Maroom

Maroom

المعلمين يردون على الوزير ... عشرة أيام فقط لتكسب الوزارة ثقتنا

amk3000

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مقال جميل
نتمنى اعلان ذلك في الصحف الاكترونية والورقية
 

الحسام1000

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
المعلمين يردون على الوزير ... عشرة أيام فقط لتكسب الوزارة ثقتنا


أي ثقة تتحدث عنها ياسمو الوزير . أي ثقة والوزارة لاترى ولا تسمع بل تتكلم . أي ثقة تتحدث عنها في وقت هضمت فيه حقوقنا . وهشمت فيها كرامتنا . ومزقت فيها معنوياتنا . أي ثقة ومسؤولين الوزارة يتلاعبون بالمعلمين بقرارتهم الإرتجالية . أي ثقة وإحصاءات عدد جثث المعلمين والمعلمات في الطرقات في تزايد مخيف . أي ثقة وقد جعلت الوزارة الطالب هو المعلم والمعلم هو الطالب من حيث الاحترام والتقدير . أي ثقة وقد ناشدناك وطالبناك وترجيناك بأن لنا حقوق واضحة وصريحة فلم تستجب . وأشعرناك بأن المعلم الجديد يتساوي مع من خدم عدة سنوات في التعليم فلم يتغير شيء . وطالبنا بفروقاتنا نظير جهودنا بكل إخلاص والدرجة المستحقة فلم تعيرونا اهتمام . أي ثقة والتعليم لدينا يقبع في مؤخرة الترتيب بين جيراننا وأصدقائنا . أي ثقة في وقت أصبحت الوزارة تتعامل مع حقوق منسوبيها ( بالتقسيط المرهق ) . أي ثقة والوزارة تستفز المعلمين في تصاريحها امام كافة شرائح المجتمع ( انتم بحاجة لتثقيف . انتم ماديون ) . أي ثقة والوزارة تعلم أننا جنود الميدان وكان واجباً عليها أن تلتفت لمطالبنا وتشرع في فتح أبوابها لنا للحوار والنقاش من أجل المصلحة العامة ومشاركتكم في التطوير المستقبلي للتعليم حتى ولو مجرد رأي بحكم ان المعلم جزء لايتجزأ وركن أساسي من العملية التعليمية . أي ثقة وأنتم تحاملتم على المعلم بالتعاميم والضغوط وأكثر عدد من نصاب الحصص الشاقة . ولم توفروا له الوسائل التعليمية الحديثة المتطورة . وجعلتموه مقيداً داخل فصول مليئه بإعداد هائله من الطلاب . في وقت هو أحوج مايكون بحاجه للهناء الوظيفي من تأمين طبي وبدل سكن . أي ثقة وأنتم تقولون ( لايحق للمعلم أن يرد على الطالب إلا إذا أوقعه أرضا ) . اي ثقة وأنتم تصعبون على طالبي النقل لظروف قهرية رغباتهم . أي ثقة وقد تسببت الوزارة في زرع الاحتقان بين دفعات المعلمين المختلفة من تباين الدرجات والنقل الخارجي والمحاباه والمحسوبيه . أي ثقة والوزارة وقفت ضد طموحاتنا وآمالنا عليها لتكون صوتنا أمام خادم الحرمين الشريفين للنظر في حقوقنا واستعادتها . أي ثقة والوزارة حرمتنا الإجازات وجعلتنا نحضر لمدارس خاليه خاويه . أي ثقة والوزارة كبدتنا المسافات الطويلة والطرق الوعرة دون أدنى شفقة لظروفنا النفسيه والصحية والاجتماعية . أي ثقة والوزارة تتباها في الإعلام المرئي والمقروء والمسموع بتهيئتها كل سبل الراحه للمعلم وهي في الواقع تجلده . أي ثقة والوزارة أطاحت بكرامة المعلم أرضاً دون أن تسمي عليه . أي ثقة ومخرجات التعليم لدينا أصبحت هشه بشه .

بصراحه ياسمو الوزير لقد صبرنا على الوزارة سنوات كثيرة . وكان من غير اللائق أن تكافئنا الوزارة على ثقتنا فيها باستفزازنا والتلاعب بمشاعرنا وعدم الاهتمام بمطالبنا . واسمح لي أن أقول ليس (للثقه علاقة بكل مايحصل ). ولكن المسألة ومافيها هي مناشدتكم التدبر في الآيه القرآنية الكريمة قال تعالى :(( ( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ) سورة إبراهيم الآية (42))
فهلا بذلتم الجهود ياسمو الوزير لــ [ إعادة حقوقنا كاملة ( الفروقات المادية والدرجة المستحقة واحتساب سنوات البند ) - مراعاة مكانتا الإجتماعية - إعادة هيبتنا وكرامتنا والنظر في همومنا ومشاكلنا وبذل الجهود لحلها - فتح باب الحوار معنا حتى نصل للهدف المنشود - إشراكنا معكم في وضع خطط التعليم المستقبلي - العدل والمساواة - القضاء على الفساد الإداري والمالي داخل الوزارة - محاسبة المتسببين في كل من كان سبب أو سيكون سبب في معاناة المعلمين والمعلمات والتشهير بهم - تجديد دماء المسؤولين في الوزارة بخبرات شابة قريبة جدا من متطلبات المجتمع مع مراعاة عقليات النشء الجديد واحتياجاته ومواكبة التطور التكنولوجي السريع - أن تعكس الوزارة إدعاءها بالشفافية والوضوح على أرض الواقع وأن تكون صادقة مع نفسها قبل معلميها ]
وإن كانت الوزارة عاقده العزم على كسب ثقة المعلمين والمعلمات فيسرنا أن نأخذ بخاطرها ونزيل عنها هذا الهم ونحقق لها ماتريد خلال عشرة أيام فقط في حاله واحده فقط حين يحصلون على ( حقوقهم كامله ) .
في ذلك الوقت سنرفع لافته مكتوب عليها بخط عريض [ لاترحل ياسمو الوزير .. أنت جعلت ثقتنا في الوزارة لاحدود لها ] .
صوتي الكامل لهذا المقال العبقري أبدعت أناملك
 

معلم العلوم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الله يوفقك في الدنيا وفي الآخره
ورحم الله والديك
وجزاك الله خيرا
قبله على رأسك الذي أنشأ هذه العبارات
وقبله ليدك التي كتبت هذه العبارات
لأنها من أعظم ما سمعت
 

((أبو أحمد))

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نستأذن من صاحب الموضوع
في نسخ المقال ونشره في المنتديات
فهل يعطينا الضوء الأخضر؟؟
 

x52

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
المصلحة مشتركة
انشر بارك الله فيك مع ذكر المصدر وهو هذا الملتقى المبارك
وندعوا الله ان تعود لنا حقوقنا
 

أبو هيثم

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
بيض الله وجهك

هذا هو الكلام و لا فلا

الحين رحنا فيها

إذاً لا بد من حصانة المعلمين
 
أعلى