هل تستطيع أن تخدم في التعليم أكثر من 25 سنه نشوف رأي المعلمين في ذلك

as22221111

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وش يقول مدرس الرياضيات
انا لي 8 سنوات وشيبت
ما اظن نوصل 20سنه خدمه
الا وجميع الامراض فينا
الله يعافينا واياكم

توتو&توتو

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حياك ياشذى اللافندر
ردودك تعجبني وهذي ثاني مرة أعقب وأقول
كفيتي ووفيتي خلي المعلمين يشوفو شو بنعمل
وبعدين من له حق يكون مشرف لجنة متابعة الحقوق

هدوء إمرأة

عضوية تميز
عضو مميز
الله يمدنا بالصحة والعاافية والسلامه من شر الطريق ذهاباً واياباً
ويغنينا بفضله عاجلاً غير آآجل .. ووقتها لك حاادث حديث
اما 25 سنه ,,,,, مااتوقع :no:

ابوهياء

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله الواحد بعد هالتعاميم وهالضغط النفسي والجسدي وبعد البعد عن المدرسة وزحمة السير بالنسبة لي :

التقاعد بعد خدمة 21 سنة بنسبة 30%
التقاعد بنسبة 26 سنة بنسبة 50 %
التقاعد بنسبة 31 سنة بنسبة 100%

الله يعطينا طولة العمر بطاعته

العذيّة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
*_*

الأخت الفاضلة
شذى اللافندر
أصبت كبد الحقيقة
في
كل ماقلته
أصبحنا كوائن أخطبوطيّة بعيدة كل البعد عن رسالة التعليم

لاأفكر البتة في التقاعد

ناصررر

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
الوضع الان لايسمح بأن يعمل المدرس اكثر من 25عاما
حرصا على صحته وحفظ ماء الوجه له
مع القرارات العكسية للوزارة وهضم حقوقهم
وتعامل اولياء الامور
ولنا بعبره بفكره مسلسل قول في الثمانيات

أمة البارىء

مبدعة الاستراحة
عضو مميز
والله أجد 15سنة كافية لكل إمرأة وأم وزوجة والحمدلله ربنا يطرح البركة في الراتب تربي عيالها وتراعي حقوق زوجها او ابيها وامها
امامي 200 لدخولي جدة وعليها بعدوحركة النقل لن تشملني ابدا
والله والله حزنت على ابوي وامي اكثر من حزني على نفسي
بالحرف الواحد قالولي: ( يابنتي بنصبر الين متى واعصابنا اخر الليل معك وانتي تسرين للقرية ) وجت حلقة فايز وكملت الناقص البيت كله يبكي يتخيلوني مع هالحادث..لاول مرة جتني قوة وقلتلهم اللي يجي من الله حياه الله لو اني بينكم وربي بياخذ امانته ..المهم رحت اشوف الحلقة على النت مت بكاء والله حاولت ابحث عن حل معتدل ..اسكن في القرية الي تبعد 285 كيلو عن جدة والا اداوم مع الباصات؟! طيب العام الماضي وقت الامطار بغينا نموت من الخوف ماحد كان حاس فينا امن الطرق اكلمه اساله فيه سيول في القرية .....المصيبة مايعرفها...طلعنا لسامية بن لادن وش الحل ماعرفت! نقلص المدة الزمنية للحصة ونظلم البنات ..العام اقترحنا نتقاسم الايام بين الباصات وزبطنا الجداول مامشي الحال مزبوط..الكل معصب والكل يدقر على الثانية ..ماعرف تعبت من التفكير ...

تيم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله أجد 15سنة كافية لكل إمرأة وأم وزوجة والحمدلله ربنا يطرح البركة في الراتب تربي عيالها وتراعي حقوق زوجها او ابيها وامها
امامي 200 لدخولي جدة وعليها بعدوحركة النقل لن تشملني ابدا
والله والله حزنت على ابوي وامي اكثر من حزني على نفسي
بالحرف الواحد قالولي: ( يابنتي بنصبر الين متى واعصابنا اخر الليل معك وانتي تسرين للقرية ) وجت حلقة فايز وكملت الناقص البيت كله يبكي يتخيلوني مع هالحادث..لاول مرة جتني قوة وقلتلهم اللي يجي من الله حياه الله لو اني بينكم وربي بياخذ امانته ..المهم رحت اشوف الحلقة على النت مت بكاء والله حاولت ابحث عن حل معتدل ..اسكن في القرية الي تبعد 285 كيلو عن جدة والا اداوم مع الباصات؟! طيب العام الماضي وقت الامطار بغينا نموت من الخوف ماحد كان حاس فينا امن الطرق اكلمه اساله فيه سيول في القرية .....المصيبة مايعرفها...طلعنا لسامية بن لادن وش الحل ماعرفت! نقلص المدة الزمنية للحصة ونظلم البنات ..العام اقترحنا نتقاسم الايام بين الباصات وزبطنا الجداول مامشي الحال مزبوط..الكل معصب والكل يدقر على الثانية ..ماعرف تعبت من التفكير ...

الله يكون في عونك اختي والله قصتش تبكي الصخر وحالش كثير من المعلمات جالسين يواجهونه بس الحل هو السكن في القرية على الأقل مايحاتونك أمك وأبوش الله يخليهم كل يوم
بس ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل​

أمة البارىء

مبدعة الاستراحة
عضو مميز
الله يكون في عونك اختي والله قصتش تبكي الصخر وحالش كثير من المعلمات جالسين يواجهونه بس الحل هو السكن في القرية على الأقل مايحاتونك أمك وأبوش الله يخليهم كل يوم
بس ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل​

اللهم امين والله عندنا اكتفاء ذاتي لو فيه عقول تشتغل مزبوط وترسم بيانيا الخريجات والاحتياجات والتخصصات بيمشي الحال افضل والله !!

لو تقلص النصاب الى 15 حصة زاد احتياج المعلمات في المدن الكبيرة ولتوظفت شرائح كبيرة

الله يحفظنا بحفظه يااااااااااااااااااااااااااااارب:tears:

Abu Hasan03

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
إذا لم توجد حلول لصالح راحة المعلم
فإن التقاعد المبكر سيشكل أزمة للوزارة الموقرة

نوال ناصر

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
طبعاً لا ..

في الدول الأخرى مع زيادة الخبرة يقل النصاب من الحصص

أما هنا الوضع متساوي خدمتك سنة مثل خدمتك 20 سنة مافيه تمييز

في الدول الأخرى من يحصل على تقدير ممتاز يرشح لمهام إشرافية كتحفيز

وهنا إذا كان المعلم مميز يحاصر بمجموعة من الأنشطة لدرجة يكره عمره ويكره اندفاعه واخلاصه حتى صار مميز

في الدول الأخرى المعلم مهمته التعليم فقط ولا يتجاوزها لمهام أخرى

وهنا تخرجت بشهادة بكالوريس علوم وتربية ولكن من خلال عملي في المدارس وجدت أن الوزارة تطلب مني أكثر من ماتعاقدت معها عليه

1- مطلوب مني أكون مشرفة على النشاط مع أن ليس لدي سابق خبرة بالتدريب على التمثيل أو كتابة السيناريو أو الإخراج أو الإنشاد
كذلك ليس لدي خبرة بإستخدام بعض الأدوات أو تنفيذ الاعمال والرابح الأكبر الخطاطين والنجارين والحدادين والرسامين حيث يتم التنسيق معهم للقيام بهذه المهام

2- مطلوب مني أكون الدفاع المدني في حال حصول حريق لا سمح الله أو أي مشكلة أو التماس كهربائي

أو احتجاز طالبة في دورة المياة أو أحد الفصول وأتحمل مسؤلية التقصير في أداء تلك المهام

3- مطلوب مني أكون ممرضة ومسعفة في حال حدث للطالبة جرح من جراء لعبها أو عنف بين الطالبات أو حصول أزمة ربو لإحداهن أو انخفاض مستوى السكر في الدم أو الإغماء أو الغثيان أو آلام الأسنان أو المغص
وأتحمل مسؤلية أي تقصير في ذلك

4- مطلوب مني أكون محققة وأن استخدم جميع حواسي الست في حال لو حصل أي مخالفة سلوكية من الطالبات كالتدخين أو حيازة للمخدرات أو الحشيش أو حبوب الكبتاجون وأتحمل مسؤلية التقصير والإخلال في تلك المهمة

5- مطلوب مني أكون حارسة أمن والبقاء مع الطالبات حتى خروج آخر طالبة وحتى إن تأخر ولي امرها لبعد صلاة المغرب وكأن بتعاقدي مع وزارة التربية امتلكتني وأصبحت ملك يمين ولست موظفة وأم ولدي أطفال بإنتظار وصولي

6- مطلوب مني أن أقوم بدور الأم في المدرسة وأن أحتوي الطالبات وأحتوي مراهقتهن بغض النظر عن وضعي النفسي والصحي و في حال استدعى الوضع أن أكون أخت ولا يمنع أن أكون صديقه أهم شيء نفسية الطالبة لا تتأثر لكن المعلمة لها الله

7- مطلوب مني أن أقوم بمهام العاملة من خلال ترتيب المستودعات أو الأرشيف أو المكتبة ومن خلال توزيع الكتب على الطالبات ابتداء من حمل الكراتين وإنتهاء بتوزيعها عدا تنظيم لجان الإختبارات من خلال توزيع الطاولات وحمل الكراسي وتجهيز القاعة لإختبار الطالبات

8- مطلوب مني أن أقوم بتسديد العجز في النصاب في المدرسة أو أي مدرسة أخرى تتبع لها المدينة التي أقطنها وأتحمل نتيجة تعطل المناهج وأمنع من التوقيع ويطالني التحقيق في حال رفضي لذلك
وتتعامل معي الوزارة كمعلم رجل يملك سيارة ولا يكهله سوى تشغيل السيارة ضاربة بعرض الحائط بأنني تحت ولاية زوج أو أخ أو أب يرفض أن يعكس مسار طريقه أو تكبده لمسافات طوال مقابل قصور في أداء الوزارة

9- مطلوب مني أن أوفر الوسائل التعليمية للطالبات وأن أواكب التطور والحضارة وأن لا أقصر في ذلك
مع العلم أن الوزارة لا توفر لي حاسب شخصي في جهة العمل ولا توفر نت إلا للمهام الإدارية البحتة ومحروم منها المعلمات ولا يوفر لي آلة تصوير حتى أقوم بتصوير الأنشطة وأوراق العمل أو الإختبارات
وكذلك لا يصرف لي بدل وسائل تعليمية مقابل ما أدفعه من راتبي
فما استلمه في يوم 25 من الشهر أقوم بصرفه بقية الشهر على مستلزمات المدرسة
من وسائل تعليمية ،، هدايا تشجيعية ،، بطاقات تحفيزية ،، طباعة أسئلة وأنشطة وأوراق عمل وسيديات

مما سبق مطلوب مني أن أكون ممثلة و مخرجة وكاتبة و خطاط و نجار و حداد و رسام و أن أقوم بدور الدفاع المدني و دور الطبيبة أوالممرضة أو بمعنى أدق مسعفة و ضابط تحقيق و حارسة أمن و أم وأخت و صديقة وعاملة و معلمة في دكة الأهبة والإستعداد و حساب مفتوح للصرف على مستلزمات المدرسة

وبالمقابل يصرف لي راتب واحد فقط مقابل مهمة واحدة وهي مهمة التعليم

أما الموظفين فهم يقومون بأداء أعمالهم فقط المتعاقد عليها في أماكنهم
وفي حال تغير مكان عمله يصرف له مايسمى بدل ندب داخلي أو خارجي مع إجازة رسمية تعقب كل ندب رسمي
كلام لاغبار عليه ، فهو عقد على وظيفة واحدة بالنسبة للمعلمينوالمعلمات

لكن نسيتي اختي شذى اللافندر ونسينا الشرط الاخير بهذا العقد

الشرط القاتل الجائر !!!!!! الذي يكلفنا ذهاب صحتنا النفسية والجسدية

والوزارة مشكورة بسببه تمارس علينا اسلوب الضغط والابتزاز

بمبرر حافظوا على مصدر رزقكم ، فانتم من وقع عليه ووافق عليه

شرط "قيام المعلم او المعلمة باي عمل او مهمة تطلب منه وفي صالح العمل والمصلحة العامة "

وويل لمن تسؤله نفسة بالرفض ا حتى ايضاح عدم قدرته على تلك المهام والتطليفات

والا سيحصل على عدد من الاجراءات التاديبية التى تسهم في حرمانه من حقوقه المادية والوظيفية

هل علمتي لماذا لايجرئ المعلمون والمعلمات على الرفض لتلك المهام ؟؟؟؟

لان القانون لايحمي المغفلين ، وحين منحنا العقود لم نعر هذا الشرط اي اهمية

ولم نربط بينه وبين المهام الاخرى والحقيقة انه واسع مبهم لايمكن تخصيصه للتدريس فقط

بل يشمل كل الاعمال بالمدرسة ، من وضع هذا الشرط يتحمل كل ماحدث لنا من ظلم

دمتم بخير دائما والله يفرجها ويعطونا درجاتنا المستحقة حسب الخدمة وعزة جلال الله

اني اذا وصلت 20 سنة راح اتقاعد

بس ان ماطلوا معنا في حقوقنا سانتظر حتى اصل الى الدرجة 20 وساتقاعد عاجلاً

صبراً جميل والله المستعان ،عسى ربي يجمعني بهما جميعا "الفروق والدرجة المستحقة"

ابو اريام

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
في نقطه ودي اعرج عليها
ألا وهي عباره عن سؤال
من يستطيع ان يكمل 40 سنه في التعليم
على افتراض ان الطالب تخرج من الثانوي على 18 سنه
ودرس اربع سنوات جامعه
يعني يتعين على 22 سنه
واذا وصل 60 سنه تصبح خدمته 38
طبعا هذا في احسن الاحوال
الكثير يتخرج من الثانوي وعمره اكثر من 18
والكثير يدرس خمس سنوات او حولها بالجامعه
والكثير جدا يطوف سنتين او ثلاث حتى يتعين
اذا من يستطيع ان يخدم 40 سنه
باستثناء خريجي معهد المعلمين قبل عشرين سنه اوكثر

مداح4

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
في مثل هذه الظروف التي تمارسها الوزارة ضد المعلمين لا أستطيع أن أكمل خدمتي

تيم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
في نقطه ودي اعرج عليها
ألا وهي عباره عن سؤال
من يستطيع ان يكمل 40 سنه في التعليم
على افتراض ان الطالب تخرج من الثانوي على 18 سنه
ودرس اربع سنوات جامعه
يعني يتعين على 22 سنه
واذا وصل 60 سنه تصبح خدمته 38
طبعا هذا في احسن الاحوال
الكثير يتخرج من الثانوي وعمره اكثر من 18
والكثير يدرس خمس سنوات او حولها بالجامعه
والكثير جدا يطوف سنتين او ثلاث حتى يتعين
اذا من يستطيع ان يخدم 40 سنه
باستثناء خريجي معهد المعلمين قبل عشرين سنه اوكثر
صدقت أخوي أبو اريام استحالة إن الموظف يصير عمره اربعين سنة عند التقاعد

بدر البلوي

إدارة المنتدى
إدارة الموقع
أقسم بمن رفع سبع وبسط سبع
أنني انتظر وأحسب من حين لآخر مابقى من سنوات خدمة حتى أتقاعد مبكر
هذا ما افكر به كثيراً ..
وظيفة مرهقة جداً ..
يكفي إذلال وإحتقار للمهنة وكادرها ..
حتى حقوقي المادية كمعلم أكلوها عمداً وظلماً
بدءً من وزارة المالية وإنتهاءً بالقضاء ( القضاء الغير نزيه بقاضي لم يقول كلمة حق )
إن مد الله في عمري سأتقاعد مبكراً ..

turky1212

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
20 سنه وبس والله يفكنا من هالوزارة الخايسه أدبر نفسي بأي شي ولا ذل الوزارة يالله الخراج

شيماء الشمري

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
خدمتي ٩ سنوات واتظر شهاده الماستر وبعدها بسحب عليهم واغير وظيفتي لو اصير حارسه امن باي وزاره ابرك لي من وزاره النهب والتطفيش

عمر الزهراني

<font color="#990000">مراقب عام </font>
مراقب عام
صراحة أنا لي 3سنوات في التعليم وبإذن الله أول ما احصل على الماستر راح أسحب على التعليم وأهله وزارة ماتعرف إلي عليها بس اللي لها ولمصلحتها تجيبه غصبًا عن الجميع ...

سلمان آل راقي

عضوية تميّز
عضو مميز
مع احترامي :
المعلمون مدلعون من ناحية الدوام و المتابعة و الأداء =

أما الحقوق فمن تقصير الوزارة ..

و بصراحة / بعضنا لا يصلح للتدريس ..

و مع ذلك : متوظفون ، فرحون ، راتب يوزاي متطلباتنا الأساسية ، الشريحة الكبرى قبل 12 الظهر قريب من بيتهم ..

شوفوا دوام الشركات أو برامج التشغيل بالمستشفيات (( تحليل للراااااااتب )) و تعب ..

وبالنسبة للي يقول بعد 5 أو 10 أو 15 ، ......

هذا يتكلم عن الحالة الراهنة ، و انعكاسها على رأيه .. أما إذا جاء الجد فلا يوجد من يرضى طواعةً أن يتقاعد و راتبه ينزل إلى 6 أو 7 آلاف ..

تحية عطرة ، و كل عام و أنتم بخير ..

و التفاؤل سنة محمد صلى الله عليه و سلم ،،

أعلى