Maroom

Maroom

صحيفة حدث/بعد 1000 يوم من وعود الوزير بإنهاء قضية المعلمين : لجنة حقوق المعلمين والمعلمات

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
بعد 1000 يوم من وعود الوزير بإنهاء قضية المعلمين : لجنة حقوق المعلمين والمعلمات تتساءل وين وعدك يا الوزير؟‎


بريده - سامي الرشيدي (حدث)

طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان لها نُشر على موقعها الإلكتروني "ملتقى المعلمين والمعلمات"، المسؤولين بالنظر في منح المعلمين والمعلمات ممن طُبقت بحقهم المادة "18 أ" كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة، بحسب قولها.
وأكدت اللجنة في بيانها أن منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق المادة "18 أ" لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شيئاً، وذلك أسوة بالمعلمين قبل العام 1417هـ والمعلمين بعد العام 143هـ.

وقال البيان: "فضلاً عن أن هناك فائضاً في ميزانية الدولة فلا نرى عائقاً يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الالتفات لمطالبنا، وهذا ضد حقوق الإنسان، فلم نجد قبولاً لمطالبنا، وعلى النقيض لم نجد رفضاً يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك".
ونوهت اللجنة في بيانها إلى أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال للبحث عن حقوقهم بين 3 وزارات "التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية" في حين ترمي كل وزارة باللائمة على الأخرى، وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم.
وأضافت في بيانها: "نذكّر وزير التربية التعليم بأن موعد 1000 يوم قد انقضى، ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء المادة "18 أ" لم تر النور بعد.. وما زلنا ماضين في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع". وناشدت اللجنة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بأن يفصل في قضيتهم هذه وأن يأمر بمنحهم حقوقهم أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوقهم حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقنا ولا يحركون ساكناً .

تم إضافته يوم الأحد 18/12/2011 م - الموافق 23-1-1433 هـ الساعة 4:24 صباحاً

http://www.hadth.org/news.php?action=show&id=16905
 

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
نتمنى من الاعضاء التفاعل معنا في الصحف التي نشرت الخبر على الرابط المنشور مع كل خبر
وقفوا معنا الله يعطيكم العافيه
 

عبدالله الحريري

عضوية تميّز
عضو مميز
شكرا للصحيفة

وبإذن الله يصل صوتنا لخادم الحرمين الشريفين

ويعيد لنا حقوقنا لانه لن يرضى بأن يرى الظلم واقعا على اي كائنا من كان ولايعطيه حقه وافيا وزياده

اطال الله في عمر قائدنا ابو متعب​
 
أعلى