Maroom

Maroom

( يكفي المعلم أنه حمل هذا المسمى وليس ناكرا للجميل ) * للإعلامي محمد آل ماطر

mu_ah

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
( يكفي المعلم أنه حمل هذا المسمى وليس ناكرا للجميل ) * للإعلامي محمد آل ماطر permalink

--------------------------------------------------------------------------------


يكفي المعلم أنه حمل هذا المسمى وليس ناكرا للجميل

لا أزيد عن ضجيج وهتافات المعلمين خلال اليومين الماضيين وبعد تصريحات مُديري الشؤون المالية والإدارية بالتربية لتعليم البنين والبنات يوم الاثنين المنصرم، حول كشفهم عن آلية تنفيذ وزارتهم لتوجيه خادم الحرمين الشريفين بحل قضيتهم مع مستوياتهم الوظيفية التي مضى عليها 12 عاماً.
أود الاختصار وإيضاح بعض النقاط الهامة منها:
أولاً: تناقلت الأوساط التربوية يوم السبت الماضي، خبر توجيه خادم الحرمين الشريفين للتربية بحل قضية مستويات المعلمين والمعلمات (كل حسبما يستحق)، ولم تنكر التربية أن المعلم التربوي يستحق المستوى الخامس وغير التربوي الرابع، غير أن هناك تجاهلاً من التربية للدرجة المستحقة حسب سنوات الخدمة للمعلم والمعلمة، فهنا يظهر أن التربية أخذت بالتحسين الصوري وتغيير مسميات المعلم والمعلمة، من المستوى الوظيفي دون المستحق إلى المستوى المستحق (دون اللبّ)، وهي الدرجة الوظيفية المستحقة التي تؤثر بشكل واضح في مرتباتهم الشهرية، وهنا أجزم أن المعلمين والمعلمات لا يحتاجون لنقل مسمياتهم الوظيفية للمستوى المستحق فقط دون الدرجة المستحقة فيكفيهم فخراً مسمى (معلم أو معلمة).
ثانياً: وهي تتعلق بأولاً، إذا افترضنا أننا سرنا على آلية الوزارة بأن يتم نقل المعلم لأقرب درجة تناسب راتبه الحالي، فإن هناك عدداً من المعلمين لا يخرجون من هذا التحسين إلا ببضعة ريالات فقط، والكاسبون هم من سوف تعينهم الوزارة الأعوام المقبلة.
نقف هنا وقفة صادقة، من هم الذين طالبوا برفع الظّلم وإعطاء المستويات المستحقة خلال 12 عاماً حتى طرقوا باب المليك بعد أن عجزت وزارتهم؟ أليس هؤلاء المعلمون الحاليون؟ أم أنهم من سوف تتوقع الوزارة تخرجهم وتعينهم كمعلمين في الأعوام المقبلة؟ هل تكافأ تلك الجهود بالهدر والحرمان من درجاتهم الوظيفية المستحقة أصلاً؟
وأقول هنا: بشرتم يا مسؤولي التربية بأن توجيهات خادم الحرمين الشريفين سوف تنهي معاناة 204 آلاف معلم ومعلمة، والذين عانوا على مدى 12 عاماً.. وأنا هنا أهمس ثانية في أذن مسؤولي الوزارة هل فعلا تنفيذ تلك التوجيهات الأبوية سوف تنهي معاناة معلميكم الحاليين، أم تنهي معاناتكم مع المعلمين في الأعوام المقبلة؟
ثالثاً: اتّهم مدير الشؤون المالية والإدارية بتعليم البنات بالوزارة الدكتور أسامة الحيزان، المعلمين المستائين من آلية الوزارة في تنفيذ توجيهات المليك بـ(نكران الجميل)، بينما رد زميله بجواره مدير الشؤون المالية والإدارية بقطاع البنين صالح الحميدي، بدبلوماسية المسؤول بقوله (نحن نستقبل الشكاوى بكل سعة صدر)، كونه يدرك معنى المسؤولية التي وضع فيها، ولا يلحق جهود وزارته مناً ولا أذى.
هنا أهمس في أذن الحيزان أين تلك الجهود التي تعتبر المعلمين ناكرين لها منذ 12 عاماً؟ وإذا كان إطلاق "النكران" على معلمين يطالبون بحقهم فمتى تكون المطالبة بالحق؟
رابعاً: المعلمون تأججت مشاعرهم وتعالت أصواتهم بعد تصريحات مسؤولي الشؤون المالية والإدارية مساء الاثنين الماضي، والجميع يلاحظ أنها تعالت أكثر من قبل إعلان خبر توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وربما أشغلتهم قضيتهم ليلاً في منازلهم وراء قراءة المنتديات والمواقع الإخبارية العاجلة، عن الاستعداد ليوم غدٍ من تحضير وإعداد للدروس ونوم باكر لعمل شاق.
هناك همسة واحدة في أذن المعلمين والمعلمات ركزوا على أداء مهنتكم بكل أمانة، ولا تشغلكم قضيتكم لأنها تحت مرأى من عين ملك القلوب والإنسانية، ولا تفتحوا آذانكم لبعض الكلمات المحبطة من بعض المسؤولين، الذين تنتظرون منهم التحفيز فلستم "ناكرين" للجميل طوال 12 عاماً، وأقول لكم كلمتين "لا يضيع حق وراءه مطالب".

محمد آل ماطر الشهراني - إعلامي وتربوي


رابط المقال : جريدة الوطن السعودية
 

الصاعدي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كل الشكر والتقدير لك يامحمد آل ماطر

ولجريدة الوطن التي وقفت معانا

ولازم إذا انتصرنا كل واحد يشترك في جريدة الوطن دعما لجهودها.......
 

مداح4

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مشكوووووووووووور ........... والله يعطيك العافية
يا محمد الشهراني ......... بيض الله وجهك .
 

سحرالعتيبي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
محمد آل ماطر الشهراني

شكرا لك على كل ماكتبت

هذه هي الاقلام الصادقه التي يحتاج اليها مجتمعنااااااااااااااااااااا
 

السااااري

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
هذا وأمثاله للأسف قليلون في مجتمعاتنا

تحية لكاتب الموضوع

وتحية أكبر للقائمين على جريدة الوطن
 

الخضري

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كل الشكر والتقدير لك يامحمد آل ماطر

ولجريدة الوطن التي وقفت معانا

ولازم إذا انتصرنا كل واحد يشترك في جريدة الوطن دعما لجهودها
 

راضي الشمري

عضوية تميّز
عضو مميز
محمد الشهراني بارك الله فيك

واسأل الله ان تكون كلمه الحق هذه شفيعه لك يوم القيامه

اقسم بالله انك قلت الحق

بارك الله فيك

ولا انسى اخي ناقل الموضوع بارك الله فيك

لك مني اطيب المنى
 

storm

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الإعلامي / محمد آل ماطر : بأسمي وبأسم جميع القراء والمشاركين وكل من تهمه قضيتنا معلمين ومعلمات لك منا جزيل الشكر والتقدير , كلام لا يختلف عليه اثنين كلام حلو كلام رجل تربوي كلام انسان كبير واثق . اشكرك مرة اخرى ودمت طيب ....
 

ابولندا

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
كل الشكر والتقدير لك يامحمد آل ماطر

ولجريدة الوطن التي وقفت معانا

ولازم إذا انتصرنا كل واحد يشترك في جريدة الوطن دعما لجهودها.......
 

أبو أساااامة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والكاسبون هم من سوف تعينهم الوزارة الأعوام المقبلة .
نقف هنا وقفة صادقة، من هم الذين طالبوا برفع الظّلم وإعطاء المستويات المستحقة خلال 12 عاماً حتى طرقوا باب المليك بعد أن عجزت وزارتهم؟ أليس هؤلاء المعلمون الحاليون؟ أم أنهم من سوف تتوقع الوزارة تخرجهم وتعينهم كمعلمين في الأعوام المقبلة؟ هل تكافأ تلك الجهود بالهدر والحرمان من درجاتهم الوظيفية المستحقة أصلاً ؟


كلام يفتت الصخر ولكن مسؤولي الوزارة يمكن قلوبهم أشد صلابة من الصخر ولكنها سوف تلين بإذن الله تعالى مقلب القلوب
كل الشكر والتقدير لأخونا محمد آل ماطر ولجريدة الوطن وأنا أول المشتركين فيها بإذن الله لمدة سنة كاملة تقديرا مني لها على جهدها وإهتمامها الكبير بقضية المعلمين والمعلمات
دمتم بخير
 
أعلى