Maroom

Maroom

الادعاء العام يتسلم نتائج تحاليل لا تطابق سجلات وقائع الاغتصاب أدلة إدانة المتهم باغتصاب ا

أسير النور

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الادعاء العام يتسلم نتائج تحاليل لا تطابق سجلات وقائع الاغتصاب
أدلة إدانة المتهم باغتصاب القاصرات تتساقط.. ومحامون يتكفلون بالدفاع عنه
متابعة - جدة: بدأت الأدلة التي تضمنتها محاضر الشرطة ضد المتهم باغتصاب القاصرات تتساقط، بعد ورود إفادات الجوازات ومركز الأدلة الجنائية، المتضمنة وجود المتهم خارج المملكة خلال حدوث بعض قضايا الخطف والاغتصاب المتهم بها، وكذلك نتائج التحاليل المخبرية التي تظهر عدم تطابق عيناته مع العينات المدونة في سجلات وقائع اغتصابات أخرى.

ووفقا لتقرير اعدته الزميلة سامية العيسى ونشرته "الوطن"، قالت مصادر مطلعة إن التحاليل النهائية التي تسلمت هيئة التحقيق والادعاء العام نسخة منها، مرت بخمس مراحل مخبرية بمركز الأدلة الجنائية بالرياض، وأظهرت عدم تطابق تحليل الحمض النووي dna الذي أخذ من المتهم مع العينات المسجلة بوقائع سجلات شرطة جدة لعدد من الضحايا اللاتي اغتصب بعضهن قبل 4 سنوات.

وأكدت المصادر أن جهات التحقيق استبعدت عددا من ملفات وقضايا الضحايا، لثبوت وجود المتهم خارج المملكة أثناء وقوع حادثة الاعتداء أو الاغتصاب، وتحديدا في مصر، وفق تقرير إدارة الجوازات. وأوضح الشقيق الأكبر للمشتبه به، الوكيل الشرعي "عبدالله " أن جميع الأدلة والتحقيقات التي ما زالت تجرى حتى الآن تثبت برءاة شقيقه، وأن جهات التحقيق بذلت جهدا كبيرا لبلوغ الحقيقة الغائبة، وأبلغته بسلبية نتائج تحاليل الحمض النووي، مما دفعه إلى المطالبة بالإفراج الفوري عن شقيقه.

وأشار إلى أن إفادات عدد من الضحايا التي سبق أن سجلت بمراكز الشرطة تفيد بأن الجناة أكثر من واحد، وأغلبهم من ذوي البشرة السمراء، وتختلف كليا عن أوصاف شقيقه، مؤكدا استقبال أسرتهم عشرات الاتصالات من محامين وقانونيين تطوعوا للدفاع عن شقيقهم مجانا.

من جانبه، قال المستشار القانوني لهيئة حقوق الإنسان، أستاذ القانون في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عمر الخولي "إن الإدانة الاجتماعية للمشتبه به جعلت منه وسيلة للإدانة دون الحصول على أدلة قطعية تثبت أنه من تورط في الجريمة".

وأكد أن العناصر الـ8 المأخوذة من الجاني، وهي الشعر والدم والسائل المنوي والكبك والسجادة والشيشة، والملابس والفرش، أثبتت سلبية الادعاء بكون المتهم هو الجاني، وأن إيقاف المتهم وحبسه انفراديا يجب أن ينتهي اليوم لمرور 60 يوما على سجنه، ونطالب بإطلاق سراحه فورا.

وأوضح المحامي، المستشار القانوني ريان مفتي أن للمتهم الحق في طلب التعويض اللائق به ردا لاعتباره، وعليه تقديم تظلم للمطالبة بتعويض مادي ومعنوي وعقوبة إدارية لكل من تسبب في مسألة التوقيف الخاطئ له، وعلى الجهات المعنية استيضاح الأمر حتى لو لم يتقدم الشخص ببراءته بأدلة قوية. وشدد على أنه إذا تبين أن الجهات المعنية بالتحقيق قبضت على المشتبه دون التأكد من صحة المعلومات والأدلة التي جمعت، فيعتبر هذا خطأ بمسألة التوقيف، وعليه يجب تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الواقعة ونتائج التحقيق لبحث ما وراء أسباب توقيفه.

وقال "الإعلام ساهم في تضاعف القضية وحور مجراها إلى قضية رأي عام، وأدى هذا إلى عدم إطلاق سراح المشتبه به"، كاشفا عن أنه أحد المحامين الذين يرغبون في الدفاع عنه مجانا.

إلى ذلك، اعتبر أخصائي أول طب شرعي بمركز الطب الشرعي والوفيات بجدة الدكتور ممدوح كمال زكي نتائج تقنية البصمة الوراثية من أقوى الأدلة العلمية اليقينية التي يعتمد عليها خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية في التعرف على المشتبه بهم في جرائم القتل والاغتصاب.

وأضاف "لهذه التقنية أهمية قصوى في القضايا المدنية مثل إثبات النسب لأي من الأبوين أو كليهما، وبعض الأحوال في الهجرة الدائمة من خلال إثبات العلاقات الأسرية أو نفيها، ومن خلال مقارنة البصمة الوراثية مع ذوي المفقودين، وتستخدم للتعرف على هويات الأشخاص المفقودين سواء في الوفاة الطبيعية أو في حالة حدوث كوارث.
 

معلم تربية فنية..

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
استغفر الله ان صدقنا انه المجرم

فكل وسائل الاعلام وضعته المجرم حتى انزلت مقاطع وقصد بها

حسبي الله على كل ظالم لقد كان حديث المجالس

اخواني والله حوادث الخطف كثرانه هذه الايام من حرقها اقول لكم لا تصحبوا ابنائكم وبناتكم الا نادرا جدا واجعلوهم تحت نظركم

قبل قليل اسمع من اهلي عن قصة اخبرتهم بها احدى الاخوات قبل ايام بجده
خطفت ابنه لسيده وافزعت الناس وقطعت الشوارع بقلبها الملهوف دون شعور
حيث خطفت من قبل صاحب اجره اللهم احفظها وردها لأهلها سالمة غانمة
تقول من ذكرت الخبر ان المرأه كانت بحالة هيستيرية وافزعتهم تنادي بنتي بنتي خطفها راعي الليموزين
ياله من موقف صعب ومحزن اللهم ثبت قلبها وارجع لها فلذة كبدها سالمة من غير سوء ولاحول ولاقوة الا بالله
 

ابوايادوغدير

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اسال الله في هذه الليلة الكريمة ان كان هذا الرجل مظلوم ان يسرع باظهار الحق ويحقه ويحاسب كل من اساءالى الرجل او عائلته .... اللهم عليك بمن خطط ودبر ضد اي شخص بريئء .. اللهم شل اركانه واجعله غبرة للاخرين ..

كان المفروض ما يشهر به ولا يعرف الا بعد ان يتم عمل كل التحاليل وكل الاثباتات والتاكد من كل شئء
 

صقر جدة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اسال الله في هذه الليلة الكريمة ان كان هذا الرجل مظلوم ان يسرع باظهار الحق ويحقه ويحاسب كل من اساءالى الرجل او عائلته

حسبي الله على صحافة الفشل
 

عبدالله الصاهود

مراقب عام
مراقب عام
غريبة !!! طيب والصور الي كان فيها الرجال ؟؟؟

وبعدين ليه تم التشهير فيه ؟

وهل سيقاضي وسائل الإعلام التي شهرت فيه ؟

يبدو لي أن من حق الرجل إن كان مظلوم المطالبة بتعويض فقد أصبح في فترة من الفترات الرجل الأشهر بالسمعة السيئة ولاحول ولاقوة إلا بالله .

وإن شاء الله تنكشف الحقيقة كاملة .
 

دموع الامال

<font color="#008080">عضوية تسويق </font>
عضو ملتقى المعلمين
اللهم اغفر لنا وله وفك اسره لوكان مظلوما
استعجل الاعلام لاجل نفسه .... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
أعلى