Maroom

Maroom

معاناة المعلمين في طاش 16****

فارس الخندق

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ليش كل هذا الهجوم على طاش والله انه ارحم من مسلسل مهند ولميس ويحى ونور الى تولعوا بها السعوديين

قصص حب وغرام وهيام و زنى ....أنضروا للأصل وهي نقل معاناة المواطن للمسئول ممكن يكون فية تجاوزات
وأخطاء لكن الهدف واضح ونبيل ....بارك الله فيكم جميعاً
 

mansurr

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مسلسل رائع بناء ينتقد كل الاشخاص الذي اتى منها التقصير في العمل وكل شخص مهما كان شيخا او عالما به غلو او متحجر لا يريد التطور حنا خلاص لابد ان نتطور شوفوا الغرب وصلوا المريخ وحنا للحين ناقش امور تافه مثل مكروه ومباح وحرام وكفر لماذا لانكون وسطا وخير الامورالوسط
 

ابو شهد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مسلسل سامج وممثلين سامجين ................ والله الاستعداد لصلاة العشاء والتراويح اخير من متابعتهم لا بارك الله في كل المسلسلات ............. دعايه واعلام وهذا مسلسل وهذا برنامج مسابقات وتنافس في اخير شهر .....
 

hamido342

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مسلسل رائع بناء ينتقد كل الاشخاص الذي اتى منها التقصير في العمل وكل شخص مهما كان شيخا او عالما به غلو او متحجر لا يريد التطور حنا خلاص لابد ان نتطور شوفوا الغرب وصلوا المريخ وحنا للحين ناقش امور تافه مثل مكروه ومباح وحرام وكفر لماذا لانكون وسطا وخير الامورالوسط
ماودي اتطور اي تطور يكون بلبس لحية مزيفه وحط مكياج اسود حول العين يبي يخلون الملتزم قبيح الشكل ومتمطع له كرشه بيكرهونك باي شي له لحيه ولو كان لاارادي
بعدين انتبه للكلام الي بالاحمر حنا عايشين بالدنيا كله عشان نعبد الله وما سوى ذالك شي ثانوي مثل التطور المزعوم ولا نبي المريخ الي ازعجونا به ( حتى القمر ماوصلوله يكون بعلمك ) بعدين لا تبعد هذي الدول الي بجنبنا عنده بعض من الحريه وهي مكانك سر وهذي روسيا لايوجد فيها حريه ولا ديموقراطيه وكادت ان تحكم العالم
انا ودي اعرف بعض الناس باي معيار يقيس
الله يفتح على قلبك
 

Naaa$$eeeR

عضوية تميّز
عضو مميز
وحنا للحين ناقش امور تافه مثل مكروه ومباح وحرام وكفر لماذا لانكون وسطا وخير الامورالوسط
{مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً }الكهف5
الكلمة التي قلتها لو مزجت بماء البحر (لمزجته )
وأنتبه لنفسك فهذه العبارة هي من ( نواقض الاسلام )
بل تشتمل على أكثر من ناقض ..!!!
فلاتزلق بك قدمك في (نار جهنم ) من أجل ( طاش ماطاش )
وحلوه خير الأمور (الوسط )
هل هذا هو فهمك( للوسطية) ..؟؟!!!!!!
اللهم لاتجعل مصيبتنا في (ديننا ) الذي هو عصمة أمرنا ..!
 

أبوإيلاف العصيمي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
f09.gif

f009.gif


قال تعالى :

(وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ) [النساء : 140]

وقال تعالى
( قال اخسئوا فيها ولا تكلمون إنه كان فريق من عبادي يقولون ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين فاتخذتموهم سخريا حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون إني جزيتهم اليوم بما صبروا أنهم هم الفائزون ) المؤمنون 108


يحيى الأمير وتسويق الأكاذيب!!


الدكتور محمد بن علي الهرفي




أعترف أن يحيى الأمير يتمتع بقدر جيد من الذكاء ؛ وهذا الذكاء يساعده أحياناً على تسويق أفكاره مهما كانت بعيدة عن الواقع ومصادمة له ، لكن ذكاءه يخونه أحياناً فيوقعه في "مطبات" عميقة يصعب عليه الخروج منها مهما حاول وهذا ما حدث معه في حلقة " طاش" في اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم..



الأستاذ يحيى لم يوفق كثيراً في تسويق أفكاره عبر الصحافة لأن معظم من يقرأ الصحف المحلية من المتعلمين ويدركون أن كثيراً مما يقوله لا يمت للحقيقة بصلة فقاده ذكاؤه أن يفعل ذلك من خلال برنامج " طاش" الذي يتمتع بشعبية لا بأس بها وإن كانت هذه الشعبية بدأت تتناقص منذ العام الماضي وأعتقد أنها ستزداد هذا العام إذا كانت بقية الحلقات على غرار الحلقات الثلاثة الأولى..



الأستاذ يحيى كتب هذه الحلقة، وحاول جهده ان يمرر كل أفكاره من خلال نقده للتعليم في بلادنا ، لكن- وكما قلت- خانه ذكاؤه هذه المرة لأنه تجنب قول الصدق بحيث بدا لكل مشاهد أن ما يراه في الحلقة لا يمت للواقع بصلة، ولو كان منصفاً لتغير الحال لكنه لم يرد أن يكون كذلك..



ومن حق يحيى أن يقول ما يعتقده في التعليم وسواه ، ومن حق كل أحد أن يفعل الشيء نفسه ، وشخصياً فعلت ذلك أكثر من مرة، ولكن فرق كبير بين النقد الصادق وبين الافتراءات التي لا تمت للواقع بصلة إلا نادراً..



الذي يشاهد الحلقة وهو لا يعرف شيئاً عن وزارة التربية والتعليم سيعتقد أن معظم العاملين فيها مجموعة من البلهاء والمتخلفين عقلياً، كما سيعتقد أنهم متطرفون لا يعرفون من الاعتدال شيئاً على الإطلاق ، وأنهم مصرون على هذه الأفكار و يسوقونها بكل الوسائل حتى السيئة منها ..



في الوزارة لجنة من "المشائخ" يجرون مقابلات مع المتقدمين لوظائف المعلمين ،هؤلاء كما صورهم يحي ، مليئون بالتخلف و التحيز الواضح لمن يتبنى أفكارهم ، هؤلاء يقصون كل المتقدمين للعمل من " المتنورين" و يوظفون " المتخلفين " الذين يشاركونهم أفكارهم مهما كان علمهم قليلا ، فالعلم كما قال يحي لا قيمة له بجانب اهتمامات أولئك المتخلفين !!



و لكي يعمل "المتخلفون" على إبقاء أفكارهم في المناهج ، و لكي يقاومون كل " المصلحين " فقد استعانوا بعدد من كبار العلماء في بلادنا لكي يضغطوا على الوزير و يغرونه بطرد نائبه " المصلح " لكن محادثتهم بحسب الأمير باءت بالفشل لأن الوزير طردهم من مكتبه !!



المتخلفون الذين يملؤون الوزارة يعملون ضد اليوم الوطني ، و ضد كل التطور في الوزارة ، و لكي يدلل على صحة أرائه أضطر لإيراد نص من كتاب الفقه للصف الثاني الثانوي يتعلق بالحديث عن حكم استعمال البطاقات الائتمانية .



تعصب الأمير لأفكاره أوقعه في مزلق كبير كان الأولى بمثله أن لا يقع فيه لكن ذكاءه خانه مره أخرى إذ أورد حكما عن استعمال بطاقات التأمين و أنه حرام متعمدا أن لا يورد النص كاملا لان إيراده سيفضحه و يبين أن حديثه عن حكم البطاقات الائتمانية بالشكل الذي أورده كذب صريح .



بطبيعة الحال أراد الأمير أن يسخر بالحكم الشرعي و بمن قاله



ويبين تفاهة "المشائخ" وسطحيتهم وسوء المناهج التعليمية ، وأنها في أمس الحاجة إلى التغير بحسب فهمه!!



كتاب الفقه الذي تحدث عنه "الأمير" تحدث عن نوعين من البطاقات الأولى : بطاقات السحب الآلي ، وبطاقات التسديد الفوري من الحساب فهذه قال عنها:"إصدار هذه البطاقات والتعامل بها جائز لأنه ليس فيها إقراض بفائدة" والثانية:البطاقات الائتمانية ، مثل:"الفيزا، الماستر كارد وسواها ، وهذه البطاقات تسمح لحاملها بالسحب المباشر أو الشراء حتى لو لم يكن لديه رصيد إذ يقرضه البنك ليقوم بالتسديد خلال فترة معينه فإذا لم يفعل فعليه أن يدفع فائدة للبنك مقابل الإقراض . وهذا النوع من البطاقات هو الحرام لأنه إقراض بفائدة وهذا هو الربا.



لا أعتقد ان الأستاذ يحيى نقل هذا الكلام – حتى بعد تحريفه- ولم تقع عينه على من أفتى به!! وللمعلومية فإن الشيخ بكر أبو زيد والشيخ عبد الوهاب أبو سليمان وهما من كبار العلماء في المملكة هما من أفتى بذلك بالإضافة إلى أن هذه الفتوى أجمع عليها مجمع الفقه الإسلامي ونشر في العدد السابع من مجلته..



الواضح أن الأستاذ يحيى لا يرى قيمة لهؤلاء ويرجح أن فتواه هي الأفضل وأن السخرية بالفتاوي الشرعية التي لا تلائم مزاجه هي الطريق الأسهل للتهوين بها!! لكن خانه التوفيق مرة أخرى.



السيد يحيى يناقض نفسه كثيراً فهو في لقاء تلفزيوني أكد مراراً أنه مع المنهج الوطني ، وأنه يقبل الفتاوي الصادرة عن هيئة كبار العلماء باعتبارها معينة من الملك ولكنه لا يستمر طويلاً في هذا المنهج وإلا لما فعل ما فعل من السخرية بأولئك الذين سخر منهم ، و كان عليه و قد علم أن هذه الفتوى التي سخر منها صادره عن أثنين من هيئة كبار العلماء و مؤيده من مجمع الفقه الإسلامي أن يقبلها و لا يسخر بها و لكن ماذا نقول في مثل هذا التناقض المشين !!



لست أدري هل السيد يحي يعرف أن الوزارة التي يسخر بمناهجها كان جلالة الملك فهد أول وزير لها و أنه أرسى دعائم مناهجها كلها!!



و هل يعلم أن الذين تعاقبوا عليها كانوا من المخلصين لدينهم و وطنهم و كان معظمهم من المختصين بالتربية و المناهج التعليمية!! هل يرى أنه أكثر منهم أخلاصا أو معرفة بالمناهج و خطورتها ؟!!



النقد مرة أخرى حق لكل أحد و لكن النقد إظهار المحاسن و المساوئ و ليس الافتراء المتعمد على الحقائق و السخرية بالمتدينين بصورة مقززة ، و إظهار أكبر وزارة في بلادنا بمظهر الوزارة المتخلفة التي يقودها مجموعه من المعتوهين ..



أقول للسيد يحيى : خانك التوفيق والأحرى أن تتحرى الحقائق لكي تكون أكثر قدرة على تسويق أفكارك وأقول لأصحاب " طاش" من المخجل أن تجعلوا برنامجكم يروج الأكاذيب والسخرية من القطاع الأكبر من مواطنيكم .. هذا لا يفيدكم بل سيضركم.. الحقيقة وحدها هي القادرة على إقناع الآخرين أما الأكاذيب فمكانها مزبلة التاريخ.
 

كوكبان0100

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله الحلقة لها وعليها
فحقيقة التطوير المتخلفة والتي تنتهجها الوزارة وتضيع فيها الملايين كالسيديات واستبدال شكلي للمناهج دون النظر للمضمونيعد ايجابيا
اما مسألة دس السم في العسل
كالتهجم على أهل اللحى والإنقاص من شأنهم وأمانتهم وتبيينهم للمجتمع بهذه الصورة فهو مالا نوافقهم عليه خاصة وانهم ادخلوا الوطنية بشكل مقزز وجعلوا منها جسرا لعبور افكارهم النتنة
حين يقول القصبي انا اتحدث عن الانسان السعودي وانتم تتحدثون عن الانسان المسلم
هنا يجب الوقوف

فأخي المسلم أقرب الي وان كان من جنسية مختلفة من أي لبرالي وعلماني من ابناء الوطن فالاسلام اتى قبل هذه التقسيمات المقيته(( والتي ولدت الحزازيات بين الدول بمحرك استعماري خفي يمتص خيرات البلدان ويدعها تتخبط بين الممنوع والواجب انظروا الى مجلس الأمن وكيف تكون قراراته الزامية ان كانت علينا وفي عرض الحائط ان كانت لنا ولنا في قرار الحرب على العراق والجدار العازل خير شاهد))
اخواني الأعزاء
طاش على اسمه طاش
ولا بد من وقفه جازمة حازمة لأفكاره التي ما فتأت تنخر في قيم وثوابت المجتمع السعودي

و اسمحولي على الاطالة

تقبلوا تحيات محبكم:36_1_39[1]:
كلام سليم 100%
 

فارس الخندق

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله ما عرفنالكم أن أنتقدنا المسؤولين قلتوا حرام وان سكتنا قلتوا مضلومين ويش الحل

نسكت أفضل على شان ما ندخل في متاهه
 
أعلى