Maroom Maroom

اذا اردت ان تعرف كيفية التقاعد للمعلم .... فتفضل بالدخول

aaa_3424

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بسم الله الرحمن الرحيم

يحسب التقاعد حسب سنوات الخدمة , ويجب أن يكون التقاعد المبكر فوق العشرين سنة خدمة , وعند وصولك لسن الستين تقاعد إجباري , لأنك وصلت لسن الستين (مخبط يعني) , ولا تستحق الراتب كاملا ً إلا إذا أكملت 40 سنة (قابلني إذا أحد وصلها منا) بالخدمة وهي عدد سنوات الخدمة النهائية وتستخدم في عملية حساب مبلغ التقاعد كمعدل ثابت يقسم عليه مجموع الراتب بعد ضربه في سنوات الخدمة والمثال التالي يوضح ذلك

يحسب راتب التقاعد بالطريقة التالية :-

الدرجة 21 يكون راتبك 16285 يضرب في عدد سنوات الخدمة وتقسم على 40 سنة (كمعدل سن التقاعد) = 8549.62 راتب تقاعد
الدرجة 25 يكون الراتب 17605 يضرب في عدد سنوات الخدمة وتقسم على 40 سنة (كمعدل سن التقاعد) = 11003.12 راتب تقاعد

وهكذا كلما زادت الدرجة يزيد الراتب ويضرب في عدد سنوات الخدم ويقسم على 40

كذلك لا يمكن التقاعد أقل من عشرين سنة , بل يتم تصفية حسابك مع التعليم , وتأخذ مبلغ مقطوع (إذا جاب لك أرض ولا بيت شعبي فأنت من أصحاب الاملاك بط .. بط .. يا فرحتك) ولا تستحق راتب تقاعد والله يعوضك الجنة (وأولادك لاتوفيت بعد عمر طويل بيشحتون بعدك) (يا البعيد)

وعند التقاعد فوق عشرين سنة يحسب لك بكل سنة 2000 ريال مكافأة نهاية خدمة وفوق 30 سنة تستحق 3000 ريال لذلك يرغب أكثر المعلمين التقاعد في سن 33 سنة كـعامل نفسي لكي يتم حساب سنوات الخدمة 33 سنة في 3000 ريال = 99000 ريال ويكملها من الراتب بـ 1000 ريال ويقول (هييييه معي مية ألف) ومايدرى أنها (ما تجيب له ) سيارة كامري 2008 (هي جت ولا بعد؟) هالأيام .

أتمنى أن تكون الفكرة وصلت .



للأمانة منقوووووووووول
 

بدر البلوي

تربوي - دعم فني سابق
لا اخفيك سراً لا افكر إلا بالتقاعد المبكر فالرأس أشتعل شيباً وانا في بداية الـ30 من عمري

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

aaa_3424

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لا اخفيك سراً لا افكر إلا بالتقاعد المبكر فالرأس أشتعل شيباً وانا في بداية الـ30 من عمري

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


اللي يشوف مصيبة غيرة تهون عليه مصيبته

محاكيك بيدق 36 سنه ولا اخذت مستواي ولا درجتي المستحقة

اي تقاعد مبكر واي خرابيط الكلام هذا لما يكون تأخذ درجتك ومستواك المستحق

لكن بوضعنا هذا المفروض يكون التقاعد المبكر بعد 10 سنوات

شيبنا وما خذنا مستوانا

لله المشتكى
 

مسموح

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نصيحه لاتفكرون في الامور هذي لان المسألة فيها حياة وموت ومن يضمن ان يعيش للحظه قادمة والمثل يقول عيش يوم السعد بحده !!!!
 

abufares1390

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
[align=center]أخي بارك الله فيك استفسار بسيط هل التقاعد على الدرجة من الراتب الأساسي أم الصافي وجزيت خيرا
أخوك / أبوفارس[/align]
 

دانة

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
سلام ..................
اخي ابو فارس يحسب التقاعد من الراتب الاساسي .و فقنا و وفقك الله.
 

أبو فيصل السبيعي

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
[align=center]
مستحيل تخدم 40 سنة

لأنك تتعين وعمرك 22 سنة وإذا خدمت 40 يصير عمرك 62 والتقاعد النظامي 60

خلل في النظام يجب تعديله

من المسؤوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول[/align]
 

ضوء_القمر

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
شر البلية ما يضحك


زوجي طلع اسمه في التقاعد و لسة على المستوى الثاني


و على قولة بعض المسؤلين إلى تعين قبل 1400 ما يتغير مستواه الوظيفي
 
أعلى