شرط وزارة «التربية والتعليم » لتوظيف المعلمين ! جديد 2008

  • بادئ الموضوع اسداد التربية الفنية
  • تاريخ البدء

ا

اسداد التربية الفنية

زائر
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع محزن ومفرح في نفس الوقت

واليكم الموضوع


في سابقة تهدف إلى محو الأمية
«البحث عن 5 طلاب وإحضارهم»...

تربوي تك ( الوكالات):


اشترطت وزارة التربية والتعليم على المتقدمين لشغل وظائف تعليمية فيها، البحث عن خمسة طلاب أميين على الأقل وجلبهم لتعليمهم، فيما يعد أسلوباً جديداً للقضاء على الأمية في السعودية. وكانت الوزارة أبلغت «المعلمين الجدد» المتقدمين للعمل في برنامج «محو الأمية» التابع لإدارة تعليم الكبار، بأن على من يريد التعاقد مع الوزارة البحث عن طلاب «أميين» ليقوم بتدريسهم.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله أن الهدف من هذه الخطوة هو استقطاب الأميين من المجتمع والعمل على تدريسهم، مضيفاً أن هذه الخطوة ستسهم في تطبيق شعار الوزارة: «مجتمع بلا أمية».
وشرح آلية التعاقد مع المعلم بقوله: «إذا أحضر المعلم هؤلاء الطلبة سيتم فحصهم من الوزارة والتأكد من أنهم أمّيون، ومن ثم يتم السماح للمعلم بتدريسهم، وفي نهاية العام يتم اختيارهم»، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مكافأة للطالب بعد أن يجتاز الاختبار تصل إلى ألف ريال. وأوضح أن وقت التدريس يحدده الطلبة الذين عادة ما يكونون من كبار السن، لافتاً إلى أن الوزارة ستحدد المراكز التي يتم التدريس فيها. وذكر أن هذه الخطوة تعد إحدى الخطوات المطبقة في النظام الجديد، الذي يهدف إلى إزالة العقبات التي تحول دون إيجاد الأميين، خصوصاً أن كثيراً من الأميين لا يملك عنصر المبادرة بالتعلم.
في المقابل، أبدى أحد المعلمين المتقدمين يدعى فهد البهلال استياءه من هذه الخطوة، وقال: «تقدمت للوزارة بعد إعلانها عن حاجتها إلى معلمين محو أمية، ثم تم استدعاؤنا للاجتماع معهم، وبعد حضورنا كلفونا بالبحث عن خمسة طلاب على الأقل لكي يتم تدريسهم».
ونوه إلى أنهم أخبروه بأن التوقيع معه لن يتم إلا بعد إحضار الطلبة، إذ ستكون الوزارة مربوطة مع مدرس واحد يكون مشرفاً على أربعة مدرسين.


المصدر

http://www.tr-te.com/news.php?action=show&id=1188


تم إضافة الموضوع في
يوم الأحد 10/02/2008 م - الموافق 3-2-1429
هـ الساعة 6:55 صباحاً
 
أعلى