Maroom

Maroom

صحيفة عاجل/لجنة حقوق المعلمين والمعلمات : نحن أول من بادر بطلب المستويات المستحقة

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
لجنة حقوق المعلمين والمعلمات : نحن أول من بادر بطلب المستويات المستحقة







03-06-1433 04:21 PM

عاجل - ( سامي العبدالعزيز )
علقت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان لها نشرته بموقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات "على التصريح الصحفي الذي صدر من معالي وزير الخدمة المدنية السابق /محمد الفايز ,حول قضية المعلمين والمعلمات بشأن تحسين المستويات وما تطرق إليه معالي الوزير السابق بخصوص تحسين أوضاع 200 ألف معلم ومعلمة قبل 3سنوات .
وقالت اللجنة أن تصريح معاليه يتعارض مع الواقع الحالي والسابق لقضية المعلمين والمعلمات وبه مغالطات واضحة ..
حيث ذكرت أن المعلمين والمعلمات هم أول من بادروا بطلب المستويات المستحقة " حقوقهم الوظيفية" من خلال رفع قضية عن طريق توكيل محامي لها , وهذا يتنافى ولا ينسجم مع قول معالي الوزير أنه هو من عرض أمر المستويات المستحقة على مقام خادم الحرمين الشريفين وتساءلت اللجنة .. إذاً أين أنت يا معالي الوزير من سنوات بدأت من عام 1416 هـ والمعلمين يعينون على مستويات أقل "قبل أن يبدأ المحامي برفع دعوى قضائية "!؟ وقبل أن يتشرّف مجموعة من المعلمين بالسلام على مقام خادم الحرمين الشريفين وعرض مشكلتهم عليه -أيده الله -حيث أمر رعاه الله بعدها بتشكيل لجنة وزارية لحل قضية المعلمين والمعلمات بأفضل السبل.
وذكرت اللجنة أن عدد من أعضاءها زاروا مكاتب وزراء الوزارات المعنية على فترات متقاربة مثل التربية والمالية والمدنية
ووجدوا تفهماً كبيراً فيما يخص نتائج مادة 18 أ ومنهم أيضاً وزير الخدمة المدنية السابق الذي رد عليهم حين مقابلته لهم بأن الأمر ملكي وأنه مقتنع بأن لنا حقوق!! وهذا يتعارض مع تصريحه الصحفي بأنهم كلجنة وزارية عرضوا الأمر على الملك حفظه الله وأعتمد ماتوصلت إليه اللجنة الوزارية بقوله : «مادام أن اللجنة ترى ذلك فعلى بركة الله» -حيث كان معالي وزير الخدمة المدنية السابق أحد أعضاءها -
وللأسف كان الحل هو إحداث مستويات مستحقة مع نقل المعلمين والمعلمات لها وفق مادة "18 أ "التي تم جلبها من سلم الموظفين العام وتطبيقها على سلم المعلمين والمعلمات !!
وختمت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات بيانها بمناشدة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إغلاق هذا الملف الممتد منذ 3 سنوات وذلك بالأمر الكريم بمنح المعلمين والمعلمات الدرجات الوظيفية المستحقة حسب سنوات الخدمة .

http://burnews.com////////////////news-action-show-id-33409.htm
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
شكرا لكل من شارك في إعداد البيان وشكرا لك حسن على النشر والمتابعة

ولا بد أن يعلم كل من أراد التسلق على أكتاف المعلمين والمعلمات

بأن أيام الأبيض والأسود قد ولت

وأن الحقائق ستكون ككتاب مفتوح في الشبكة العنكبوتية

وأيام الكيل بالمدائح لمن لا يستحقها تكتاد تكون ولت ...
 

علي عبد الله

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
للأسف يريد أن يضع لنفسه الجميل بأي وسيلة ،
أنتــــــــــــــــــــــــــــــــــم شهداء الله فـــــــي أرضه
 

عبــدالله الشــريف

إدارة الملتقى
مع احترامي لشخص الفائز إلا أنه حاول لي رقبة الحقيقة لينسب الجميل لنفسة وهو احد الذين كان لهم اليد الطولى في سلب حقوق المعلمين ...!!
المجتمع واعي وفاهم ولا تنطلي عليه هذه الإدعاءت الباطلة ...!!

التاريخ سيبقى شاهد على اكبر قضية حقوقية في هذه البلاد والتي جسد من خلالها المعلمون والمعلمات اروع صور المطالبة ونشروا ثقافة المطالبة بالحقوق في المجتمع ...!

شكراً صحيفة عاجل وشكراً للجنة الإعلامية ...!!
 
أعلى