Maroom

Maroom

وزير التربية: مشاركة المعلمين في التعداد ثقة في قدراتهم

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
وزير التربية: مشاركة المعلمين في التعداد ثقة في قدراتهم


الخميس, 29 أبريل 2010


عادل قاضي - الرياض



أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم أن التعداد العام للسكان والمساكن يعتبر أحد أهم مصادر الإحصاءات السكانية والذي سيستثمر في وضع الخطط التنموية الرامية إلى تطوير البنية التحتية وتحقيق متطلبات المواطن والمقيم، حيث يمكن من خلاله تجسيد ومعرفة الوقائع الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للسكان في لحظة زمنية محددة. وأشاد سمو الوزير بالثقة التي حظي بها المعلمون من قبل الجهات المختصة في تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان والمساكن حيث يشارك أكثر من 39 ألف معلم يمثلون نسبة تفوق 95% من مجمل العدادين الذين يباشرون أعمال العد وفق الأنظمة واللوائح المرعية في هذا الشأن. وحث سموه المعلمين على تنفيذ أدوارهم المناطة بهم من منطلق الأمانة الوطنية والثقة التي منحوا إياها، مؤكداً أن التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ومصلحة الإحصاءات العامة ركز على عدم تأثير تلك المشاركات بالأدوار الرئيسة التي يقومون بها في مدارس التعليم العام، وعلاقتهم بأبنائهم الطلاب.


http://www.al-madina.com/node/243963
 

ابن اللجائي

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
أكد وزير الاقتصاد والتخطيط خالد محمد القصيبي، في خطاب عاجل وجهه إلى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم (حصلت «عـكاظ» على نسخة منه)، على ضرورة حث منسوبي الوزارة المشاركين في أعمال التعداد السكاني، بالتقييد بالتعليمات والمحافظة على سرية المعلومات والبيانات.

ودعا الخطاب إلى توفير مقار عمل مناسبة من مدارس مختارة وبيوت طلبة ومنشآت رياضية بالتنسيق مع مشرفي التعداد في المناطق، وقاعات التدريبية التابعة لوزارة التربية والتعليم في مختلف المناطق أثناء تدريب القوى العاملة المشاركة في التعداد.

وتضمن الخطاب ذاته، تكليف مديري إدارات التربية والتعليم في مقار إمارات المناطق الإدارية بترشيح مسؤول لا يقل مستواه الوظيفي عن مستوى متخذي القرار كعضو في اللجنة المحلية التي تساهم في أعمال العد الفعلي في المنطقة.

في المقابل، وجه الأمير فيصل بن عبد الله، مديري عموم الإدارات العامة للتربية والتعليم في جميع المناطق بالتعاون وتسهيل مهمات وواجبات مندوبي المصلحة بالصورة الجيدة مع الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات.
 

ابن اللجائي

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
عبدالله السالم- سبق- الدمام: توعد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس من يعملون في التعداد السكاني وهم يتبعون لقطاع التعليم بمحاسبتهم و إتخاذ الإجراءات اللازمة إذا ثبت أن عملهم في التعداد السكاني تعارض مع عملهم في المدارس.

وقال المديرس في تصريح خاص لـ"سبق" "إن الأصل ألا يتعارض عمل التعداد مع عمل المدرسة وهذا إتفاق حدث بيننا وبينهم"، مضيفاً "لأن مصلحة الطالب فوق كل شيء ووكل اعتبار وهذا عمل يساند عملنا ولكن لا يؤثر ولا يتعارض ولا يتقاطع معه".


وقال المديرس: إنه إذا ثبت أن هناك تعارضاً، فسوف تتخذ الإجراءات اللازمة النظامية التي تكفل حق الطالب واحترام المعلم لرسالته، قائلاً "لأنه يهمنا بالدرجة الأولى الطالب وأن يحظى بجودة تربوية وتعليمية بأعلى المعايير والأصل أن المعلم يؤدي رسالته".


وأضاف "أنه يمنع منعاً باتاً تداخل أعمال التعداد في أعمال المدرسة وفي الأساس أنها لا تؤثر على عمله، مؤكداً المديرس قبول أي شكوى بإحضار اسم المعلم واسم المدرسة للتحقق من ذلك​
 

قربطوال

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلام لايسمن ولايغني من جوع مع تضارب بين تصريحات الوزير مع ادارات التعليم التابعه لسموه


وبعدين ماادري ايش موضوع " السرية " اللي غثونا فيها



واذا جبت لهم طاري الحقوق ترى في وجوههم مالايسر اي انسان


هلكونا بالشكليات والضحك على الدقون والطيشات
 

(سالم حمود العطوي)

أديب مميز
عضو مميز


كلام جميل جدًا ولكنه غير واقعي !

لأن المعلم هو الشيء الجاهز في هذه المرحلة , فلا يوجد له بديلاً

متى ما وجدوا غيره بقي المعلم محترمًا مُقدرًا في مدرسته حتى تفنى روحه .



 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
كلام جميل
ودعم معنوي للعدادين المعلمين وهذا ما نطمح له مشاركة المسؤولين لمن هم على الساحة
لا تهديدهم ووعيدهم كما رأينا من بعض الإدارات ...
 
أعلى