Maroom

Maroom

محضرو المختبرات يوكلون محاميا للمطالبة بحقوقهم في المستوى الثالث

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
محضرو المختبرات يوكلون محاميا للمطالبة بحقوقهم في المستوى الثالث أكدوا مشروعيتها حسب اللائحة التعليمية
الرياض: معيض الحارثي
وَكَل عدد من محضري "المختبرات المدرسية" المعينين على المستوى الثاني محاميا للمطالبة بالمستوى الثالث في لائحة الوظائف التعليمية، لتضاف إلى مطالبة سابقة لأكثر من 200 ألف معلم ومعلمة بمستوياتهم الوظيفية حسب سنوات الخدمة وفروقات السنوات الماضية.
وقال المتحدث باسم محضري المختبرات المدرسية عبدالله بن الحرير لـ"الوطن" أمس، مشروعية المطالبة نظاما بحسب المادة الثانية من اللائحة التعليمية الصادرة عن الخدمة المدنية, وكذلك حسب ما أصدرته وزارة التربية والتعليم سابقا في دليل "دبلوم محضري المختبرات المدرسية"، وبينت فيه أن مستواهم المستحق هو الثالث, كما تضمن البند 4/4 من لوائح شاغلي الوظائف ما نصه "أن من حصل على برنامج إعدادي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة أو المهنية يعين على المرتبة السادسة" وهي ما يعادلها المستوى الثالث في لائحة الوظائف التعليمية.
وأشار إلى أن مطالباتهم في السابق كانت بجهود فردية إلا أنهم لم يخرجوا بفائدة تذكر, ورفعوا مطالبة بحقوقهم لكنها رفضت في مجلس الخدمة المدنية بحجة أن مؤهلهم ليس تخصصا في حقل التعليم بالمخالفة للواقع، حيث إن شهاداتهم تؤكد عدم صحة هذا المبرر, وعندما أوضحوا ذلك للمسؤولين في الخدمة المدنية طلبوا الرفع من جديد عن طريق وزارة التربية والتعليم, فوكلوا أحد المحامين للمرافعة عنهم, متمنيا أن يحصلوا على حقوقهم دون اللجوء للقضاء.
وقال المحامي الذي أوكله محضرو المختبرات الدكتور علي بن عبدالكريم السويلم لـ"الوطن"، إنه بدأ في المطالبة لموكليه بتعديل وضعهم الوظيفي ليتوافق مع لائحة الوظائف التعليمية, فيما رفع تظلم بذلك أمام الجهة الإدارية حسب ما يتطلبه النظام وفقا لنص المادة الثالثة من نظام "قواعد المرافعات والإجراءات أمام ديوان المظالم" ولم يبحث طلب موكليه خلال المدة النظامية البالغة 90 يوما من تاريخ التظلم, ومن ثم تم رفعه أمام وزارة الخدمة المدنية بتاريخ 23 / 2 /1431 وينتظر الرد.
وطالب المسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بالنظر في طلب موكليه وإنصافهم بنقلهم للمستوى الثالث حسبما تقتضيه اللوائح المعتمدة بهذا الشأن.
وحصلت "الوطن" على نسخة من لائحة الوظائف التعليمية الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية بتاريخ 27 / 5 1413، ونصت على "أنه يعطي المستوى الثالث ممن يتوفر لديهم دبلوم تخصصي في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة".

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3451&id=139886&groupID=0
 

ابو عمار 20

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
الله يعينهم على مماطلة الوزارة
ياجماعة السر والتعطيل كله من وزارة المالية
رأيت مقابلة مع عضودكتور في الاتحاد السعودي والآسيوي
فقال اغلب المشاريع متعطلة بسبب وزارة المالية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
أعلى