Maroom

Maroom

تقييم نماذج الاختبارات لتطوير أداء المعلمين

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
تقييم نماذج الاختبارات لتطوير أداء المعلمين

NoPic.gif







الرياض: محمد آل ماطر 2011-01-26 12:53 AM
قررت وزارة التربية والتعليم إخضاع أسئلة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المعلمين والتخصصات بالمرحلة المتوسطة والثانوية إلى دراسة وتقييم من قبل المشرف المختص لتطوير مستوى الأداء للمعلمين من خلال تزويدهم بنتائج دراسة نماذج إعداد أسئلتهم للطلاب.
تضمن ذلك دليل برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي الذي اعتمدته الوزارة ووزعته على جميع مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية، مبينة أن الوكيل الفني للقياس والتقويم المتواجد بالمدرسة هو المعني بإجراء الدراسات لنماذج أسئلة زملائه وفحصها وإخراج نتائجها وإبلاغ زملائه بها.
ودعا القرار إلى إرسال صور من نماذج أسئلة معلمي المواد الدراسية إلى جميع الصفوف والمعلمين مع نتائج فحصها ودراستها ونتائجها إلى مكاتب التربية والتعليم التي تتبع لها المدرسة.
من جهة أخرى، تقيم إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج الأحد المقبل برنامجاً تدريبياً عن مهارات القراءة وفق الاختبارات الدولية 2011 بمقر مركز التدريب التربوي النسائي. ويستهدف البرنامج معلمي ومعلمات مدارس العينة بمحافظة الخرج والدلم ومدارس أخرى ويستمر لمدة يومين.
جاء ذلك في بيان صحفي أمس. وأشار إلى أن البرنامج يستهدف نشر ثقافة الدراسات والاختبارات الدولية والتعريف والتثقيف بها تحت إشراف مركز الدراسات والاختبارات الدولية في وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير بالوزارة.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=39003&CategoryID=5
 
أعلى