Maroom

Maroom

ادارة تعليم تنفي وجود حركة نقل الحاقية

ام محمد 1422

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اليوم قصد والدي حفظه الله ادارة التعليم بمنطقة عسير ونفوا وجود الحركة وانهم لم يسمعوا ولم يجتمعوا ابدا بخصوص الالحاقية؟؟؟
فما معنى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بدايات

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كذابين او انهم نايمين كل الناس تدري انهم اجتمعوا بالوزارة قبل اكثر من اسبوعين

طموحة بلاحدود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اليوم قصد والدي حفظه الله ادارة التعليم بمنطقة عسير ونفوا وجود الحركة وانهم لم يسمعوا ولم يجتمعوا ابدا بخصوص الالحاقية؟؟؟
فما معنى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلااااام غير صحيح .. الله يهديك أم محمد خبر مثل هذا ماله داعي تقولينة .. :no:

معلم 2291

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
إدارة نائمة مع إحترامي لها ..

إذا انا جاي شؤون المعلمين في الوزارة ويقولون فيه حركة إلحاقية وعن قريب الإعلان عنها !

كلي امل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلامك ياأم محمد سليم 100% ..

الوزارة لم تعلن رسميا عن وجود حركة إلحاقية وهذا معناه لايوجد شيء حتى الآن ..

المشكلة العالم يخلطون بين الواقع والأمنية ,,

الواقع لايوجد حركة نقل خارجي إلحاقية . والأمنية هي وجود حركة نقل إلحاقية

ام محمد 1422

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلااااام غير صحيح .. الله يهديك أم محمد خبر مثل هذا ماله داعي تقولينة .. :no:

هذا الواقع وهذا اللي صار.... ورقم الاداره 2264848 07
للي يبي يتأكد .... انا اتمنى الالحاقيه اليوم قبل بكره اعيالي يدرسون بالشرقيه وانا مدرستي بالجنوب.....
وكل اللي أقرأه عن الحركه ما في ولا واحد صرح من وين جاب كلامه ... يعني بس لعب بالاعصاب
نبي نرسي على بر ... مو صار الوضع من اكثر من شهرين فيه وما فيه

ام محمد 1422

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حذفوا رقم الاداره بس ابكتبه ابكتبه
صفر -سبعة -اثنين اثنين سته- ثمانية واربعين ثمانيه واربعين
انا قلت لكم الخبر مع المصدر .. واتمنى احد يكذب هالخبر يكون صادق وبالمصدر

طموحة بلاحدود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلامك ياأم محمد سليم 100% ..

الوزارة لم تعلن رسميا عن وجود حركة إلحاقية وهذا معناه لايوجد شيء حتى الآن ..

المشكلة العالم يخلطون بين الواقع والأمنية ,,

الواقع لايوجد حركة نقل خارجي إلحاقية . والأمنية هي وجود حركة نقل إلحاقية

صحيح الوزارة لم تعلن رسمياً لكنها لم تنفي ذالك ايضاً وبشكل رسمي
على اي اساس تقول كلامك صحيح 100 % .. :icon28:
للمعلومية ادارة التعليم اللي أنا تابعه لها قالت لي انة فية
حركة الحاقية وبنسبة كبيرة بعد .. بس انا لاني ماإعتمدت على كلامها ما نزلتة بموضوع..
هاذ اللي حبيت أوصلة مو كل ادارة تقول شئ معناتة كلامهم صحيح .. :no:
خلاص الاخوان ما قصروا ..أكثر من عضو حلف لنا انه فية الحاقية .. والواجب علينا نصدق ..
أو ننتظر ونكتفي بالصمت .. ماهو ننزل مواضيع ترفع الضغط .. :icon28:​

ام محمد 1422

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
معليش لا تقولون فلا قال وعلان اكد اللي صادق يجيب كلام بالمصدر ... اذا انا ارسلت اخوي الوزاره بالرياض وقالوله ... ما في شي للحين ... وطالما ما نزل شي للحين ما نتوقع بيكون فيه ... لا تزعلون من كلامي لكن الله يخليكم اللي يبي يبشر يصرح من مين كفايه صدمتنا بحركة النقل وكفايه لعب بأعصابنا ما بقي الا اسبوع وتنتهي السنه

كلي امل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
صحيح الوزارة لم تعلن رسمياً لكنها لم تنفي ذالك ايضاً وبشكل رسمي
على اي اساس تقول كلامك صحيح 100 % .. :icon28:
للمعلومية ادارة التعليم اللي أنا تابعه لها قالت لي انة فية
حركة الحاقية وبنسبة كبيرة بعد .. بس انا لاني ماإعتمدت على كلامها ما نزلتة بموضوع..
هاذ اللي حبيت أوصلة مو كل ادارة تقول شئ معناتة كلامهم صحيح .. :no:
خلاص الاخوان ما قصروا ..أكثر من عضو حلف لنا انه فية الحاقية .. والواجب علينا نصدق ..
أو ننتظر ونكتفي بالصمت .. ماهو ننزل مواضيع ترفع الضغط .. :icon28:​

الوزارة نفت هذا الشيء وإليك الدليل :

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد أن الوزارة على استعداد لتحمل أي خطأ في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، إذا ثبت أنه كان منها وستقوم بتصحيحه فورًا، نافيًا وجود أي خطأ من جانب الوزارة، كما نفى في ذات الوقت أن تكون هناك حركة إلحاقية جديدة للنقل.
وقال في إجابته على أسئلة “المدينة” على هامش اللقاء الثاني لمساعدي مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية المنعقد حاليًا بجدة، أن التظلمات التي وصلت إلى الوزارة بخصوص الحركة تمت دراستها واتضح أن الاخطاء التي وجدت كانت عائدة إلى المعلمات والمعلمين انفسهم، اما لعدم الدقة في ادخال بيانات النقل او نقصها.
واشار إلى أن توحيد اجراءات العمل بين ادارات تعليم البنين والبنات اوجد العدالة في الخدمات بين تلك الادارات وأدى إلى تبادل الخبرات والاستفادة منها على مستوى اكبر واشمل.
واعترف آل فهيد بوجود قصور في مجال التدريب لدى منسوبي الادارات المتعلقة بالشؤون المدرسية، ووعد بتلافي ذلك القصور خلال المرحلة المقبلة، واشار إلى أن ميزانيات التشغيل الخاصة بالمدارس سيتم البدء في صرفها قريبا.. فإلى مضابط الحوار:
تظلمات النقل الخارجي
* هل تلقت الوزارة تظلمات حول حركة النقل الخارجي التي اصدرتموها مؤخرًا؟ وكيف يتم التعامل معها؟
** نعم هناك تظلمات وردت الينا من عدد من المعلمين والمعلمات حول عدم تلبية رغباتهم في النقل، والوزارة على استعداد لتحمل أي خطأ في الحركة للمعلمين والمعلمات اذا ثبت أن الخطأ كان منها، وستقوم بتصحيحه فورًا.
والتظلمات التي وصلت إلى الوزارة بخصوص الحركة تمت دراستها واتضح أن الاخطاء كانت راجعة إلى المعلمين والمعلمات انفسهم اما لعدم الدقة في ادخال بيانات النقل او نقصها، وفي هذا العام تم توحيد برنامج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الالكتروني وهو برنامج قابل للتطوير وتحديث بنوده وضوابطه وسيتم اقامة ورشة عمل متخصصة لبحث امكانية تطويره ومعالجة اوجه القصور فيه.
لا حركة إلحاقية
* هل ستصدر الوزارة حركة نقل إلحاقية؟
** لا لن يكون هناك حركة إلحاقية، فالحركة التي تم اعلانها لبت الرغبات المتاحة بشكل كبير ودخل فيها حالات لم الشمل وذوي الظروف الخاصة.

الاستماع للآراء والمقترحات
* ما ابرز المحاور التي ناقشتموها خلال هذا اللقاء؟
** في اللقاء الاول كان هناك توصيات طرحت للتنفيذ، وفي هذا اللقاء يتم مراجعة ما تم تنفيذه منها وما تحقق ومناقشة اسباب وعقبات ما لم ينفذ منها وكذلك بحث عدد من القضايا الميدانية المتعلقة بعمل ادارات الشؤون المدرسية والاستراتيجيات التي من شأنها تطوير العمل في جميع محاور الشؤون المدرسية. واليوم نعقد هذا الحوار ما بين العاملين في الميدان والمسؤولين بالوزارة بشكل مباشر للاستماع إلى ارائهم ومقترحاتهم وما يواجهونه من عقبات للعمل على حلها، وقد سعدت كثيرًا بما سمعته خلال جلسات الحوار من اطروحات ومداخلات لتطوير العمل.
توحيد الاجراءات
* ما أبرز المشكلات أو العقبات التي واجهتكم في تنفيذ عملية توحيد الاجراءات بين ادارات تعليم البنين والبنات؟
** توحيد ادارات التربية والتعليم تمت بشكل ايجابي وسلس ونتج عنه عدد من الامور الايجابية من ابرزها العدالة في توزيع الخدمات بين ادارات تعليم البنين والبنات وتوحيد الاجراءات ادى إلى استفادة متبادلة في الخبرات بشكل اوسع واكبر.
مقصرون في التدريب
* وماذا عن تدريب المسؤولين في الشؤون المدرسية بالادارات التعليمية؟
** في الحقيقة نحن مقصرون كثيرا في مجال التدريب لكننا كنا نمر بمرحلة تأسيس وسنبدأ في المرحلة المقبلة في تدارك هذا القصور وانا ارى واؤمن بان التدريب هو المفتاح الذهبي للعمل المتقن، وقد بدأنا ضمن فعاليات هذا اللقاء بتنظيم ورش تدريبية للمشاركين فيه، وهي وان كانت قصيرة الا انها مثمرة وجيدة ومحفزة، وسنحدد احتياجاتنا من المهارات التدريبية للمساعدين وسيتم العمل على تدريبهم عليها.
حقوق وواجبات
* ماذا ستقدمون للمعلمين والمعلمات خلال المرحلة المقبلة؟
** المعلم والمعلمة لهم حقوق وعليهم واجبات ونحن في الوزارة نسعى لاعطائهم حقوقهم بالكامل، ولعل اشراك المعلمين والمعلمات في اتخاذ القرار من خلال المجالس الاستشارية التي تم اقرارها واعتماد لائحتها وبدء العمل بها يعتبر احد اوجه الاهتمام بشؤون المعلمين، والوزارة لديها الكثير من البرامج والمشروعات التي تصب في صالح المعلم والمعلمة وسيتم الاعلان عنها في حينه.
الميزانيات التشغيلية للمدارس
* متى سيتم البدء في صرف الميزانيات التشغيلية للمدارس؟
** تتجه الوزارة إلى الغاء المركزية في العمل وعلى هذا الاساس تم اقرار الميزانيات التشغيلية للمدارس مع بداية هذا العام وتم تعميمها بعد موافقة سمو الوزير عليها لاعطائها الاستقلالية في الصرف على مناشطها ومتطلباتها اليومية، ويملك مدير المدرسة صلاحية الصرف منها دون الرجوع إلى الوزارة وفق عدد من الضوابط والتنظيمات المحددة وسيتم قريبًا البدء في الصرف الفعلي لكل مدرسة.

كل يوم واحد جاي يحلف ويقول كلام من راسه ,, ومثل ماقلت لك يخلط الأمنية بالواقع .

العام الدراسي 1432 _ 1433 قرب والأعضاء هنا يستمرون بالكذب بوجود حركة إلحاقية بدون دليل أو مصدر صريح ..

كلي امل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أكد لـ «عكاظ» نائب وزير التربية والتعليم (بنين) الدكتور خالد السبتي، أنه لا نية للوزارة في عمل حركة نقل إلحاقية للمعلمات والمعلمين، مشيرا إلى أن نسبة 30 في المائة تعد نسبة كافية في ظل الطلبات العالية وعدم توافر إمكانية للنقل إلا أننا سعينا إلى توفير كثير من الطلبات.
وأوضح السبتي أن كل عام سيكون هناك حركة واحدة فقط للمعلمات والمعلمين، مفيدا أنه يوجد عجز في تخصصات التربية الفنية والبدنية والرياضيات وأن الوزارة خاطبت وزارة التعليم العالي، وتم التنسيق في إيجاد حل سريع لسد العجز في مختلف المناطق والمحافظات.
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل جاهدة في تأمين جو مريح لمعلماتها ومعلميها لتقديم أفضل ما لديهم للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، ولا أدل من ذلك إلى سعي الوزارة مؤخرا لمشروع التأمين الطبي بالتنسيق مع وزارة الصحة وأنه سيرى النور قريبا.
وأشار السبتي إلى أن الوزارة ماضية في إنشاء مجمعات تعليمية كبيرة للقرى والهجر لتحقيق الأهداف المنشودة للتعليم في بلادنا ومراكز للنشاط الطلابي وملاعب رياضية تستقطب الطلاب وأولياء الأمور في الفترة المسائية وذلك لتغيير مفهوم البيئة المدرسية داخل المجتمع.
وعن الإعلام التربوي ألمح السبتي إلى أنه توجد عدة برامج ولقاءات تربوية إعلامية لتوحيد الجهود ولإيجاد علاقة بين الإعلام والتربية لما فيه مصلحة العمل التربوي لأن رسالة الإعلام رسالة مؤثرة في المجتمع.

من جهة أخرى، اختتم أمس اللقاء الثاني لمساعدي مديري التربية والتعليم للشؤون المدرسية في المناطق والمحافظات، إذ خرجت أبرز التوصيات بإلقاء العمل على تدريب العاملين في الشؤون المدرسية وذلك بعقد دورات وبرامج نوعية إلى جانب التنسيق مع مشروع الملك عبدالله «تطوير» لتشكيل مجالس أولياء الأمور على غرار المجالس الاستشارية، إضافة للسعي الحثيث نحو تحسين البيئة المدرسية لتكون بيئة جاذبة والبدء في تقييم شامل لكافة إجراءات الشؤون المدرسية وآلية العمل بها وتيسيرها بما يحقق الإنجاز.
وتحدث السبتي في لقائه بالمساعدين عن أهمية هذا اللقاء وما يمثله من تبادل للرؤى والأفكار للخروج بما يمكن أن يسهم في المزيد من تسهيل إجراءات العمل بين الإدارات التعليمية بعد قرار توحيد الإجراءات وتطرق السبتي لاهتمام الوزارة بالجانب التدريبي، معتبرا أن ذلك يمثل هدفا استراتيجيا ستتحقق معه عملية التطوير وتنمية القدرات في الميدان التربوي، أعقب ذلك لقاء مفتوح مع المشاركين شمل العديد من المداخلات والأطروحات المتعلقة بأعمال الشؤون المدرسية وما تتطلبه آليات العمل في المرحلة المقبلة بعد توحيد الإجراءات بين إدارتي تعليم البنين وتعليم البنات.

وهذا رابط الخبر في ذلك الوقت :

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110428/Con20110428415460.htm

إذا لايوجد إلحاقية حتى نقرأ خبر صريحا وواضحا من الوزارة نفسها وليس من إدارات التعليم .

طموحة بلاحدود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين

كلي أمل ..
أولا المفروض يكون لك من اسمك نصيب ويكون عندك أمل وتفاؤل مو تتشائم وتحطم اللي حولك .. :icon28:
ثانياُ / أنت جايب لنا تصاريح قبل شهرين .. أنت شكلك ماتدري وش اللي صاير ..
الظاهر أنك كنت :c1: ولما صحيت نزلت لنا اخبار مغبرة ..
بدل ماتقول مثل هالكلام روح للوزارة وجيب لنا الخبر بنفسك .. أحسن من كلاااااام قديم :icon28:​

كلي امل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين

كلي أمل ..
أولا المفروض يكون لك من اسمك نصيب ويكون عندك أمل وتفاؤل مو تتشائم وتحطم اللي حولك .. :icon28:
ثانياُ / أنت جايب لنا تصاريح قبل شهرين .. أنت شكلك ماتدري وش اللي صاير ..
الظاهر أنك كنت :c1: ولما صحيت نزلت لنا اخبار مغبرة ..
بدل ماتقول مثل هالكلام روح للوزارة وجيب لنا الخبر بنفسك .. أحسن من كلاااااام قديم :icon28:​

أنا أتأمل وجود حركة إلحاقية لكن مو معناه أني أكذب وأحلف بالله بدون مصدر واضح ..

التصاريح اللي ذكرتها هي آخر ما ورد من الوزارة بهذا الخصوص سواء كانت مغبرة أو لا فهي أخبار صحيحة وبمصدر واضح وليست مثل مايكتب هنا من خزعبلات ,, الوزارة نفت وإنتهى الموضوع

وأنا مصحصح لكن أنا عندي عقل وما يستغفلني فلان أو علان بخبر كاذب يكتبه من راسه أو من موظف لايملك الصلاحيات .

لما يكون فيه شي جديد عن الحركة الوزارة راح تعلنه رسمي من دون ما أروح أنا أو غيري .. تبغيني أروح وأجيب أخبار لاتودي ولاتجيب مثل الأخبار اللي تكتب هنا كل يوم من الأعضاء !!!!

مساكين أنتم تكذبون الكذبة وتصدقونها بحجة التفاؤول أو بحجة أخرى .. صحصحو شوي وأنبسطو بإجازتكم فالواقع غير ماتتمنونه .

ماكل مايتمنى المرء يدركه ياهذه ..

حمد عبدالله

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ماعندك سالفة لا أنتي ولامصدرك..

ومصادرك هذي احتفظي بها لنفسك.... اذا كنت بين أطفالك ارويها لهم..​

CHANEL..

مراقبة عامة
مراقبة عامة
سبحان الله اللي يقول لكم بلاش تعيشون على الأحلام واصحو للواقع تعتبرونه متشائم ولا عنده سالفه

اعزائي طارت الطيور بأرزاقها

اعننا الله واياكم على مرارة سنه دراسيه قادمه

wsm

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
طيب انا مصدري مدير مكتب النائب واكد ان فيه الحاقية وقال الحقوا على اعماركم بالمعاملات ومراجعة الشؤون المدرسية...بالاضافة الى اتصاي على شؤون المعلمات تبع ادارتي واكدت وجود الحاقية وايضا المسؤول اللي في شؤون الموظفين ونصحوني بالتريث بتمديد الاجازة !!!!!هااااااه وش رايكم ؟؟

طموحة خلي املك بالله كبير وباذن الله الالحاقية جاااااااااااااااااااااية الله يرزقنا خيرها

أعلى