Maroom

سؤال للمفكرين ..؟؟ اتمنى الا نخرج عن نطاق السؤال ؟؟ للجميع

أيمن السلمي

مبدع ومتميز
عضو مميز
أشكرك على هذه المبادرة
ولكن ... بالعقل هل قد سمعت أن شخص تقدم إلى كلية عسكرية على أن يتعين بعد التخرج ملاااازم وفوجىء بتعيينه .. [جندي أو عريف أو رقيب] ..الخ
أشكرك على تحمسك​
 

عبدالله الجهني

مميز على الــدوام
عضو مميز


الاخ خالد السلمي حقك مكفول بسبب مطالبتك لهم وبسبب القضيه المرفوعه

ولو رفعو هم قضيه اقصد العسكريين والموضفين المعينيين على درجات او مستويات

او رتب اومراتب اقل من حقهم ذلك ايضاً ..

وهذا يشكل عمود فقري في القضيه والسبب كلمة اثر رجعي

فالكل لهم اثر رجعي بما فيهم من ثبتو قريباً من الموضفين المدنيين

انا لا ادري لماذا تتناولون الموضوع من جانب واحد فقط وهو جانب التعليم

الهدف من طرح السؤال هو للتفكير فقط والعاقل هو من يستطيع المقارنه بين

هذا وذاك ..

أعيد صياغة السؤال مره اخرى ..

هل من عين على درجه او مرتبه او رتبه أقل مما يستحق له فروقات عند الدوله ؟؟

هل يحق لتلك الفئه من الموظفين المطالبه بحقوقهم وفروقاتهم المتأخره عن سنوات

خدمتهم السابقه ؟؟

بالنسبه لي الاجابه واحده للسؤالين وهي ..

نـــــــــــــــعـــــــــــم ..
شئنا ام ابينا وهذا سيؤخذ بعين الاعتبار ..

كلامي هذا لن يقدم ولن يؤخر مادري كنكم خايفين العساف والعبيد يقرون

كلامي هذا ويغيرون رأيهم ..!!



الجهني .. وقوفك كمتفرج يجعل هذا الشعور يتولد لديك ..!!

ذكرتني بالمثل اللذي يقول ..

الناس أعداء ما جهلو ..!!

يا جبلين ذكرتني بالمثل الى يقوله شيباننالاتخاصم جاهل ولا مجنون ههههههههه
 

واقع وهم

عضوية تميّز
عضو مميز
في فرق زى فرق السماء عن الارض
لانك جامعي ولك سلم معد لذلك وبه مستواك الذي تستحقه وان موقع على ذلك ومن سبقك في التعيين حطوهم على مستواه اما العسكري فمن كل فتره وفتره يتغير شورط التعيين ومرضى يتقدم ومن رفض غير مجبر انه يصير عسكري
 

راضي الشمري

عضوية تميّز
عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله ايامك بكل خير

اولا :اذا كنت تبحث عن النقاش لاجل النقاش للاستمتاع بالنقاش

هناك مشكله

واذا كنت ترى ان ما تتحدث عنه مشكله ومن باب اولى ان تناقش كل الوضائف

وكل مضلوم

فسوف اجيب على تساؤلاتك


1- الشهاده : هناك فرق بين شهاده جامعيه وشهاده دون الجامعيه
صاحب الشهاده الجامعيه له ظروفه الخاصه

واذا دخل صاحب الشهاده الجامعيه بوضيفه دون المستحق فهذا بمحظ ارادته

اما لقله الوظائف او لظرف يخص ضعه الاجتماعي او المادي
2-


2-للمعلم عندما تقوم بتعبئه استماره التعيين فأنك توقع على ترشيح للمستوى الخامس للتربوي
والرابع لغير التربوي

اذا على هذا من حق المعلم والمعلمه المطالبه بحقه لانه وقع على استماره تقول للخامس

وكذلك ليس للمعلم مجال غير العمل كمعلم بحكم الشهاده الحاصل عليها

بخلاف غيره

بينما غير المعلم قبل بالوظيفه وهو يعلم ان حقه اكثر من ذلك

ولكن قبل بها


ومن جه العسكريين لماذا قارنت المعلم بالجندي علما ان هناك فارق كبير جدا

بين هذا وذاك

الجندي وقع على جندي ولم يكن مجبرا على ذلك

ولماذا لم تقارن المعلم بخريج الكليه العسكريه الذي يتقاضى مكافئه

تعادل ثلث الراتب اثناء الدراسه

لماذا لم تقارن الفنيين بوزاره الصحه الذي

يعادل راتب المعلم وشهادته دبلوم كليه صحيه



ولا يفوتني ان اشكر لك اهتمامك بموضفي الدوله في القطاعات الاخرى

ولكن اذا فكرت مره اخرى في طرح هموم كل الموضفين

فحاول ان تقوم بستفتاء على كل الشرائح

واذا وجدت مجبرا او موظف قيل له انت على السابعه

ووظف على الرابعه

فنصحه اولا بالاتجاه الى ديوان المظالم

واذا لم تجد

فالموضوع لايستحق النقاش من وجه نظري

واذا وجد من يخالفني الرأى من اعضاء هذا الملتقى كاملا

فأنا اعتذر عن كل ما قلته

ختاما لك مني جزيل الشكر

وتقبل وجهة نظري

دمت بصحه وعافية
 

جيلين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يااخوان بغض النظر عن كونه جامعي او معاه شهادة الابتدائيه جندي او فريق

المسأله لا تقف هنا ولا ادري لماذا تصرون على تحديد النقاش في هذه النقطه فقط

سؤال واحد فقط اريد منكم الاجابه عليه وبنعم او لا فقط ..

من تعين على درجه مرتبه رتبه أقل مما يستحق واستمر سنوات بها ثم عدل وضعه

الا يستحق فروقات عن تلك السنوات اللتي قضاها في وضع اقل سواء طالب بها

ام لم يطالب هل يستحق فروقات ؟؟؟

انا اقول نعم له فروقات والفرق بيننا وبينهم اننا طالبنا بها واذا تم اقرار الفروقات

لنا فسيتم فتح الباب على مصراعيه للجميع ليطالبو بمستحقاتهم وهذا ما تخشاه

وزارة الماليه والخدمه المدنيه وغيرها لذا اذا ارادو حل المشكله من جذورها

فالواجب ان يجدو حل يرضي جميع الاطراف ..
 

سلطان الشريف

إدارة الملتقى
عضو مميز
من تعين على درجه مرتبه رتبه أقل مما يستحق واستمر سنوات بها ثم عدل وضعه

اذا تقدم من يحمل شهادة الجامعية وسجل في رتبة عريف مثلا هل يحق لة ان يطالب ان يساوى بمن يحمل الدرجة الجامعية من الكليات العسكرية ويعدل وضعه الى ملازم .

اذا عدل وضعه .يعني .
نقل العسكري من رتبة الى رتبة دون ان يكمل المدة القانونية او رتب أعلى من الرتبة التي تلي رتبتة تكون باستثناء من رئيس مجلس الوزراء بنا على توصية من الوزير . وكذلك في الوظائف المدنية لا ينقل من مرتبة الى المرتبة أعلى من المرتبة التي تلي مرتبتة الا باستثناء حتى لو كان لدية شهادة تستحق ذلك .
بخصوص المثبتين الذين تم تثبيتهم فهم كمثل الذي يتقدم للوظيفة جديد .
ام اذا عدل وضعة كما تقول اقول لك نعم يستحق .
 

معلم مهضوم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نعم ياخي يستحق كل من خدم في مستوى اقل فروقات وعسى قضيتنا هذه تفتح الباب على مصراعيه لهذا الامر ويكون قد سنينا سنة حسنه لنا بها اجرعن كل من اخذ حقه
 

أبو سعيد

عضوية تميّز
عضو مميز
لا يوجد عسكري دخل دورة وقالوا له بعد الدورة تتخرج عريف وبعد التخرج وجد نفسه جندي ( مستحيل )
ومن أكبر الأخطاء أن نقارن أنفسنا بالجنود وخريجي الدورات والمعاهد
والمفروض نقارن أنفسنا بخريجي الكليات العسكرية
أعطني يا أخي العزيز خريج كلية تم تعيينه رئيس رقباء وليس جندي

أنا أتكلم عن نفسي
عندما توجهت إلى الكلية أعطوني ورقة من ضمن الأوراق التي لابد من تعبئتها وكان فيها تعهد بأنني أتخرج على المستوى الخامس وأنني ملزم بتدريس المرحلة الابتدائية ...........الخ


تقبل تحياتي

هذا هو الرد الجميل
ويعتبر افضل رد في موضوعك من وجهة نظري وخصوصا الكلام الذي وضعت تحته خط وغيرت لونه

دمت بووووووووووووووود
 
أعلى