Maroom Maroom

محضرين المختبر مستبعدين من التعيين كما قالت الوزارة

حقوق الروح

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
استبعدت وزارة التربية والتعليم تعيين معلمي حاسب آلي ومحضري مختبرات من خريجي كليات المعلمين للعام الدراسي المقبل بحجة عدم الحاجة.
أوضح ذلك لـ" الوطن" المتحدث باسم الخريجين المطالبين بالتعيين سعيد الأكلبي عقب اجتماعهم أمس بوكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، مبيناً أنهم دخلوا كليات المعلمين وهي تحت مظلة وزارة التربية والتعليم، وأنهم معدون للتدريس ومجتازون للقياس ومضى على تخرجهم سنوات طوال في انتظار الفرصة لتعيينهم غير أن ترشيحات وزارة الخدمة المدنية خلال الشهر الماضي لم تشمل أياً من زملائه.
وأضاف الأكلبي "نحن خريجون ونرغب بالعمل ولاسيما أن جميع الضوابط والشروط منطبقة تماماً علينا"، لافتاً إلى أن عدد الوظائف التعليمية هذا العام كبير جداً بعد الأوامر الملكية والأمر المتعلق بإيجاد الحلول لخريجي الجامعات المعدين للتدريس، مشيراً إلى أن استبعادهم من التعيين هذا العام سيزيد من معاناتهم ويقلل من فرص تعيينهم الأعوام المقبلة.
ولفت الأكلبي إلى أنهم اجتمعوا أمس بوكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية ونقلوا إليه معاناتهم متسائلين عن السبب وراء عدم تعيين أحد من زملائهم وإقصاء تخصصي "محضري المختبرات ومعلمي الحاسب الآلي" من التعيين في الوظائف التعليمية وما هو مصيرهم، غير أنهم - على حد قول الأكلبي - لم يخرجوا من اللقاء بما يطمئنهم على مستقبلهم.
وتابع الأكلبي: توجهنا إلى وزارة الخدمة المدنية بعد"التربية" لمعرفة أين تقع نقطة تحديد مصيرنا، والتقينا بالمتحدث الرسمي للوزارة عبدالعزيز الخنين، الذي أكد أن التعيينات والترشيحات تأتي بناءً على ما يرفع لهم من وزارة التربية والتعليم من احتياج.
" الوطن" حاولت منذ أول من أمس الحصول على إجابة من وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد والمتحدث الرسمي للوزارة محمد الدخيني، بالاتصال المتكرر على هواتفهم النقالة، إلا أنهما لم يردا حتى عصر أمس.
 

حقوق الروح

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يعني مافيه تعيين يعني مافيه نقل يعني مافيه مستوى ثالث يعني مافيه بكالوريوس يعني الوزارة مو معترفة بمحضرين المختبرات يعني ماحنا بحاجتكم يعني يمكن نفصلكم يعني ضفو وجيهكم
 
أعلى