلون لا زيد ولا عبيد
بينوا له ان الأثر ليس في 20 او 50 ريال المخصوووووووووووومة
الأثر في تخلي الوزارة عن معلميها في الحقوق السابقة واللاحقة
الأمر في يده, هو أقرب شخص للملك
يحتاج أن يكون من يقابله يمتلك سحر البيان مع الحجة القوية, وفن الإقنااااااع
وطوووووووووووووووووله الباااااال
طيروووووه في السما لعل وعسى

 

هزاع جده

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
شكر" لجنة المعلمين تكلمتم بتفاصيل حقوقنا بكل صدق نفتخر بكم
ان شاء الله ترجع الحقوق كامله
 

mansurr

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
شكرا لجهودكم الجبارة اتمنى مقابلة وزير الخدمة المدنية لبيان ذلك له وسماع الرد منه والا سنقوم بتوكيل محامي لترافع عن المعلمين للمطالبة ببدل المهنة او نحول اداري وبلا طلاب وعوار راس
 

شقـران

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يعطيكم العافية بس البيانات ماتنفع نبي خطوة إيجابية سريعة مركزة لإيصال صوت هذه الفئة المحاربة من المسؤلين ..
 
أعلى