Maroom

Maroom

وزارة التربية تلتزم الصمت حيال تكسير الطلاب لسيارات المعلمين

صقر الجبيل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
رجّح أن الجاني طالب لم ترضه الإجراءات أثناء الاختبارات



بالصور.. مجهول ينتقم من معلم في رنية ويهشم سيارته



245398.jpg

عمر السبيعي- سبق- رنية: اعتدى مجهول، صباح اليوم الاثنين، على سيارة أحد مُعلمي محافظة رنية، وقام بتهشيم زجاجها الخارجي، وإلحاق الضرر بها من الداخل، إضافة إلى إعطاب الإطارات، بينما كانت متوقفة أمام المدرسة.

وفوجئ أحد مُعلمي مدرسة رنية الثانوية، لدى خروجه من المدرسة، عُقب الإشراف على إحدى لجان الاختبارات المدرسية، بتعرّض مركبته الصغيرة من نوع "كامري 2010"، لاعتداءٍ كامل على يد مجهول يحمل ساطوراً كبيراً.

وتمكّن المعتدي بواسطة "الساطور"، من تهشيم الزجاج الخارجي للسيارة، وحطيم أجهزة إلكترونية موجودة داخلها، بالإضافة إلى إعطاب الإطارات.

وطالب المعلم "م.ج"، عبر "سبق"، بإلقاء القبض على الجاني، وقال: "أطالب بضبط الجاني وتقديمه إلى العدالة، وألا يتم التساهل مع مثل هذه الجرائم، التي يمكن أن تطال المزيد من مركبات المعلمين".

وأضاف: "لا توجد أي خلافات مع أبنائي الطلاب، ونحن نتعامل معهم من منطلق الأبوة الحقيقية".

وأردف: "قد يكون مرتكب الجريمة أحد الطلاب، الذين لم يرضهم تطبيق الإجراءات النظامية".

وقالت "مصادر" في شرطة رنية لـ"سبق": "تقدّم لنا معلم صباح اليوم الاثنين، بشكوى يقول فيها: إن مركبته تعرضت لاعتداء أثناء إشرافه على لجنة اختبارات مدرسية".

وأضافت "المصادر": "المعلم أكد في محضر التحقيق بالشرطة، أنه لا يتهم أحداً بعينه، ولكنه لا يستبعد أن يكون مرتكب الواقعة أحد الطلاب، الذين لم يرضهم تطبيق الإجراءات النظامية أثناء الإشراف على لجان الاختبارات بالمدرسة".

يُشار إلى أن هذه المدرسة شهدت سلسلة من الاعتداءات، ارتكبها عدد من الطلاب، كان آخرها خلال اختبارات العام الماضي، حيث نشرت "سبق" خبراً عن اعتداء طالب على مركبة وتهشيم زجاجها، بالإضافة إلى توجيه بعض الطلاب تهديدات لعددٍ من معلمي المدرسة.



60540_75082.jpeg
82502_86246.jpeg
54665_28531.jpeg
49950_47459.jpeg
 
F

Free voicE

زائر
يجب أن يكون هناك مفاهمه رسمية بين وزارة التربية و وزارة الداخلية ومناقشة الأمر من كافة النواحي التربوية والأمنية وغيرها .. الأمر تعدى الحالات الفردية وأصبح ظاهرة تستحق الدراسة . يجب أن يكون المكلف بهذه الدراسات والمفاهمات أصحاب خبرة عليا في التخطيط الاستراتيجي وعلاج الحوادث الأمنية حتى لو كلف الامر الاستعانة بخبراء عالميين ومراكز دراسات عالمية .
بمعنى ما يكلف الرقيب سعيد بحل القضية والإفادة عاجلاً !!!
 
أعلى