Maroom

Maroom

الحركة الاستثنائية وتصريح الدخيني

الهمذاني

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
صحيفة البوابة الالكترونية - محمد الحربي : تلقت صحيفة البوابة الالكترونية للمعلمين والمعلمات عدد كبير من الاستفسارات أبرزها حركة النقل الاستثنائية والموعد المحدد لإعلان التوجيه للمعلمين المستجدين وكذلك معلمات اللاتي طالبن بإلغاء التعهد بعدم النقل لمدة ث سنوات حيث تساءلن عن مصيرهن في الحركة الاستثنائية .
صحيفة البوابة الالكترونية بدورها قامت بإجراء اتصال هاتفي مع الأستاذ : محمد الدخيني المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث وجهت له تلك الأسئلة والذي أجاب عليها مشكورا حيث قال لـ "البوابة " لا صحة لما ذكر حول نفي الحركة الاستثنائية وسبق أن صرح سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد في بيان أعلن على موقع وزارة التربية والتعليم حول البدء في الخطة التنفيذية لشغل 25 الف وظيفة تعليمية كما صرح بذلك أيضا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أن الوزارة قد شرعت في التهيئة والاستعداد للتنفيذ فور صدور الأمر الكريم، وقامت بالتهيئة لإعداد والتخطيط لتنفيذ حركة نقل استثنائية للمعلمين والمعلمات سيتم الإعلان عنها قريبا , وقال الأستاذ محمد الدخيني لـ"البوابة"أن حركة النقل الاستثنائية هي حركة نقل خارجية استثنائية ستجريها وزارة التربية والتعليم بعد اعتماد 52 الف وظيفة بعد مفاضلتهم من قبل وزارة الخدمة المدنية أي بعد وصول الأسماء من وزارة الخدمة المدنية , أما حركة النقل الأساسية فهي حركة نقل أساسية تقيمها وزارة التربية والتعليم كل عام دراسي .
وأما ما يخص بالمعلمات اللاتي وقعن على تعهد عدم المطالبة بالنقل الخارجي لـثلاث سنوات فالاشتراط لازال قائم إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة المشكلة على مستوى الوكلاء من الجهات التي شاركت في وضع ضوابط الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية السنوية والذي سيطبق قبل بداية العام المالي 1433-1434هـ .
وقد تحدث أيضا الأستاذ الدخيني بشأن توجيه المعلمين المستجددين لميزانية العام المالي الحالي والذين سبق أن أجروا المقابلة الشخصية في الفترة الماضية حيث قال أنه جاري العمل وقد قارب على الانتهاء وسيتم الإعلان عن التوجيه عما قريب جدا .
صحيفة البوابة الالكترونية تتقدم بوافر الشكر والتقدير إلى الاستاذ محمد الدخيني المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم للإجابة على استفسارات المعلمين والتي تلقتها الصحيفة منذ فترة.

الخبر :
http://www.teachers1.net/news/mah/465-modek.html
 

نجم14

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الله كريم يارب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بحار الشوق

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
طيب ياوزارة يامحترمه متى الحركه الاستثنائية الدراسه بدأت ومتى التعيين والله قمة الاستخفاف بعقول الناس وقمة الفساد حسبنا الله ونعم الوكيل
 

قلم مائل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
انا مايذبلن تسبدي

ان في موظفين ماسكين مناصب جباره ولهم صلاحيات خارقه

ويقولون

يقولون انهم ذو شهادات عاليه

طيب يامحترم يافلان بن فلان

ليه مايكون عندك نظام وسستم واضح ليه مايكون عملك مرتب وملحوظ للناس

يعني ليه ماتكون اوراق عملك مكشوفه
دامك صح كلنا بنمشي صح


................ تحرير اداري .................
..................................................


يارب
احد يفهم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الرموثي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ما فهمت من كلامه شــــــــــــــــــــي


يعني طرح عليه سؤالين واجاب اجابه حنا عارفينها بدون ما يجاوب

عجبا عجبا يا وزارة التعتيم
 

mloki

عضوية تميّز
عضو مميز
لا حول ولا قوة إلا بالله

الحقيقة إن المعلمات اللائي وقعن على تعهد الثلاث سنوات متضررات بشكل كبير من هذا التأخير في اتخاذ القرارات

وأعتقد جازماً أنه من الانصاف إلغاء هذا التعهد فوراً وبشكل آلي حتى يتمكن من الاستفادة من الحركة الاستثنائية، على الأقل السماح لهن بالتقديم وإن لم يحالف بعضهن الحظ.


إن إلغاء هذا الشرط الجائر فوراً يعد الحد الأدنى مما يتوجب على الوزارة عمله بعد أن تم تضييع فرصة التقدم للنقل لسنتين متتاليتين لدى بعضهن ... واستبعادهن من الحركة الاستثنائية يعد المرة الثالثة ... في حين أن المعينات للسنة القادمة سيلغى هذا الشرط وفق الأوامر السامية الأخيرة...

وسيكون الظلم الأكبر في تاريخ الوزارة الأسود، لو (لا سمح الله) لم يلغى هذا الشرط نهائيا، فلن تتمكن المعلمة المعينة في العام الحالي 1431 / 1432 من التقدم لحركة النقل إلا بحلول موعد التقدم للحركة السنوية من العام الدراسي 1434 / 1435 ..... في حين أن المعلمة المعينة في العام الدراسي القادم 1432 / 1433 سيكون في مقدورها الدخول في الحركة لنفس العام ، وبذلك يكون لها أقدمية سنتين في الحركة وفق سنة التقديم عن المعلمة التي تعينت قبلها في العام الماضي.

أرجو أن يكون في قومي رجلٌ رشيد
 
أعلى