Maroom

سؤال للمفكرين ..؟؟ اتمنى الا نخرج عن نطاق السؤال ؟؟ للجميع

جيلين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بسم الله الرحمن الرحيم

الجميل أن نعطي أنفسنا مساحه للتفكير دائماً وألا نعير عقولنا لأحد ..؟؟

والاجمل أن نفكر في هذا السؤال ؟؟

الأثر الرجعي علينا وليس لنا ..!!

اذا كنا نطالب بالفروقات عن السنوات الماضيه واللتي تعينا فيها

على مستويات أقل مما نستحق بناءً على مؤهلاتنا ومايكفله النظام لنا ..؟؟

الا يحق للجندي اللذي عين على هذه الرتبه ومعه شهادة الثانويه مثلاً

ويستحق رتبة عريف حسب النظام أن يطالب بفروقاته عن سنوات خدمته على

نفس الرتبه مثلنا؟؟

الايحق لكاتب العدل اللذي عين على المرتبه الثالثه وهو يستحق الخامسه

ان يطالب بفروقاته؟؟

وغيرهم كثير ..!!

ادري اني سديت نفوسكم بهذا السؤال لكن اتركو لانفسكم مساحه للتفكير..!!

اذاً كل موضف سعودي له فروقات ..!!

تحياتي لكم ..
 

الخلود السرمدي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عزيزي
مرحبا قبل كل شيء

إذا كان كلامك صحيح فا أعتقد أنه على الأصابع لويحصل ذلك
فلم أسمع أن شرطي يستحق عريف ويعين على جندي ؟ أعطني واحد فقط تم تعيينة على مرتبة أقل من مرتبتة من الشرطة أو الضباط

بينما المعلمين و المعلمات فا الشواهد كثيرة أنظر من خلآل السنوات العشرة الماضية هل سمعة أو رأيت معلم أو معلمة تم تعيينهم على مستوياتهم المستحقة نظامياً ؟ كم العدد المقدر ؟ تقريباً 180،000 معلم و معلمة
 

ضحوي آل الحارث

تربوي مميز
عضو مميز
الاخ جيلين
فرق كبير بين الوضع اللي طرحته
ووضعنا مع الوزاره
اي جامعي يلتحق يالعسكريه يوقع اقرار
ما يطالب بشهادته
اما نحن
قالوا شوي ونزبطكم على مستواكم واقرا قرار تعيينك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

عبدالله الجهني

مميز على الــدوام
عضو مميز
اخي العزيز لا تخلط الزيت في الماء نحن جامعيين ونربي اجيال تتلوها اجيال تقارنا بواحد معاه ثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السؤال لك امن العدل والانصاف اذا انضلم واحد ان نضلم الثاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الست تقر بحقوقنا ان قلت نعم فلن تنفعنا نعمك وان قلت لا فلن تضرنا لاك
 

جيلين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يا اخوان كل واحد سواء جندي او غيره ثانوي او جامعي يبي حقه

وانا معلم مثلكم اتمنى صرف الفروقات لانه حق مشروع وليست هبه او عطيه

لكن الكل سيحذو حذونا وهذا ما يجعل وزارة الماليه وغيرها تبحث عن افضل

السبل لحل المشكله فهناك تقاطعات كثيره واشكاليات عميقه لن يصعب حلها باذن الله

فلم أسمع أن شرطي يستحق عريف ويعين على جندي ؟ أعطني واحد فقط تم تعيينة على مرتبة أقل من مرتبتة من الشرطة أو الضباط

الاخ الخلود السرمدي

تساؤلك غريب ولا ادري في اي مجتمع تعيش !!

عشرات الالاف من الموضفين لم يثبتو الا من فتره بسيطه وبعضهم لم يثبت حتى

الان على نظام الساعات ومعهم ثانوي ومن عدل له حسبت له بعض سنوات خدمته

ولم يأخذ فرق الراتب عن السنوات الماضيه ..

بالنسبه للعسكريين قبل عدة سنوات كان من معه ثانوي يعطى رتبة جندي والان

تحسن الوضع نوعاً ما ..

السؤال لك امن العدل والانصاف اذا انضلم واحد ان نضلم الثاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الست تقر بحقوقنا ان قلت نعم فلن تنفعنا نعمك وان قلت لا فلن تضرنا لاك

الاخ عبدالله الجهني اجابة السؤال :

لأ..

لكن توزيع الظلم فيه نوع من العدل ..!!
 

الخلود السرمدي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يا اخوان كل واحد سواء جندي او غيره ثانوي او جامعي يبي حقه

وانا معلم مثلكم اتمنى صرف الفروقات لانه حق مشروع وليست هبه او عطيه

لكن الكل سيحذو حذونا وهذا ما يجعل وزارة الماليه وغيرها تبحث عن افضل

السبل لحل المشكله فهناك تقاطعات كثيره واشكاليات عميقه لن يصعب حلها باذن الله



الاخ الخلود السرمدي

تساؤلك غريب ولا ادري في اي مجتمع تعيش !!

عشرات الالاف من الموضفين لم يثبتو الا من فتره بسيطه وبعضهم لم يثبت حتى

الان على نظام الساعات ومعهم ثانوي ومن عدل له حسبت له بعض سنوات خدمته

ولم يأخذ فرق الراتب عن السنوات الماضيه ..

بالنسبه للعسكريين قبل عدة سنوات كان من معه ثانوي يعطى رتبة جندي والان

تحسن الوضع نوعاً ما ..




الاخ عبدالله الجهني اجابة السؤال :

لأ..

لكن توزيع الظلم فيه نوع من العدل ..!!

أخي الفاضل الكل يعلم أنه يوجد الآلآف من الموظفين لم يترسم إلآ بعد فترة زمنية و بعضهم إلآ الآن

إجابتك غير هذا المحتوي السؤال الأستفهامي الذي تكلمت عنه مسبقاً أي في بادئ الأمر ، أنت تكلمت في بادئ الأمر عن الموظفين المثبتين و ليس المثبتين
نحن تكلم عن موظفين مثبتين و لآ كن مثبتين على مراتب أنزل من مراتبهم و ليس كما ذكرت لم يترسموا أي يثبت على مراتبهم

بالنسبة للعساكر من أين أتيت بهذا الخبر !
للمعلومية أن لذي أصحاب عساكر و تم تعيينهم رتبة فريق و فريق أول وهم حاصلين على الشهادة الثانوية قبل عشر سنوات و ليس جندي كما ذكرت
 

teacher2006

أبــو فهـد ..
عضو مميز
أخي الكريم أشكر فيك حرصك على نشر العدالة و الدولة أعزها الله فتحت الباب

لكل من له مطالب أو مظلمة مثل ديوان المظالم
دمت مسدداً
 

أبو محمد 1422

تربوي - دعم فني سابق
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي جيلين


كثير كنت أسأل نفسي عن هذا الموضوع

ولكن ربما هناك فرق

أن من يذهب مثلاً للتجنيد وهو يستحق رتبة وكيل رقيب من حملة الثانوية ويقبل برتبة جندي اول فلا يحق له مطالبة او خلافه لانه قبل برضاه ولم يجبر

ولكن هناك فرق فأنا وانت درسنا في كليات المعلمين ووقعنا على تعهد من مضمونه( ان تُدرس ( اى ممارسة المهنة) مدة لاتقل عن دراستك في الكلية , ان تعطى المستوى الخامس للتربوي والرابع لغير التربوي ( وهذا للجامعيين غير التربويين )

والله أعلم
 

الحربي

عضوية تميّز
عضو مميز
..

الأخ / جيلين .. سلمك الله

سؤالك وجيه ’ وما طرحت قابل للنقاش لأنه أمر واقعي ...

فعلاً الحال واحد إلا إذا الجندي المستحق لوكيل رقيب قد وقّع عند تعيينه عدم المطالبة

بالرتبة المستحقة - لا علم لي بنظام العسكرية - ..
 

العــطااا

عضوية تميّز
عضو مميز
الجميل أن نعطي أنفسنا مساحه للتفكير دائماً وألا نعير عقولنا لأحد ..؟؟

جميل هذا الاسلوب


الاخ الخلود السرمدي

تساؤلك غريب ولا ادري في اي مجتمع تعيش !!


بالله عليك هذا اسلوب
الرجال كتب اللي يعرفه وانت همشته من الوجود
ياخي من الذوق ان تشكر من رد على موضوعك
وتوضح للجميع فكما قلت انت تبي تفكير
انت ما فكرت حتى تشكر الرجال

وجميع ردودك جافه اخي الكريم
اجعل كلامك لين مرن حتى نستطيع التفكير
كما طلبت


يعطيك العافيه​
 

ابو صاااالح

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخي العزيز
فعلاً البعض خريج ثانوي وهو يستحق رتبة وكيل رقيب فيتم تعينه على رتبة عريف لأنه يوجد رقم شاغر على هذه الوظيفة هذه الرتبة لها رقم ومسمى في الخدمة العسكرية .
لكن المعلمين مصنفين من الخدمة المدنية على حسب الشهادة ،التربوي الخامس والغير تربوي الرابع ولا يوجد في لوائح الخدمة المدنية بند يذكر توظيف المعلمين على مستويات أقل في حال عدم توفر وظائف على المستويات المستحقة فهذه المستويات الثالث والثاني والبند 105 صنعت من قبل أشخاص فقط بهدف توفير المال
 

جيلين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بالله عليك هذا اسلوب
الرجال كتب اللي يعرفه وانت همشته من الوجود
ياخي من الذوق ان تشكر من رد على موضوعك
وتوضح للجميع فكما قلت انت تبي تفكير
انت ما فكرت حتى تشكر الرجال

وجميع ردودك جافه اخي الكريم
اجعل كلامك لين مرن حتى نستطيع التفكير
كما طلبت

أخي العطا ردي كان واقعي جداً وليس رد دبلوماسي او ممل او مسوف

عندما يأتيك شخص ويقول لك ان لون الماء الطبيعي أحمر كيف ترد عليه

اعتقد لامكان للدبلوماسيه او العواطف هنا وان كنت انا اخطأت فأعتذر من الاخ الخلود

السرمدي وأتأسف منه مع العلم ان ردي واضح في أي مجتمع تعيش حتى استطيع

مناقشتك بالطريقه اللتي تناسبه

انظر مثلاً الى هذا الرد من الاخ الخلود السرمدي ...!!

للمعلومية أن لذي أصحاب عساكر و تم تعيينهم رتبة فريق و فريق أول وهم حاصلين على الشهادة الثانوية قبل عشر سنوات و ليس جندي كما ذكرت

اترك لك الرد اخ العطا مشكوراً..

عندما تناقش في الثوابت فأنت تضيع وقتي ووقتك في مالا ينفع..

***********************

نحن تكلم عن موظفين مثبتين و لآ كن مثبتين على مراتب أنزل من مراتبهم و ليس كما ذكرت لم يترسموا أي يثبت على مراتبهم

هؤلاء ثبتو على مراتب اقل كما ذكرت اذاً بكل بساطه لهم فروقات واضحه وصريحه

من مبدأ المعامله بالمثل ..

*********************

لكل من له مطالب أو مظلمة مثل ديوان المظالم
دمت مسدداً

معلم 2006 ردك مقنع وواقعي ومختصر مفيد

********************
أن من يذهب مثلاً للتجنيد وهو يستحق رتبة وكيل رقيب من حملة الثانوية ويقبل برتبة جندي اول فلا يحق له مطالبة او خلافه لانه قبل برضاه ولم يجبر

توقيعهم على عدم المطالبه باطل قانونياً ولو شائو لاقامو قضيه امام ديوان المظالم

ولا تنسى انه في قضيتنا انه لايحق لمن مر به في التعليم خمس سنوات المطالبه

وعندما سئل المحامي قال انها باطله قانونياً..

***********************

أخي العزيز
فعلاً البعض خريج ثانوي وهو يستحق رتبة وكيل رقيب فيتم تعينه على رتبة عريف لأنه يوجد رقم شاغر على هذه الوظيفة هذه الرتبة لها رقم ومسمى في الخدمة العسكرية

ابو صالح الجامعي في نظام الخدمه المدنيه يستحق المرتبه السابعه واغلبهم الان

على المرتبه الرابعه والخامسه وعددهم بالالاف في مختلف القطاعات المدنيه

هذا اذا استثنينا العسكريين ..
 

خالد السلمي

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
لا يوجد عسكري دخل دورة وقالوا له بعد الدورة تتخرج عريف وبعد التخرج وجد نفسه جندي ( مستحيل )
ومن أكبر الأخطاء أن نقارن أنفسنا بالجنود وخريجي الدورات والمعاهد
والمفروض نقارن أنفسنا بخريجي الكليات العسكرية
أعطني يا أخي العزيز خريج كلية تم تعيينه رئيس رقباء وليس جندي

أنا أتكلم عن نفسي
عندما توجهت إلى الكلية أعطوني ورقة من ضمن الأوراق التي لابد من تعبئتها وكان فيها تعهد بأنني أتخرج على المستوى الخامس وأنني ملزم بتدريس المرحلة الابتدائية ...........الخ


تقبل تحياتي
 

جيلين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ومن أكبر الأخطاء أن نقارن أنفسنا بالجنود وخريجي الدورات والمعاهد
والمفروض نقارن أنفسنا بخريجي الكليات العسكرية
أعطني يا أخي العزيز خريج كلية تم تعيينه رئيس رقباء وليس جندي

الاخ خالد السلمي حقك مكفول بسبب مطالبتك لهم وبسبب القضيه المرفوعه

ولو رفعو هم قضيه اقصد العسكريين والموضفين المعينيين على درجات او مستويات

او رتب اومراتب اقل من حقهم ذلك ايضاً ..

وهذا يشكل عمود فقري في القضيه والسبب كلمة اثر رجعي

فالكل لهم اثر رجعي بما فيهم من ثبتو قريباً من الموضفين المدنيين

انا لا ادري لماذا تتناولون الموضوع من جانب واحد فقط وهو جانب التعليم

الهدف من طرح السؤال هو للتفكير فقط والعاقل هو من يستطيع المقارنه بين

هذا وذاك ..

أعيد صياغة السؤال مره اخرى ..

هل من عين على درجه او مرتبه او رتبه أقل مما يستحق له فروقات عند الدوله ؟؟

هل يحق لتلك الفئه من الموظفين المطالبه بحقوقهم وفروقاتهم المتأخره عن سنوات

خدمتهم السابقه ؟؟

بالنسبه لي الاجابه واحده للسؤالين وهي ..

نـــــــــــــــعـــــــــــم ..
شئنا ام ابينا وهذا سيؤخذ بعين الاعتبار ..

كلامي هذا لن يقدم ولن يؤخر مادري كنكم خايفين العساف والعبيد يقرون

كلامي هذا ويغيرون رأيهم ..!!

اعتقد ان الشباب افحموك في الاجابة

الجهني .. وقوفك كمتفرج يجعل هذا الشعور يتولد لديك ..!!

ذكرتني بالمثل اللذي يقول ..

الناس أعداء ما جهلو ..!!
 

ضحوي آل الحارث

تربوي مميز
عضو مميز

اخي جيلين مع التحفظ على لغة الحوار .....
لم تجبني .....
غيري وقع على تنازل عن الشهاده وعدم المطالبه بها ....
انا وقعت على العمل معلم بعد التخرج وعلى المستوى المفقود.....
اخي العزيز جيلين .
مالهدف من وقوفك عند بعض النقاط واخراجها من سياقها .
بايجاز .
اتمنى الاجابه:
هل سمعت عن خريج كليه عسكريه عين جندي اول ؟
مارايك في ما قرات في قرار التعيين؟
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

جيلين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
غيري وقع على تنازل عن الشهاده وعدم المطالبه بها ....
انا وقعت على العمل معلم بعد التخرج وعلى المستوى المفقود.....
اخي العزيز جيلين .

الاخ ضحوي ..

كتاب العدل لم يوقعو موضفو رئاسة الحرس الوطني المدنيين لم يوقعو

اعضاء الهيئه اللذين قضو خمس سنوات على نظام الساعات لم يوقعو

موضفو رئاسة تعليم البنات لم يوقعو موضفو وزارة الصحه لم يوقعو

هذا من جهه ..

من جهه اخرى المعلمين الجامعيين وانا منهم وتربوي لم نوقع على شيء

يمكن تقصد معلمي كليات المعلمين وقعو على المستوى الخامس

هل سمعت عن خريج كليه عسكريه عين جندي اول ؟

لأ لم اسمع ..

لكن هناك عريف عين برتبة جندي وهناك موضف عين على البند ونظام الساعات

وهناك جامعيين كثر غير معلمين في الوظائف المدنيه المختلفه عينو على مراتب اقل بكثير

مما يستحقون

اخي الكريم لماذا لاتنظر الى هؤلاء واقتصرت كلامك على خريج الكليه العسكريه

وهذا مادعاني لعدم الاجابه عن سؤالك ..

لمعلوماتك لايوجد موظف مدني وقع على ان يقبل بأقل مما يستحق وللاسف هذا هو

المتداول في المجالس وهو غير صحيح وغير منطقي انما طرح الوظائف يكون

على شواغر بمراتب اقل يتقدمون اليها ويقبلون فيها بسبب حاجتهم للتوضيف

تحسين المستويات حق لنا وطالبنا فيه وان شاء الله سنحصل على مانريد

اما الفروقات فهي حق ايضاً لكن خلفنا مئات الالاف والافواه اللتي ستطالب بها ايضاً

اتمنى ان ننفذ من عنق الزجاجه ونكون البدايه لغيرنا ونحن متفائلون بكل خير

ان شاء الله..
 

أبو محمد 1422

تربوي - دعم فني سابق
اخي جيلين معلم درس 4 سنوات وأصبح جامعي في علوم التربية
ومن الاولى أن تقارنه بضابط جامعي .. وتستند على المؤهل والدراسة والشهادة
لا أن تقارنه بأقل منه حتى تكون الصورة متوازنة , فلم أسمع عن ضابط تخرج وتعين برتبة رقيب مثلاً ..

عموما يبقى أن تعرف أمر هام حتى لاتُخرج الموضوع عن هدفه .. العسكري له مرجع مباشريستطيع رفع مظلمته له ويجد حله , اما المدني فأنه يستطيع رفع مظلمته لديوان المظالم إن لم يجد حل ..
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
الا يحق للجندي اللذي عين على هذه الرتبه ومعه شهادة الثانويه مثلاً

ويستحق رتبة عريف حسب النظام أن يطالب بفروقاته عن سنوات خدمته على

نفس الرتبه مثلنا؟؟

الايحق لكاتب العدل اللذي عين على المرتبه الثالثه وهو يستحق الخامسه

أخي الكريم .
الجندي . وصاحب المرتبة ............. الخ . عندما تقدمو باوراقهم على الوظيفة هل كانت مثل عريف و وجد نفسة جندي او تقدم على الوظيفة المعلنة وهي جندي ويعرف انها جندي . والجندي راتبه وسلمه الوظيفي واضح
 
أعلى