Maroom

Maroom

سبب زيادة الأرقام في النقل الخارجي

معلم في غربة وطن

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخوي من كلامك ان سنة التقدم ليس لها فائده واذا له فائده
طيب علمني وش فايدة سنة التقدم كآول بند بالمفاضله؟؟؟؟؟؟

ahm_raf

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخوي من كلامك ان سنة التقدم ليس لها فائده واذا له فائده
طيب علمني وش فايدة سنة التقدم كآول بند بالمفاضله؟؟؟؟؟؟

فايدة سنة التقدم أنك تكون أولى بالنقل عن من كان أقدم منك في المباشرة ولم يقدم للنقل العام الماضي وأنت قدمت ولكنه قدم للنقل هذه السنة فتكون أنت أولى منه
بند سنة التقدم مثل بند المباشرة ولكنه المباشرة في طلب النقل
فالوزارة حددت تكرار الرغبة الأولى هو المعيار لطريقة احتساب سنة التقدم​

ابو اياد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اخوي بارك الله فيك

طبيعي ان الارقام تتغير في الرغبات الثانية والثالثة .. إلخ

لكن المفاجأة ان الارقام زادت في الرغبة الاولى والمتعارف عليه ان سنة التقديم من العام تثبتت

على سبيل المثال :

انا العام كان ترتيبي على مدينتي 29 طبعاً الرغبة الأولى

وهذه السنة كتبت نفس الرغبات وطلع ترتيبي على مدينتي 42 أيضاً الرغبة الأولى

يعني المفروض ينزل عن 29 مو يزيد بسبب أنني ماسك سنة التقديم من العام الماضي

ارجو التوضيح إن كنت ع خطأ ؟ ؟

طيب أخوي أنا أوضح لك وان شاء الله يكون كلامي صحيح :
طيب أخوي مثلا أنت العام الماضي طلبت الرغبة الاولى جدة وكانت سنة التقديم للحركة 1430 والسنة هذه بقيت على نفس الرغبة ما غيرت شي نفس سنة التقديم
وتاريخ مباشرتك افرض هي 1426 حلو ..
وأنا العام الماضي طالب الرغبة الاولى مكة وسنة التقديم للحركة 1430 أي نفس سنة التقديم أنا وأنت ..
والسنة هذي بما ان بقية الرغبات راح تثبت أي حيصير حكمها حكم الرغبة الاولى لها نفس سنة التقديم اللي هو 1430 , قمت انا اضفت جدة الرغبة الثانية فأصبح سنة تقديمي لجدة 1430 , يعني يعتبر كأني مقدم على جدة من العام الماضي مو هذي السنة ..
و تاريخ مباشرتي هي 1425 ..
إذاً .. أنا أولى منك بالنقل الى جدة وبالتالي راح امسك سرى عليها قبلك لان تاريخ مباشرتي اقدم منك ..
وقس على ذلك بقية المعلمين ممن هم اقدم منك بتاريخ المباشرة ولكن لهم نفس سنة التقديم للحركة وقاموا بإضافة جدة السنة هذي من غير تغيير في الرغبة الاولى لديهم ..!!!!!!
أكييييييد راح يزيد عندك الرقم حتى لو انها الرغبة الاولى عندك جدة لأنكم تساويتوا في سنة التقديم ولكن هم تفوقوا عليك بتاريخ المباشرة ..
أتمنى يكون شرحي واضح .. وهذا من وجهة نظري زيادة الارقام حتى في الرغبة الاولى

ا

الشعباني

زائر
طيب أخوي أنا أوضح لك وان شاء الله يكون كلامي صحيح :
طيب أخوي مثلا أنت العام الماضي طلبت الرغبة الاولى جدة وكانت سنة التقديم للحركة 1430 والسنة هذه بقيت على نفس الرغبة ما غيرت شي نفس سنة التقديم
وتاريخ مباشرتك افرض هي 1426 حلو ..
وأنا العام الماضي طالب الرغبة الاولى مكة وسنة التقديم للحركة 1430 أي نفس سنة التقديم أنا وأنت ..
والسنة هذي بما ان بقية الرغبات راح تثبت أي حيصير حكمها حكم الرغبة الاولى لها نفس سنة التقديم اللي هو 1430 , قمت انا اضفت جدة الرغبة الثانية فأصبح سنة تقديمي لجدة 1430 , يعني يعتبر كأني مقدم على جدة من العام الماضي مو هذي السنة ..
و تاريخ مباشرتي هي 1425 ..
إذاً .. أنا أولى منك بالنقل الى جدة وبالتالي راح امسك سرى عليها قبلك لان تاريخ مباشرتي اقدم منك ..
وقس على ذلك بقية المعلمين ممن هم اقدم منك بتاريخ المباشرة ولكن لهم نفس سنة التقديم للحركة وقاموا بإضافة جدة السنة هذي من غير تغيير في الرغبة الاولى لديهم ..!!!!!!
أكييييييد راح يزيد عندك الرقم حتى لو انها الرغبة الاولى عندك جدة لأنكم تساويتوا في سنة التقديم ولكن هم تفوقوا عليك بتاريخ المباشرة ..
أتمنى يكون شرحي واضح .. وهذا من وجهة نظري زيادة الارقام حتى في الرغبة الاولى

كلامك حلو

بس هو تعتبر سنة التقديم على جدة 1430هـ

و أنت سنة التقديم جدة 1431هـ

طيب ممكن تجاوب ليش طلبوا منا عدم تغيير الرغبة الأولى هذا العام

الرغبة الاولى تم المفاضلة عليها من العام الماضي بالحركة الاساسية و الالحاقية

ليش تزيد الارقام عليها

ا

الشعباني

زائر
معقولة إلا الآن وجود الكثير من المعلمين مو فاهمين مالمقصود بسنة التقدم , والله مصيبه .

أخوي

سنة التقديم الاعتراض عليها على الرغبة الاولى

لماذا تزايدت الارقام على الرغبة الاولى وهي مثبته من العام الماضي و تم المفاضلة عليها بالاساسية و الالحاقية العام الماضي

كلامك صح لو تزايدت الارقام على الرغبات الباقية لان غير و من سبقوك قدموا نقل هذخ السنة

بس الرغبة الاولى انا افضل منهم لان اول بند يخدمني

و اتمنى و صلت الفكرة

ا

الشعباني

زائر
مثلااااا

الاولى بريدة 120 مثبته من العام الماضي + يخدمني أول بند بالمفاضلة بمعنى لا تزود الارقام

الثانية الرس 120 تزود الارقام هذه السنة اوكي غيري قدم عليها هذا العام و افضل مني بعناصر المفاضلة بس العام القادم لا تزود الارقام

كذلك لبقة الرغبات لهذا العام و العام القادم لانه تم احتساب سنة التقديم هذا العام لهن

ما عدا الرغبة الاولى من العام السابق

حصان الشمال

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخوي الشعباني بارك الله فيك ركز معي .
سنة التقدم بدأت عام 1430 يعني كل من يريد النقل عليه أن يتقدم للحركة هذا العام وأقصد عام 1430 حتى تحسب له سنة تقدم , وجعلوا حساب سنة التقدم على الرغبه الأولى , بمعنى تكرار نفس المدينه التي وضعتها كرغبه أولى كل سنه تتقدم للحركه ( مثلاً انت وضعت بريده الرغبه الأولى عام 1430 ووضعت بريده الرغبه الأولى عام 1431 , بهذه الطريقه أنت حافظت على سنة التقدم وحققت البند الأول من بنود المفاضله , وليس معناه أنك حجزت سرى على بريده وان رقمك عليها لن يزيد في حركة عام 1431 , فكل من تقدم للحركه عام 1430 وتقدم ايضاً للحركه عام 1431 ووضع نفس الرغبه الأولى في كلتا السنتين يعتبر حقق البند الأول من بنود المفاضله وهو سنة التقدم , ثم ينظر للبند الثاني من بنود المفاضله وهو تاريخ المباشرة وهكذا بنود المفاضله .
مثلاً ( أنا وأنت نفس التخصص تقدمنا للحركه عام 1430 وأنت وضعت بريده كرغبه أولى وأنا وضعت الرياض كرغبه أولى , وتقدمنا للحركه عام1431 ووضعت أنت بريده كرغبه أولى وأنا وضعت الرياض كرغبه أولى ووضعت بريده كرغبه ثانيه . من يكون أقرب للنقل لبريده أنا أم أنت . هنا ينظر لتاريخ المباشره فإذا أنا أقدم منك مباشره أكون أقرب منك للنقل لبريده رغم أني وضعتها كرغبه ثانيه , لأننا جميعاً حققنا سنة التقدم وكررنا نفس الرغبه الأولى في كلتا السنتين . أما إذا كنا نفس سنة المباشره فينظر إلى بقية البنود من أداء وضيفي وغياب وتقدير المؤهل حتى يتضح من يسبق الآخر في تلبية الرغبات .

ا

الشعباني

زائر
حصان الشمال

يعطيك العافية

و بيض الله وجهكـ

ياليت تنزل رد بموضوع مستقل مع الشرح لكي تعم الفايدة للجميع

معنى كلامك أنت الارقام سوف تثبت العام القادم و الا لا

طيب لو معلم أفضل مني مباشرة و كل و باقي العناصر

و لكن أنا حافظت على سنة التقدم و هو ما قدم إلا هذه السنة فقط من ينقل

نايف الغامدي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني جميع من ثبتوا رغباتهم لديهم سنة تقدم حتى وإن كانت الرغبات مختلفة( يعني الشغله ماهي حجز على الرغبة الأولى بالعكس مطلوب من الجميع المحافظة على بقية بنود المفاضله من أجل ألايتقدم عليه أحد)
واذا قلتوا وش فايدة سنة التقدم فهي تحميك من دخول شخص جديد في الحركة حتى وإن كان أقدم منك مباشره بعشرين عام فهو مع الأسف ليس لديه سنة تقدم مثلك لذلك حذاري من الاستهتار بسنة التقدم فأي تعديل في رغباتك العام القادم سيجعلك تعض أصابع الندم وسوف تتأخر أرقامك على جميع الرغبات بشكل كبيييييييييييييييييييييييير وسوف تنتظر حتى ينقل جميع من لديهم سنة تقدم على جميع الرغبات وليس الأولى فقط
أما اذا حافظت على مستواك في جميع بنود المفاضلة فلن تتأخر أرقامك أبدًا أبدًا يعني الغياب والأداء الوظيفي مهم

هذه نصيحتي لكم أرجوا أن أكون قد أصبت وساعدت الاخوان في التوضيح

روزي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلام اخوي حصان الشمال صحيح 100%
انتم المعلمين مشكلتكم توكم تعتمدون سنة التقديم وتاريخ المباشره باليوم والشهر ولاحظتوا التغيرات هذي ...
لكن ان شاء الله السنة الجاية بعد تثبيت الرغبات لكم راح تلاحظون ارقامكم تنقص ان شاء الله ....
المشكله في ادارات التعليم العفن ماترفع احتياج ابدا
اكيد انه فيه اخطاء وواسطات في النقل واصلا الوزارة محدده الشهر هذا للتظلم
ولعلمكم اللي يثبت انه صح فيه احد نقل مايستحق والله يلغى نقله او ينقلون المتظلم معاه
والله زميلتي نقلت في الحركة قبل 3 سنوات بدون واسطة ولا شيء بس الكمبيوتر حبها :tongue: وتظلمت عليها معلمة وهي صادقه ..
اقسم بالله الغي نقل زميلتي بعد التأكد من صحة كلام المتظلمة
اهم شيء اللي يبغا يتظلم يقرأ التعميم زين قبل مايرسل شكواه ويقارن بين درجاته ودرجات زميله اللي اشتكى عليه بعدين يشتكي
لأنه في ناس تشتكي وتطلع غلطانه مو فاهمة التعميم :icon30:

شباب قسم بالله اذا كان كلامي هذا غير صحيح لأعطي صاحب اي واحد فيكم الي يبغى

السبب كله هو تاريخ المباشره أعتمد بالشهر هذه السنه

انا أصحابي كلهم انا افضل منهم معدل ونفس السنه باشرنا ولكنهم قبلي بخمسايام انا باشرت 1/11 واخوياي 25/10 بيننا خمس ايام والسنه هذي أعتمدو شهر المباشرة

هم اعتمدوا السنة هذي للمعلمين التاريخ باليوم والشهر والسنة ...
وهذا واضح تماما في تعميم النقل الخارجي بس شكلكم ماقريتوا التعميم ...
شوف التعميم وبنود المفاضله

حصان الشمال

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حصان الشمال

يعطيك العافية

و بيض الله وجهكـ

ياليت تنزل رد بموضوع مستقل مع الشرح لكي تعم الفايدة للجميع

معنى كلامك أنت الارقام سوف تثبت العام القادم و الا لا

طيب لو معلم أفضل مني مباشرة و كل و باقي العناصر

و لكن أنا حافظت على سنة التقدم و هو ما قدم إلا هذه السنة فقط من ينقل

بكل تأكيد أنت أفضل منه , ولكن هذا لايعني أنك ستنقل , فنقلك متوقف على حسب رغباتك إذا فيه مجال تنقل.

حصان الشمال

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني جميع من ثبتوا رغباتهم لديهم سنة تقدم حتى وإن كانت الرغبات مختلفة( يعني الشغله ماهي حجز على الرغبة الأولى بالعكس مطلوب من الجميع المحافظة على بقية بنود المفاضله من أجل ألايتقدم عليه أحد)
واذا قلتوا وش فايدة سنة التقدم فهي تحميك من دخول شخص جديد في الحركة حتى وإن كان أقدم منك مباشره بعشرين عام فهو مع الأسف ليس لديه سنة تقدم مثلك لذلك حذاري من الاستهتار بسنة التقدم فأي تعديل في رغباتك العام القادم سيجعلك تعض أصابع الندم وسوف تتأخر أرقامك على جميع الرغبات بشكل كبيييييييييييييييييييييييير وسوف تنتظر حتى ينقل جميع من لديهم سنة تقدم على جميع الرغبات وليس الأولى فقط
أما اذا حافظت على مستواك في جميع بنود المفاضلة فلن تتأخر أرقامك أبدًا أبدًا يعني الغياب والأداء الوظيفي مهم

هذه نصيحتي لكم أرجوا أن أكون قد أصبت وساعدت الاخوان في التوضيح

كلامك سليم جداً . فالوزارة في بداية الأمر جعلت سنة التقدم على الرغبة الأولى فقط. وهذه السنة أصبحت سنة التقدم على جميع الرغبات , لذلك إي تعديل أو تغيير في الرغبات في الحركة القادمة سوف يفقدك سنة التقدم .

دنيا تمندقس

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
تحليل منطقي وصحيح اخي حصان القايله قصدي حصان الشمال :icon30:

تقبل مروري ولك ودي واحترامي ...

حصان الشمال

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخواني من السنة القادمه أي تعديل أو تغيير في الرغبات التي وضعها المعلم هذه السنه سوف يفقد سنة التقدم , لذلك الحذر كل الحذر من تعديل أو حذف أو إضافه في الرغبات أين كانت سواءً الرغبه الأولى أو الأخيره , وأرقامك التي ظهرت بعد حركة هذه السنة لن تزيد السنة القادمه نهائياً , إلا في حاله واحده ؟؟؟؟؟

مهندس كبير

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اقوووول سنة التقديم ظالمة كثييير
ولا يكثر هرجك وتبرر للوزارة
الافضلية فقط للي لهم خبرة سنين
يعني مثلنا مثل غيرنا
اللي يبي ينقل ينتظر سنين وينقل

روزي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يعني مثلنا مثل غيرنا

سنة التقديم هي الحسنة الوحيده اللي سوتها للمغتربين والمغتربات

حصان الشمال

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يعني مثلنا مثل غيرنا

الظالم والله فكرك السقيم , الوزارة لم تفاجئك بهذا البند أقصد سنة التقدم , بل نزلت تعميم بذلك قبل حركة النقل العام السابق .
وبالنسبه لهذا البند فله إيجابيات كثيره وسلبيه واحده فقط , وهذه السلبيه هي أن هذا البند جعل الأرقام تزيد هذه السنه لأن الجميع تقدم للحركه , ومن العام القادم سوف تصبح الأرقام في نزول .

**معلم لغة عربية **

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أخي حصان الشمال كلامك واقعي وصحيح , أرجوا أن تفرد موضوعا مستقلا توضح فيه المقصود بسنة التقديم , لأن كثيرا من المعلمين لديهم خلط في فهمها , هم يعرفون المصطلح ولكن لا يعرفون المعنى الدقيق له .

أعلى