Maroom

Maroom

لنطالب بحقوقنا المعنوية

ابوراكان

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
[align=center][table1="*****:95%;"][cell="filter:;"][align=center]في الحقيقة اخواني المعلمين ان المطالبة بحقوقنا المادية امر مهم وضروري ولاغنا عنه لكن الملاحظ في مدارسنا ان قيمة وهيبة المعلم اصبحت في الحضيض واصبح الطالب ينظر الى المعلم على انه ملقن اوموصل للمعلومة ووزارتنا الموقرة سلبت من المعلم هيبته واصبحت وزارة التعاميم فهي اكثر الوزارات اصدارا للتعاميم وكثيرا منها ضد المعلم فأصبح الطالب يعلم ان المعلم ليس بيده شئ حتى في نجاحه ورسوبه لانه يعلم انه سوف ينجح بسبب مساعدة النظام له اصبح الطالب في وقتنا اكثر جرأة بل يقول مايريد ثم مايزيد الامر سوءا ان مداراء المدارس واغلبهم يساعد الطلاب على الانفلات وكل يملى عليك النظام اما ان الاوان ان نخاطب الوزارة ونقول اها كفى وعليك اعادة النظر في قراراتك اللامدورسة والعشوائية يجب ان يتعلموا كيف تصدر القرارات يجب ان تكون من واقع دراسة ميدانية ام نجلس في مكتب (طول بعرض) ونطبل ونقول في اليابان فعلوا كذا ثم يطبق في مدارسنا دون دراسة لماذا نقلد غيرنا لماذا لاتكون لنا استقلالية ونعلم غيرنا اخواني المعلمين الستم معي في ان قرارات الوزارة ونظامها العقيم هوى بالتعليم واول من ظحت به الوزارة المعلم علينا ان ننادي ونقول عليك ياوزارة (التربية)! والتعليم تغيير نظامك كاملا 0 ارجو من اخوانى المعلمين الرد على هذا الموضوع[/align][/cell][/table1][/align]

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
لا حول ولا قوة إلا بالله

وأنا أوافقك فيما قلت

ومع ذلك لا بد من الاخلاص في العمل

ولعل الأوضاع تتعدل

وشكرا لك أخي

سحرالعتيبي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
[align=center]انا اتفق معك فيما يتعلق بكثرة اصدار القرارات واحياننا العوده لالغاها مرة اخرى في وزارتنا
لكن فيما يتعلق بهيبة المعلم او المعلمه فهذا مسئول عنه المعلم نفسه فهل لكي تكون للمعلم هيبه ان يكون معه عصا او يلجاء الى تهديد طلبته بالنجاح والرسوب ان لم يطيعوه00 فلنقتدي بمعلمنا الأول الرسول صلى الله عليه وسلم في الترغيب قبل الترهيب 00 المعلم بتعامله مع طلبته يستطيع ان يضبطهم ويستطيع ان يكسب احترامهم وحبهم قيامه بدوره كمعلم ومربي يجعل نظرتهم اليه تتغير من مجرد ملقن للدروس الى اب واخ كبير يعلمهم ويوجههم 00 هذه النظره لدى الطالب لمعلمه على انه ملقن للدروس فقط بسبب ان المعلم يدخل الى الفصل يلقي الدرس ويخرج وفقد الحوار مع طلابه تخلى عن دوره كمربي وموجه لطلبته 00 الوزاره غيرت انظمتها فيما يتعلق بالتعامل مع الطالب فيبقى ان يغير المعلم اسلوبه حتى تنجح هذه القرارات ولايفقد بالتالي هيبته كما ذكرت[/align]

عبدالله الجهني

مميز على الــدوام
عضو مميز
اخي الكريم الاستفادة من تجارب الاخرين امر محمود بس الى مو طيب تطبيقها خبط عشوا فهمت على من غير معرفة الفروقات بين البشر مناخيا ادبيا لغويا فكريا .....

خالد السلمي

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
لن نستسلم حتى نأخذ حقوقنا كااااااااااملةً

أخي أبو راكان

كلامك عين الصواب

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

ضحوي آل الحارث

تربوي مميز
عضو مميز
لكن فيما يتعلق بهيبة المعلم او المعلمه فهذا مسئول عنه المعلم نفسه فهل لكي تكون للمعلم هيبه ان يكون معه عصا او يلجاء الى تهديد طلبته بالنجاح والرسوب ان لم يطيعوه00 فلنقتدي بمعلمنا الأول الرسول صلى الله عليه وسلم في الترغيب قبل الترهيب 00 المعلم بتعامله مع طلبته يستطيع ان يضبطهم ويستطيع ان يكسب احترامهم وحبهم قيامه بدوره كمعلم ومربي يجعل نظرتهم اليه تتغير من مجرد ملقن للدروس الى اب واخ >
منقوووووووووووووووووووول
اخي ابو راكان
كلامك سليم
ولاكن ثقة طلابك بك لايساوم علبها من اي كان .
لاهنت

حكيم زمانه

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
جبتها على الجرح 00بس يبدو لي انه فيه ناس ماهي فاهمه عليك فيا معلمين الهيبه ماهي ان الطالب يحترمني او يخاف مني هذي مخلوص منها فالهيبه المفقوده عند المشرفين عند ادارات التعليم ومن ثم الوزاره وما ادراك مالوزا ره وفي المجتمع !!!!! تأكدوا مهما كنت فهم يقللون من قيمتك ولا يعيرونك اي اهتمام ------ فهل تعلم من المتسبب ؟؟؟؟؟
سؤال / لماذا لا يكون المعلمين بهيبة اعضاء هيئة التدريس بجامعاتنا المتاخره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلى