Maroom

Maroom

في تعميم عاجل من الوزارة إلى إدارات التعليم(تحرك تربوي لمواجهة الانفلونزا المستجدة )

خالد السلمي

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
في تعميم عاجل من الوزارة إلى إدارات التعليم
تحرك تربوي لمواجهة الانفلونزا المستجدة في المدارس

سعيد الباحص ـ الدمام، عبد الله عبيد الله الغامدي ـ الرياض


ألزمت وزارة التربية والتعليم إداراتها التربوية عبر تعميم عاجل أرسلته أخيرا بسرعة التبليغ عن كافة الأمراض المعدية داخل المدارس بما فيها الأنفلونزا المستجدة، بعد أن رصدت وزارة الصحة إصابات جديدة مطلع الأسبوع الماضي.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالخطة الإجرائية الوقائية التي تنفذ على مستوى مدارس التعليم العام للبنين والبنات، على أن تتولى اللجنة المعتمدة بمتابعة هذه الأمراض.

وطالبت التربية إعادة شرح خطوات الإجراءات وتوزيع الكشوفات على المدارس التي حددتها المراكز الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة والتي تقع في نطاق عملها والإشراف عليها مع تسيير فرق صحية من الوحدات الصحية المدرسية لمتابعة تطبيق ومواصلة خطوات الوقاية من الأنفلونزا المستجدة.

ودعت الوزارة إلى التأكد من توفر المطهرات والكمامات ووسائل النظافة اليدوية، مركزة على ضرورة التعاون مع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في سرعة إبلاغ المدارس عن الحالات التي عولجت وعرضت عليهم في هذه المراكز والذين تعرضوا لأعراض أنفلونزا أيا كانت مسبباتها على أن يتولى المركز في هذه الحالة المسؤولية الكاملة في المتابعة والرفع عن الحالات التي وردت إليهم أو عدم الرفع بها.

وأشارت التربية إلى أن من الإجراءات المتبعة توحيد مصدر المعلومات فيما يتعلق بمرض الأنفلونزا المستجدة على أن تكون مواقع إدارات التعليم على الشبكة الإلكترونية هي المصدر الرسمي للمعلومات المتعلقة بالمرض.

وأوصت الوزارة بسرعة توزيع المطويات والنشرات الإعلامية الهادفة إلى توعية أولياء الأمور وحثهم على متابعة الموقع الإلكتروني الذي يوضح ويبين مستجدات المرض ووضع المدارس بوجه عام، وتوزيع أقراص مرنة تحتوي على عرض حاسوبي يهدف لرفع الوعي الصحي بهذا المرض.

على صعيد آخر، أكد لـ «عكاظ» مدير عام الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي أن تعيين خريجي كليات المعلمين الملتحقين بالكليات عام 1425 هـ وما قبل سيكون مطلع العام المالي المقبل في حال اجتيازهم لاختبار القدرات، إذ أنهم منتظمون في الوقت الحالي بدورة تدريبية بدأت مطلع الأسبوع الماضي.

وأفاد الحميدي أن موعد اختبار القدرات سيكون في 22 و23 من الشهر المقبل، لافتا إلى أن كل خريج لا يتمكن من اجتياز الاختبار فسيكون التعامل معه لاحقا عن طريق وزارة الخدمة المدنية أسوة بكافة الخريجين وسيلزمه الانتظار للإعلان المقبل عن احتياج الوزارة للعام الدراسي 1432/1433هـ.

وفي شأن تربوي آخر، أعلن مدير إدارة التخطيط المدرسي في تربية الرياض راشد الحديثي أن الإدارة العامة بدأت الاستعداد المبكر للمسح المدرسي لإعداد خريطة مدرسية عبر تشكيل فريق عمل مركزي ولجان فرعية مساندة في مكاتب التربية والتعليم.

وشملت الاستعدادات، تجهيز مكتب للمتابعة والرد على الاستفسارات مجهز بكافة الوسائل التقنية والإلكترونية وأجهزة تحديد المواقع GBS.

وبين الحديثي أن المسح المدرسي يتضمن مواقع المدارس ومسقط أفقي للمبنى المدرسي، ويشتمل على أعداد الطلاب وجنسياتهم وغرف المبنى المدرسي بكافة استخداماتها.

ودعا مدير إدارة التخطيط المدرسي مديري المدارس إلى ضرورة تحري الدقة في تعبئة بيانات المسح المدرسي وسرعة إنجازها لما له من أثر كبير على الخطط التطويرية للمنشآت التعليمية.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101023/Con20101023379205.htm
 

اسير الياس

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله انها نصبة جديدة
شكل المسؤولين في الوزارتين ( التعليم ـ والصحة ) ناوين على اكله كبيرة هالمرة
وقالوا هدر مالي حسبي الله عليكم
ماتشبعون اكلتوا الدولة بالمليارات الله ينتقم منكم وكل هذا على حساب الشعب المسكين
بدل ماتصرف تحسين معيشة المواطن تنزل في ارصدة الحرامية

(للامام خطوة وللوراء 10 خطوات )

لاحول ولاقوة الا بالله
 

أمـ نــــواف

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مافيه إلا العافية
قولوا انكم هضّمتوا اللقمه الأوله
وتبون لقمه ثانية
مسكينه هالانفلونزا اللي اسمها تحت الصيانه !!
متى ماجعتوا صقعتوها بااسم وخليتوها تهدر مليارات ...
مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــل
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
فعلا لم نرى تفعيل للصحة والنظافة مثل العام وكأنهم ينتظرون كارثة ...
عموما الإنفلونزا المستجدة تقتل أربعة خلال الشهر تقريبا وهناك أخبار بأنها قد تحورت في بعض الدول الأجنبية
 
أعلى