Maroom

Maroom

سبق : الحميدي يناقض نفسه: لم يصل شيء حول الدرجة المستحقة

خالد السلمي

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
الحميدي يناقض نفسه: لم يصل شيء حول الدرجة المستحقة

"التربية" تنتظر قرارا يصب في مصلحة المعلمين والمعلمات
1231884999863.jpg


صالح الحميدي (سبق) الرياض: تتنظر وزارة التربية والتعليم توجيها حول آلية الدرجة المستحقة للمعلمين والمعلمات في أعقاب توجيه خادم الحرمين الشريفين باستحداث اكثر من 204 الاف وظيفة تعليمية.
وفي تناقض لما صرح به في وقت سابق , قال صالح الحميدي مُدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم في مداخلة عبر قناة الإخبارية أمس : "لم يصل الى وزارة التربية والتعليم أي شيء حتى الآن حول الدرجة المستحقة " ، مُشيراً إلى أن الوزارة في انتظار صدور قرار يصب في صالح المعلمين والمعلمات.
وأكد الحميدي أنه لم يصل حتى الآن للوزارة الآلية المعتمدة لتحسين اوضاع المعلمين والمعلمات و أنها تنتظر وصولها من الجهات المعنية .

وكان الحميدي شرح في مؤتمر صحفي ظهر الاثنين آلية تحسين المستويات قائلا:" تتم الالية بنقل المعلم او المعلمة للمستوى المستحق حسب المؤهلات , والى الدرجة التي تعادل الراتب الحالي او الدرجة التي تليها ". وأضاف:" الوظائف القديمة ستلغى واي معلم يتم تحسين مستواه ستلغى وظيفته السابقة".
واوضح الحميدي ان المعلمين الجدد سيعينون على المستوى المستحق مباشرة , كاشفا عن الرفع للجهات العليا بمشروع للتأمين الطبي على المعلمين وعائلاتهم , ودراسة مشروع لرتب المعلمين، حيث شكلت لجنة من عدة جهات حكومية لإعطائهم حوافز. واضاف:" : حل قضية المعلمين يأتي تدريجيا ونعمل ليل نهار مع وزارة المالية لإنهائها بشكل كامل ".
 
التعديل الأخير:
أعلى